أردرويد

حاسب Python S3 اللوحي مزود بلوحة مفاتيح ويعمل بأنظمة ويندوز 8 وأوبونتو وأندرويد!

3os

اعتدنا على رؤية الأجهزة ثنائية الإقلاع التي تعمل بنظامي تشغيل مختلفين، وأسوس طرحت مؤخرًا جهازًا يعمل بكل من ويندوز 8 وأندرويد. لكن الأجهزة ثلاثية الإقلاع هي أمر جديد ومثير للانتباه، حيث طرحت شركة Ekoore الإيطالية حاسبًا لوحيًا يمكن أن يتحول إلى حاسب محمول يعمل بأنظمة ويندوز 8 وأوبونتو وأندرويد بشكل ثلاثي الإقلاع!

وقالت الشركة المطورة للجهاز أن الفكرة منه هي توحيد أنظمة التشغيل الثلاثة في جهاز واحد يلبي مختلف الاستخدامات، وأضافت أنه قد تمت دراسة مواصفاته العتادية بعناية بحيث يعمل بأفضل شكل ممكن على مختلف أنظمة التشغيل التي يدعمها.

pythons3-tastiera

يقدم الجهاز شاشة بقياس 11.6 إنش وبدقة 768×1366 بيكسل وهي الدقة الشائعة في معظم الحواسب المحمولة، بالإضافة إلى ويندوز 8 فهو يعمل بنسخة أوبونتو 13.04 الأخيرة ونسخة أندرويد 4.2 الأخيرة كذلك. ويمكن شراؤه كحاسب لوحي فقط، أو شراء لوحة المفاتيح الخاصة به بشكل اختياري. لوحة المفاتيح تمتلك منفذي USB ومنفذ للشبكة Ethernet وبطارية ثانية. كما يمتلك 8 غيغابايت من ذاكرة RAM ومعالجًا ثنائي النواة من إنتل وقرصًا تخزينيًا من الحالة الساكنة SSD بسعة 128 غيغابايت. وهي مواصفات جديرة بجهاز كمبيوتر متكامل أكثر منها مواصفات حاسب لوحي، مما يعني بأن استخدام الجهاز على نظامي ويندوز 8 أو أوبونتو يقدم للمستخدم تجربة الكمبيوتر المتكاملة مع إمكانية تشغيل التطبيقات الكبيرة بسهولة. إضافةً إلى أنه يدعم اتصال WiFi بالطبع و 3G.

pythons3-schermo

سعر الحاسب اللوحي 770 دولار، كما يمكن شراء لوحة المفاتيح بشكل منفصل بسعر 179 دولار أمريكي. وبما أن من يشتري هذا الجهاز بمثل هذه المواصفات لا يمكن أن يشتريه إلا مع لوحة المفاتيح لتحقيق الاستفادة الفعلية منه فهذا يعني بأن السعر يصل إلى 949 دولار، وهو ليس بالسعر المنخفض لكنه قد يبدو معقولًا بالنسبة لمن يحتاج فعلاً إلى أنظمة التشغيل الثلاثة في جهاز واحد.

ما رأيك بمثل هذا الجهاز من حيث الفكرة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[PCWorld], [Ekoore]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: