Oppo

Oppo تكشف النقاب عن هاتفي A75 و A75s مع ميزة التعرف على الوجه

شركة Oppo تكشف عن هواتفها الجديدة A75 و A75s بشاشة عرض كاملة وميزة الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه.

يبدو بأن هواوي ليست الشركة الوحيدة التي تطلق نفس الهاتف الذكي بأسماء متعددة في مناطق مختلفة، بل إن هناك العديد من الشركات التي تسير على نفس النهج مثل Oppo الصينية التي كشفت النقاب عن هاتفي Oppo A75 و Oppo A75s في تايوان.

الهواتف الجديدة تتشابه إلى حد كبير مع الأجهزة التي أطلقتها الشركة مؤخرًا مثل Oppo R11s و R11s، حيث تأتي هواتف Oppo A75 و Oppo A75s بحواف جانبية رقيقة للغاية مع استعمالها للمعدن وامتلاكها لقارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، جنبًا إلى جنب مع ميزة الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه.

ومن ناحية المواصفات فإن الأجهزة تمتلك مواصفات مماثلة تقريبًا، والفرق الوحيد بين النموذجين هو مساحة التخزين الداخلية، إذ تمتلك الهواتف شاشة عرض بقياس 6 إنش وبدقة 2160×1080 بيكسل مع نسبة عرض 18:9، مع معالج Helio P25 ثماني الأنوية من ميدياتيك بتردد 2.5 غيغاهيرتز.

كما تحتوي الهواتف على 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويأتي A75 بمساحة تخزين داخلية تبلغ 32 غيغابايت، في حين يتضمن جهاز A75s مساحة تخزين داخلية تصل إلى 64 غيغابايت.

وفيما يتعلق بالتصوير فإن الهواتف تتضمن كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 20 ميغابيكسل، وقد زودت الشركة الكاميرا الأمامية بميزة الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه، بحيث تتكامل هذه الميزة مع جهاز قارئ بصمات الأصابع الموجود في الجهة الخلفية.

أما بالنسبة لباقي المواصفات فإن الهواتف تدعم شريحتي اتصال مع 4G LTE و Wi-Fi و Bluetooth 4.2 مع بطارية بسعة 3200 ميلي أمبير، مع نسخة أندرويد Nougat بواجهة المستخدم ColorOS 3.0.

الهواتف الجديدة تتوفر باللون الأسود والذهبي، أما بالنسبة للأسعار فإن هاتف A75 يأتي بسعر حوالي 365 دولار أمريكي، في حين يبلغ سعر هاتف A75s حوالي 400 دولار أمريكي، وهي متوفرة في الوقت الحالي للشراء في تايوان، دون وجود إشارة إلى إمكانية توافرها في مناطق أخرى.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 2 ضع تعليقك

Youssef Ashraf يقول:

اخي اضع فيديو لشروحات لكل شرح هاتف

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *