مراجعة لعبة Plants vs. Zombies 2

plantsvszombies2

مقدمة

معظم مستخدمي أندرويد ومحبي الألعاب لابد وأن لعبوا أو جربوا ولو لمرة واحدة لعبة Plants vs. Zombies من تطوير شركة EA Games، وقد وصل مؤخرًا الجزء الثاني من اللعبة إلى متجر غوغل بلاي، حيث باتت اللعبة المُنتظرة متاحة لجميع مستخدمي أندرويد، بينما حصل عليها مستخدمي iOS قبلهم بأشهر.

نوع اللعبة

اللعبة مُصنّفة على أنها لعبة عفوية، فلم يتم تصنيفها على أنها لعبة ألغاز؛ لأنها ليست كذلك تمامًا، كما لم يتم تصنيفها على أنها لعبة دفاعية أو ما يُشبه ذلك. حيث تعتمد هذه اللعبة على أسلوب الدفاع عن منزلك من مصاصي الدماء مختلفي القدرات، وذلك عن طريق زراعة نباتات مقاتلة مختلفة الأنواع والأشكال.

رسوميات اللعبة

com- (86)

تمتلك اللعبة رسوميات عالية ومتميزة، مع ألوان قويّة وتُضيف الحيوية إلى جو اللعبة بشكلٍ عام. وتحمل اللعبة في هذا الإصدار رسوميات أفضل من الإصدار السابق قليلًا، ولكن بنفس أسلوب التصميم الذي اعتدنا عليه.

المؤثرات الصوتية

مؤثرات اللعبة الصوتية تزيد الأجواء متعة، ولا اختلاف كبير بين المؤثرات الصوتية الخاصة بالإصدار الأول وبين مؤثرات هذا الإصدار، إلا أن الأخير يُقدم ما هو جديد بالتأكيد.

طريقة اللعب

com- (84)

في هذه اللعبة عليك التحكم بمجموعة مختلفة من النباتات التي تمتلك قوىً متنوعة لصد هجمات الزومبي التي تستهدف القضاء عليك، والتي تتوجب منك الكثير من الحنكة والذكاء والحذر. ويعود بك هذا الجزء من اللعبة إلى أحقاب زمنية مختلفة، حيث تقوم آلة التنقل عبر الزمن؛ وعن طريق الخطأ، بإعادتك مئات السنين إلى الوراء بهدف الحصول على شطيرة أعجبت جارك.

تبدأ في عصور الفراعنة في مصر القديمة، حيث تُهاجمك الزومبي التي تحمل الزي الفرعوني، وعليك الدفاع عن منزلك وتجميع الهدايا والليرات الذهبية، ولن تستطيع زراعة شيء مالم تقم بتجميع الشموس التي تصلك عن طريق الأزهار والسماء. كما ستنتقل بك اللعبة إلى عدّة عصور زمنية أخرى، وفي كل عصر تتغير أشكال الزومبي وقدراتها.

الجزء الجديد يجلب العديد من الأنواع المختلفة من النباتات، مع قدرات قتالية جديدة تكتسبها أثناء قتال الزومبي، بالإضافة إلى أنواع جديدة من مصاصي الدماء، حيث يقوم بعضهم بسرقة الشمس في حال لم تحصل عليها بسرعة؛ وهو أكثرهم إزعاجًا بالمناسبة!

رأي شخصي

com- (85)
اللعبة متميزة ورائعة وتقضي على الملل وقد حاز إصدارها الجديد على إعجابي، في البداية وجدتها مشابهة للإصدار السابق، ولكن بعد أن يعود بك الزمن إلى الوراء، ستجد اختلافات عديدة ونباتات جديدة، لتعيش تجربة ممتعة أثناء اللعب دون أن تشعر بالملل.

تحميل اللعبة

Plants vs. Zombies 2 مجانية ويمكن الحصول عليها عن طريق متجر غوغل بلاي، وهي بحاجة إلى نسخة أندرويد 2.3 وما فوق، ويبلغ حجمها 169 ميغابايت.

[pb-app-box pname=”com.ea.game.pvz2_na” theme=”light” lang=”ar”] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=wCw3hl29_RY[/youtube]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 13 ضع تعليقك

Ahmad يقول:

اللعبة غير متوافقة مع الـ Nexus 7!!!!

اللعبة تعمل على جهاز نيكسوس 7. حاول البحث عنها داخل غوغل بلاي أو 1Mobile.

Ahmed Medhat يقول:

المقال حلو واللعبه حلوه بس عندي تعليق تافه بس معلش استحملوني انا بتكلم من دافع حبي للمنتدى كلمة ليرات انا معترض عليها لانها كلمه في اللهجه السوريه وممكن حد ميفهمش المفروض عمله ذهبيه احنا اتعزدنا ان المقال هنا يكون مكتوب باحسن الطرق و ولا غلطه ان كان انس ولا عمر وده اللي عاجبني في الموقع ومع التوفيق

شكرًا لرأيك، ولكن كلمة “ليرة” ليست خاصة باللهجة السورية، وإنما هي وحدة قياس للعملة، وهناك العديد من الدول حول العالم عملتها تقاس بالليرة. ربما كان من الأفضل أن أذكر كلمة “نقود” بدلًا منها، ولكنها ليست غريبة على أي حال. وسأحاول استخدام كلمة أخرى أفضل في المرات القادمة 🙂

تحياتي لك.

محمد الحمدو يقول:

كتب لي بجوجل بلاي إنو اللعبة غير متوفرة في بلدي … أنا مقيم في السعودية

Muhammad Alhamdo يقول:

تمام .. على الهامش .. في 8 نوفمبر أخرت تاريخ موبايلي ل9 نوفمبر ، بعدها مباشرة تحدثت عندي تطبيق الفورسكوير ، وما ظهر هالشي عند بقية أصدقائي .. هل من تفسير ؟

Mu'taz يقول:

هذا الموقع نفسه بلاي ستور !!
و ليست هذه أول تطبيق يكون غير متوفر لبلدي ( أنا أعيش في العراق ) بل هنالك المئات من التطبيقات غير متوفرة لبلدي….
و شكرا 🙂

ابراهيم ياسر يقول:

انا ايضا غير متوفر في بلدي العراق و الدول العربيه التطبيقات و الالعاب يجب انشاء حساب Gmail امريكي لكي تعمل و ترى الالعاب المحجوبه عن بلدك و الكريقه موجوده في youtube فقط اكتب في البحث
كيفيه انشاء حساب google play امريكي

احمد يقول:

هل هناك موقع ينزل العبة لكن حقيقية

Eyad يقول:

اللعبة لا تعمل على جهاز Nexus 4 لدي.

خالد يقول:

مقال رائع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *