أردرويد

روم Paranoid تستعرض ميزة النوافذ المتعددة لجميع الأجهزة قريبًا

Paranoid Android Multi-Window

تعتبر إمكانية تشغيل التطبيقات جنبًا إلى جنب أمرًا مفيدًا للمستخدم، وخصوصًا في حال كان مستخدم لحاسب لوحي، وقد رأينا بعض التطبيقات التي تطفو على الشاشة ليتمكن المستخدم من العمل بها حتى وإن كان يعمل على تطبيقٍ آخر. كما أن سامسونج تملك هذه الميزة في بعض أجهزتها الحديثة، إلا أنها لا تزال تقتصر على تطبيقات محددة فقط، وليست على النحو المطلوب تمامًا.

قد نشاهد هذه الميزة متاحة قريبًا للجميع على شكل روم خارجية وهي Paranoid Android، حيث يعمل مطوروا هذه الروم على ادخال ميزة النوافذ المتعددة إلى النسخة خاصتهم بطريقة مناسبة للجميع وصالحة للاستخدام.

وقد ظهر فيديو تجريبي لهذه التكنولوجيا وإلى أين وصل بها مطوروا الروم، ويبدو من الفيديو أن ما وصل إليه الفريق هو مجرد مسودة أولى لا تظهر إلا القليل جدًا مما نطمح إليه، وهي لا تقدم سوى 10% فقط من الفكرة التي ستصلنا. المميز في هذه النسخة أنها تعمل على جميع التطبيقات تقريبًا، إلا أنها غير واضحة المعالم تمامًا، حيث يظهر التطبيق ضمن نافذة منبثقة حاليًا، وما ننتظره هو إمكانية تحريك هذه النافذة واستخدام ما خلفها، أو استخدامها جنبًا إلى جنب مع تطبيق آخر كما هو الحال مع ميزة سامسونج.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=cuFusMeUS-8[/youtube]

بالتأكيد نطمح نحن وكذلك مطوروا الروم إلى أكثر من ذلك، وهذا ما سنترقبه في فترة قريبة ما، ونتمنى أن تدعم هذه الروم معظم أجهزة أندرويد كذلك. ما هو رأيك بهذه الميزة؟ هل تعتقد أنها مفيدة للهواتف بقدر فائدتها على الحواسب اللوحية، أم أنها ليست كذلك؟ أخبرنا ضمن التعليقات.

[Android Police]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

16 من التعليقات