أردرويد

تفاصيل ومقاطع فيديو جديدة عن هاتف البلاي ستيشن من سوني إريكسون

كلا, لم يتم الكشف رسمياً عن هاتف البلاي سيتشن ضمن معرض CES الذي نقوم بتغطيته هذه الأيام, لكن ما تم الكشف عنه هو تفاصيل مسربة من أحد المواقع الصينية ساهمت في إلقاء الضوء على بعض الميزات التي كانت مجهولة في الجهاز.

الآن تم التأكيد بأن الجهاز (الذي سيُطرح ضمن سلسلة Xperia) يحمل وحدة لمعالجة الرسوميات GPU من نوع Qualcomm Adreno 205 بالإضافة إلى ما يعتقد على الأغلب أنه معالج بسرعة 1 غيغاهرتز Snapdragon QSD8255 وهو نفس المعالج الموجود في جهاز HTC Desire HD. و بحسب اختبار الأداء فقد قدم هذا المعالج 59.1 إطار/الثانية وهي نسبة مثيرة للإعجاب وبشكل عام أشارت اختبارات أداء أخرى إلى روعة أداء الجهاز بالنسبة للرسوميات رغم أنه لا يحمل معالجاً ثنائي النواة.

تفاصيل أخرى تم تأكيدها هي البطارية بسعة 1500mAh, شاشة بدقة 854×480 وقياس 4 إنش مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع فلاش من نوع LED قادرة على تسجيل الفيديو عالي التحديد 720p. أما بالنسبة للذاكرة فيحتوي الهاتف على ذاكرة RAM بحجم 512 ميغابايت و ذاكرة ROM  بحجم 512 ميغابايت أيضا وفتحة ذاكرة من نوع microSD و فتحة SIM ومخرج mini-USB ومايكروفون خلفي لإلغاء الضجيج (نفس الموجود في نيكسوس وَن).

أما بالنسبة للألعاب فلم نعرف الكثير, فتطبيق تشغيل الألعاب (الذي كان يسمى PlayStation في التسريب السابق الذي تحدثنا عنه) أصبح يسمى الآن PlayStation Pocket لكنه ما زال فارغاً لا يحتوي بداخله على أية ألعاب وما زلنا لا نعرف هل سيشغل الهاتف نفس ألعاب PSP أم أنه سيقدم خطاً جديداً بالكامل من الألعاب؟ علينا أن ننتظر قليلاً لنعرف. في هذه الأثناء شاهد الفيديوهات التي تم في بعضها تجريب بعض ألعاب أندرويد الاعتيادية عليه.

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • خامة الجهاز حسب الصور رائعه وهذا ما يميز اجهاز سوني بصفة عاملة

  • بالنسبة لي توقعته افضل من هالمواصفات

    على الاقل يتم استخدام معالج احادي النواة بسرعة 1.2 جيجا هيرتز ورام حدود 750 ميقا والروم توقعته حدود 1.5 او اكثر بحكم انه جهاز العاب

    بس بصراحة سوني اركسن صارت تحبط الامال من ناحيتي

%d bloggers like this: