فيديو جديد من مؤسس مشروع Phonebloks حول التعاون مع موتورولا

ara2blogpost

شاهدنا أمس إطلاق موتورولا لمشروعها الطموح Project Ara، والذي قد يشكل ثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية لو تم تنفيذه بالشكل الذي شرحته موتورولا. وهو عبارة عن مشروع يهدف إلى بناء هاتف يتألف من وحدات منفصلة Modules يمكن جمعها في جهاز واحد، أو فكها وتبديلها حسب الحاجة.

الفكرة مشابهة لمشروع Phonebloks الذي سمعنا به قبل فترة، وهو يطمح لعمل شيء مماثلة، ولهذا تعاونت موتورولا مع مشروع Phonebloks وهي تسعى إلى تحويل الفكرة إلى حقيقة خلال فترة قريبة.

الجديد هنا هو مقطع فيديو صغير يتحدث به مؤسس مشروع Phonebloks، ديف هاكينس، عن بعض المعلومات حول هذا التعاون مع شركة موتورولا، وبالتحديد عن ما تنوي الشركتين القيام به لمواصلة تقدم المشروع.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=BaPf4ZIbDVM[/youtube]

الهدف طويل الأمد بالنسبة لـ Phonebloks هو خلق مجتمع نشط من أجل السماح للأشخاص في تحديد وحدات جهازهم الخاصة بأنفسهم، وفيما يتعلق بموتورولا، فإن الشركة تهدف لتطوير حزمة خاصة تدعى MDK أو Module Developer’s Kit تتيح لأي شركة استخدامها لإنتاج وحدات خاصة بها، بالإضافة إلى مراقبة ردود الأفعال التي تظهر في مجتمع Phonebloks.

بالتأكيد يبدو المشروع مذهل ومثير للاهتمام، على الرغم من مشاعر البعض اتجاه موتورولا، كونها خيبت ظن الكثيرين عندما طرحت هاتف Moto X “القابل للتخصيص” من حيث الشكل، بينما ظن الكثيرين أنه سيكون قابل للتخصيص من حيث العتاد. وبالتالي فإن فكرة Moto X وموقعها Moto Maker ستكون مجرد فكرة مضحكة أمام Project Ara لو تم تنفيذها بالشكل الصحيح.

[Youtube]

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 4 ضع تعليقك

ايمن يقول:

ان تحصل على جوال بالمواصفات التي ترغبها تحت اسم شركةمصنعة للجوالات افضل من ان تجمع جوال بنفسك . في صناعة السيارات ينزل موديل اساسي ثم انت تضيف من عتدك . الفكرة ان تنزل مثلا سامسونغ S5 بمواصفات اساسية ثم اذا رغبت بمواصفات خاصة تتفق مع الشركة عن طريق الوكيل

Basel J. Hamadeh يقول:

if you look at phoneblocks website you will find it another google design.. the timing for the crowd-funding was after the Edge from canonical which already proved to be a good source of marketing information.. why couldn’t be just another google project from the beginning and they just wanted to see how would people find the idea 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *