باناسونيك تُعلن عن الحاسب اللوحي المضاد للماء والصدمات ToughPad JT-B1

أعلنت باناسونيك عن حاسبها اللوحي  ToughPad JT-B1 وهو حاسب لوحي  بشاشة 7 إنش يعمل بنظام أندرويد 4.0 (أيسكريم ساندويتش) و مضاد للماء والصدمات. ويحتوي الحاسب اللوحي على معالج Omap 4660  من شركة TI الأمريكية وهو بسرعة 1.5 غيغاهرتز وثنائي النواة  كما يدعم الحاسب اللوحي الاتصال بشبكة الجيل الرابع LTE، بالإضافة إلى ذاكرة 1 غيغا و 16 غيغابايت من الذاكرة الداخلية كما يدعم بطاقات Micro-SD الخارجية.

أما شاشة الجهاز فهي بحجم 7 إنش وبدقة 1024X768 بيكسل و تقول باناسونيك أن الشاشة قابلة للرؤية حتى في وضح النهار، و يتمتع الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وكاميرا أماميّة 1.3 ميغابيكسل. كما يملك الجهاز بطارية بسعة 5720 ميلي أمبير.

-toughpad-jt-b1-2

ويُتوقّع أن يصل جهاز ToughPad JT-B1 الأسواق في شهر فبراير/شباط و يبلغ سعره نحو 1300 دولار أمريكي، ولكنّه يُعتبر رخيصًا مُقارنة بأخيه ToughPad FT-Z1 الذي يعمل بنظام ويندوز 8 ويبلغ سعره 2900 دولار أمريكي.

يُشار إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تعرض فيها باناسونيك جهازًا مضادًا للصدمات في سوق الحاسبات اللوحية، حيث كانت قد دخلت السوق  لأول مرة في عام 2011 بجهاز ToughBook.

[Engagdet]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. ahmad يقول

    شكل التابلت هذا غير جميل وغير متناسق من الخلف ابداً

  2. Ahmad Ramadan يقول

    يبدو وكأنه صنع من أجل أفلام 007 😀

  3. انسانس يقول

    1300 دولار؟!! = ٤٨٠٠ ريال سعودي !

  4. mohamadj يقول

    لدي قناعة بأن باناسونيك لن تبيع الا عدد محدود من هذا الجهاز لأنه فاشل في التصميم و سعره غالي جداً مقابل أجهزة بمثل هذه المواصفات و بأقل من نصف السعر
    لا أعرف من سيتشري مثل هذه الخردة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

  5. MArnaout يقول

    هذا النوع من الأجهزة له استعمالاته الخاصة، في المجالات الصناعية والهندسية وفي البيئات الصعبة (الصحراء، البحر ..). أجهزة الحاسب المحمول ToughBook تستعمل في هذا النوع من المجالات، حيث التصميم الغرض منه تحمل الظروف الصعبة. وعلى فكرة أجهزة Toughbook تصنع من قبل 2011.

  6. MArnaout يقول

    هذا النوع من الأجهزة له تطبيقاته في المجالات الصناعبة والهندسية حيث التصميم الخارجي ليس مهماً بقدر القابلية لتحمل الصدمات. أجهزة الحاسب المحمول Toughbook تستمعل في هذه المجالات أيضاً وتصنع من قبل عام 2011.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.