تطبيق PhotoMath لحل المسائل الرياضية عن طريق الكاميرا قادم للأندرويد

كم مرة اضطُّررتَ  فيها لحل معادلة أو مسألة رياضية صعبة إلى استخدام الآلة الحاسبة ثم بعد إدخال عدد كبير من الأرقام والرموز والإشارات المختلفة ربما تكتشف أنك قد كتبت أرقام خاطئة، أو أي مشكلة من هذا القبيل لكن لا تكرار لمثل هذه الأخطاء بعد اليوم حيث أن تطور التكنولوجيا لا يسمح بمثل هذه التفاهات!

طورت شركة تسمى MicroBLINK تطبيقاً يسمى PhotoMath يستخدم الكاميرا الخاصة بالهاتف في حل المعادلات والمسائل الرياضية، حيث تعتبر طريقة حل المسائل فيه شبيهة جداً ببرامج قراءة الـQR Code، لأنك تقوم فقط بتوجيه كاميرا الهاتف على المسألة أو المعادلة المكتوبة على الورق أو في كتاب، ثم هذا كل شيء! فقط لا تحتاج حتى الضغط على أي زر فقط وجه الكاميرا على المسألة وسيطهر الناتج مباشرةً، ويمكنك الاطلاع على الفيديو ولقطات الشاشة أدناه لمزيد من التوضيح.

[vimeo width=”630″ height=”380″]http://vimeo.com/109405701[/vimeo]

 

Screen Shot 2014-10-22 at 3.47.12 PM

التطبيق أيضاً لمزيد من الإفادة يمَكنك من مشاهدة جميع خطوات حل المعادلة أو المسألة كي لا يكون التطبيق مجرد أداة لإظهار الحل فقط هكذا لكن يكون تطبيق مفيد حقاً، التطبيق متوفر بالفعل لنظامي iOS و Windows Phone، وسيتوفر في أوائل عام 2015 لنظام أندرويد.

[PhotoMath]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. رامي السهام يقول

    هههه الطلاب بعد اليوم لن يقوموا بحل المعادلات.طريقة جديدة للغش طبعا للطلبة الكسالى

  2. syriana يقول

    تطبييق لصناعة الغباء اغلب التطبيقات المشابهة سوف تجعل الشخص يعتمد عليها ويلغي دور العقل في اجراء الحل وفق تسلسل يتيح له فهمها وليس مشاهدتها ونسخها

    1. Unknown يقول

      اي شخص حكيم بيقولك دايما .. انظر لنصف الكأس الممتلئ .. وحط النصف الفارغ بعين الاعتبار .. لو فكرت شوي فيها ، رح تلاقي انه مفيد جدا للتأكد من صحة الحل ومفيد جدا للطلاب في حل مسائل صعبة .. لا تخلي نظرتك سلبية .

      تقبل رأيي ..

      وشكرا .

      1. هو يقول

        +1

  3. احمد١٤٤ يقول

    ليه ليه ليه
    انا متخرج السنة اللي راحت وكان عندنا استاذ مصري تخيل يوميا واجب واجب واجب
    ليه ليه ليه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.