أردرويد

تطبيق Pocket أفضل طريقة لحفظ الصفحات والفيديو ومشاهدتها لاحقاً من أجهزة أندرويد

قدمنا سابقاً مراجعة لتطبيق Read It Later الذي يسمح لك بحفظ أي صفحة ويب والعودة إليها لاحقاً لقراءتها من الهاتف أو الحاسب اللوحي حتى عند عدم توفر اتصال بالانترنت، وكنت قد اخترت التطبيق كأحد تطبيقاتي المفضلة للعام 2011. لكن بعد فترة قصيرة انتقلت إلى التطبيق المشابه Spool لأنه لا يتميز بحفظ الصفحات فقط، بل يقوم بتخزين ملفات الفيديو وتحميلها إلى هاتفك لمشاهدتها متى أحببت.

منذ أيام أعلنت الشركة المطورة لـ Read It Later عن تغييرات كبيرة على التطبيق، أول هذه التغييرات طالت الإسم حيث أصبح التطبيق يحمل الآن إسم Pocket، وفكرة التطبيق الآن هي أنه أصبح بإمكانك إضافة كل ما تصادفه على الويب ولا تمتلك وقتاً لقراءته إلى التطبيق، سواء كان صفحة، مقالة، فيديو، أو صورة.

في البداية تحتاج إلى إضافة Pocket الخاصة بالمتصفح الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر، كل صفحة أو فيديو تقوم بإضافته سيتم تحميله تلقائياً وبكبسة زر إلى هاتفك عندما يكون متصلاً بالانترنت، التحميل يتم في الخلفية ودون أن تشعر به. وعندما ترغب تستطيع فتح التطبيق وقراءة جميع المواد المخزنة دون الحاجة لوجود اتصال بالانترنت بما في ذلك الفيديو. واجهة التطبيق أصبحت رائعة جداً، التصميم أصبح متناسقاً مع خطوط التصميم العامة لنسخة الآيس كريم ساندوتش. المواد المخزنة تعرض بطريقة رائعة وسهلة للتصفح. كما يقوم التطبيق بتصنيفها تلقائياً بحسب نوعها: مقالات، فيديو، صور بحيث يسهل تصفحها عليك إن أحببت. ناهيك عن إمكانية البحث وإضافة الوسوم وغير ذلك.

المقالات تظهر بشكل نظيف ومريح للقراءة، مع وجود خيار عرض صفحة الويب الكاملة إن أحببت. للأسف لا تظهر المحاذاة صحيحة بالنسبة للغة العربية التي تظهر محاذاتها من اليسار إلى اليمين وبالتالي سيسبب هذا صعوبة القراءة بالنسبة للمقالات التي تحتوي على مزيج من الكلمات العربية والانكليزية، الحل المؤقت هو التبديل لعرض صفحة الويب الكاملة للموقع. سأحاول مراسلة الشركة بهذا الخصوص.

ما أعجبني أيضاً هو أنك لا تستطيع حفظ الصفحات من جهاز الكمبيوتر فقط، بل من تطبيقات أندرويد الأخرى من الهاتف نفسه، حيث يظهر التطبيق ضمن قائمة المشاركة الافتراضية في أندرويد وبالتالي تستطيع حفظ أي مقالة أو فيديو من أي تطبيق آخر مثل Google Reader أو متصفح أندرويد أو حتى حفظ التغريدات من تطبيق تويتر.

التحديث الأهم هو إلغاء السعر السابق (حوالي 3 دولار) بالنسبة للنسخة المدفوعة، التطبيق أصبح الآن مجانياً بالكامل مع جميع المواصفات المذكورة. تستطيع تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي عبر الضغط هنا أو عن طريق الويدجت أدناه. كما تستطيع الحصول عليه من مخدمنا بصيغة apk.

[app]com.ideashower.readitlater.pro[/app] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=MoJHYNKmS2U[/youtube]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: