أردرويد

متجر غوغل بلاي قد يدعم تطبيقات “نظارة غوغل” قريبًا

glass_photos4-580-75

بعد أن أطلقت غوغل صباح اليوم تصميمًا جديدًا بالكامل لصفحات متجر Goolge Play على الويب، ظهرت تلميحات لإمكانية توفير تطبيقات “نظارة غوغل” Google Glass داخل هذا المتجر. حيث أصبح هناك خيارًا يتيح للمستخدم اختيار نظارته التي يملكها من أجل تثبيت التطبيقات عليها، وبالتأكيد الأمر سيكون متوفرًا للتطبيقات المتوافقة معها فقط.

ويتوجب على مستخدمي نظارة غوغل هذه الفترة زيارة متجر خاص لتثبيت التطبيقات المصممة للنظارة، وذلك عن طريق تطبيق My Glass الذي يتم كل شيء عن طريقه، وبالتأكيد العملية ليست بهذه الصعوبة، إلا أن وجود تطبيقات النظارة على غوغل بلاي لتكون متاحة للتثبيت بشكلٍ مباشر هو خيار أكثر سهولة وراحة للمستخدم.

Google-glass-play-store-630x565-540x484

وحتى الآن الخيار الموجود -الخاص بالنظارة- ضمن القائمة المنسدلة التي يتم عن طريقها اختيار الجهاز المطلوب لتثبيت التطبيق المفتوح في الصفحة، لا يزال باللون الرمادي بحيث لا يمكن اختياره، ويتوقع أن تكون غوغل قد خططت لاتاحته في وقتٍ لاحق، إلا أنها لم تتحدث عنه بشكلٍ رسمي بعد.

يُذكر أن Google Glass قد حصلت مؤخرًا على تحديثٍ جديد يحمل الرمز XE7، ليقدم العديد من الإمكانيات الجديدة التي يمكن لمستخدم النظارة القيام بها، مثل إضافة إمكانية تصفح مواقع الويب بشكلٍ كامل، بالإضافة إلى بعض التحسينات على الأوامر الصوتية، مع إضافة إمكانية استيراد جهات اتصال بريد Gmail جميعها إلى النظارة. ومن المتوقع أن يكون التحديث القادم لدعم إمكانية تثبيت التطبيقات بشكلٍ مباشر من غوغل بلاي.

[Android and Me]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا