Philips GoGear Connect: أول مشغل موسيقى متكامل بنظام الأندرويد من فيليبس

كشفت شركة فيليبس Philips منذ أيام بشكل رسمي وفي معرض IFA في برلين عن مُشغل الموسيقى والفيديو المحمول Philips GoGear Connect والذي يُعتبر أول مشغل موسيقى يقدم تجربة أندرويد كاملة إذ يأتي مع سوق أندرويد وبقية تطبيقات غوغل الرسمية على خلاف المشغلات الموسيقية التي ظهرت سابقاً بنظام أندرويد.

يقدم الجهاز تصميماً أنيقاً وجودة عالية في التصنيع مع شاشة بحجم 3.2 إنش من نوع LC بدقة 480×320 بيكسل وإمكانية الاتصال بالشبكات اللاسلكية WiFiو يحتوي أيضاً على مُستقبل GPSليعمل مع برنامج خرائط غوغل بالطبع ويقدم سمّاعات تتمتع بميزة عزل الصوت sound isolation لتقديم نقاء صوتي عالي كما تدعم تقنية الصوت المُحيطي Surround Sound بالنسبة للأفلام كما يأتي ما كاميرا مدمجة وذاكرة تخزينية بحجم 16 غيغا مع فتحة لبطاقة الذاكرة SD حتى 32 غيغا. أما الجهاز فهو خفيف جداً إذ يزن 128 غراماً فقط.

بالنسبة لنظام التشغيل الحالي للجهاز فهو أندرويد 2.1 لكن الشركة قالت بأنه سيتم تحديثه إلى 2.2 في بدايات العام القادم. كما يمكن عمل المزامنة للموسيقى والفيديو مع جهاز الكمبيوتر إما عن طريق الـ USB أو لاسلكياً عن طريق البلوتوث وذلك عن طريق برنامج تشغيل الموسيقى الشهير SongBird من موزيلا Mozilla الذي يقدم دعماً كاملاً للجهاز.

المميز في الجهاز هو دعمه لعدد كبير من لواحق تشغيل الصوت والفيديو مما لن يجعلك تضطر إلى تحويل الموسيقى أو الفيديو قبل تشغيلها على الجهاز. صيغ الصوت المدعومة هي: mp3, wma, ma4 (ACC), ogg, و flac. أما صيغ الفيديو المدعومة: mp4 وهذا يتضمن الصيغ MPEG4 و H264 عالي الدقة حتى  720p ويشغل أيضاً  فيديوهات avi عالية الدقة. كما يدعم كافة لواحق الصور المعروفة: JPEG, GIF, PNG, BMP, TIFF

سيتم إطلاق الجهاز في شهر أكتوبر المقبل بسعر  ربما كان مرتفعاً قليلاً يبلغ حوالي الـ 320 دولار أمريكي.

من الجميل أن نرى أجهزة تشغيل للموسيقى والفيديو بنظام أندرويد وبهذه الميزات الاحترافية والشكل الأنيق. لكن برأيك هل ممكن أن تفكر بالحصول على أحد تلك الأجهزة؟

[Engadget], [Philips]

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 13 ضع تعليقك

bo7amny يقول:

لا الهواتف تغني عنها

anonmously يقول:

رائع جدا واكثر ما اعجبني الوزن الخفيف ولكن لا اعتقد اني اخطط لامتلاك واحد

dracoola يقول:

أبدا لا أفكر في اقتناء أحد هذه الأجهزة….. فهو عبارة عن هاتف أندرويد نزعت منه خاصية التحدث !!!

Anas Ali يقول:

لا اعتقد اني في يوم ساحصل على مثله

الهاتف يقدم لي مشغل موسيقى ويقدم لي التحدث

fawaz يقول:

ربما في حاله واحده
سعر معقول
مدة استهلاك البطاريه مع التشغيل المتواصل لاكثر من 40 ساعه

kadhem يقول:

لو ان الفرق بين سعره وسعر اي هاتف اندرويد بنفس المواصفات مثل الفرق بين ايفون وايبود فسوف اشتري واحدا ولكن بمواصفات اقوى لو وجد

الاسير يقول:

هل من معلومات عن السعر
و هل يوجد به سبيكر او سماعه داخليه و هيه من نوع ستيريو
سؤال اخير كيف يعمل gps مدون شريحه تلفون

أنس قطيش يقول:

GPS لا يحتاج إلى شريحة أو إلى شبكة خلوية أساساً، إذ أنه يعمل على الأقمار الصناعية لتحديد الإحداثيات على خطوط الطول والعرض، فيمكنك استخدامه ﻹضافة الموقع إلى الصور مثلاً، أو استخدامه للملاحة على خرائط منزلة بشكل مسبق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *