أردرويد

الكشف عن هاتف OPPO Find 7 بشاشة من دقة QHD وإمكانية التقاط الصور بدقة 50 ميغابيكسل

oppo-find7-7

كشفت شركة OPPO الصينية عن هاتفها الجديد Find 7، وهو الهاتف الذي حصل على قدر واسع من التغطية والتسريبات قبل إطلاقه، لما عُرِف عن الشركة بطرح هواتف قوية ومميزة خلال الأعوام الماضية.

الهاتف لا يخيب الآمال من حيث المواصفات، حيث يقدم شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة QHD المعروفة أيضًا بـ 2K وهي 1440×2560 بيكسل بكثافة عالية تبلغ 538 بيكسل في الإنش.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR3 الذي يتمتع بسرعة عالية، كما يحمل 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. ويقدم الهاتف ميزة الشحن السريع Rapid Charge التي تتيح شحن بطاريته التي تبلغ سعتها 3000 ميلي أمبير بنسبة 75 بالمئة خلال نصف ساعة فقط.

نأتي إلى الكاميرا الخلفية وهي من شركة سوني بحساس EXMOR IMX214 وبدقة 13 ميغابيكسل، وليست بدقة 50 ميغابيكسل كما ذكرت إشاعات سابقة، لكن الحقيقة بأنها قادرة على التقاط الصور بدقة 50 ميغابيكسل وذلك باستخدام عدد من الحيل هي مزيج من البرمجيات والعتاد. الشركة لم توضح الكثير من التفاصيل حول كيفية عمل هذه التقنية، لكنها قالت بأن الجهاز يلتقط 10 صور متعاقبة ثم يختار أفضل هذه اللقطات كي يقوم بربطها بعضها مع بعض لتشكيل صورة بدقة 50 ميغابيكسل، هذا الشرح ليس كافيًا وننتظر معرفة المزيد عن هذه التقنية.

شاشة الهاتف محمية بزجاج Gorilla Glass 3 ويدعم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت ويدعم شبكات LTE وميزتي MaxxAudio و Dirac HD الصوتيتين.

سيتوفر هاتف OPPO Find 7 بنسخة ثانية خفيفة تحمل اسم Find 7a ستحمل مواصفات أخف بمعالج Snapdragon 800 و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و16 غيغابايت من المساحة التخزينية وبطارية بسعة 2800 ميلي أمبير وشاشة بدقة 1080p وستباع هذه النسخة بسعر 499 دولار. أما النسخة الرئيسية والقوية ستباع بسعر 599 دولار أمريكي. وسيبدأ بيع النسخة الخفيفة في نيسان/أبريل القادم، في حين ستصل النسخة القوية في أيار/مايو أو حزيران/يونيو القادمين.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: