Oppo تحصل على براءة اختراع لهاتف بشاشة مرنة قابلة للطي

صنفت Oppo خلال 2016 في المرتبة الرابعة للشركات المصنعة للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، وفي المرتبة الأولى ضمن الصين.

الهواتف الذكية القابلة للطي أصبحت حقيقة واقعة، حيث رأينا في العام الماضي إطلاق شركة ZTE لهاتفها Axon M، والذي يعتبر أول هاتف ذكي قابل للطي، ولكن من الناحية الفنية فإن الهاتف يأتي بشاشتين منفصلتين تتصلان من خلال مفاصل بحيث يمكن استخدامهما كشاشة واحدة كبيرة.

وخلال الفترة الماضية ظهرت العديد من التقارير التي تحدثت عن أن سامسونج تطور هاتف قابل للطي يحمل في الوقت الحالي الاسم الرمزي Galaxy X، والذي عاد للواجهة من خلال حصول سامسونج على حقوق براءة اختراع لجهاز مع شاشة قابلة للف مزود بحساس لبصمات الأصابع خلال العام الماضي.

ويبدو أن Oppo الصينية تحاول دخول السباق من خلال حصولها على براءة اختراع لتصميم هاتف بشاشة مرنة واحدة قابلة للطي مع مفاصل خارجية ذات بنية مختلفة عن بقية جسم الهاتف، والتي تتحول إلى جزء من الشاشة بمجرد فتح الهاتف.

ومن خلال الصور المرفقة مع الطلب يمكننا ملاحظة أن الحواف العلوية والسفلية عريضة، بينما تبدو الحواف الجانبية رقيقة، وتتم عملية الطي من خلال المفاصل المتواجدة في الجزء الخلفي من الجهاز، وعند فتح الهاتف نحصل على شاشة عرض كبيرة واحدة، وذلك على عكس جهاز Axon M الذي يظهر شريط أسود في الوسط.

كما تشير براءة الاختراع إلى امتلاك الجهاز لكاميرا خلفية مزدوجة تتموضع بشكل عامودي، ويمكن عند طي الهاتف استخدام أحد الجانبين لإجراء المكالمات، في حين يمكن استخدام الجانب الآخر لالتقاط الصور الشخصية مع كاميرا أمامية وما يبدو أنه فلاش ليد.

تجدر الإشارة إلى أنه لا تتوفر في الوقت الحالي معلومات حول موعد صدور مثل هذا الهاتف، ولكنه من المثير للاهتمام أن نرى الشركة تعمل على تطوير هاتف ذكي يتبع لهذا المفهوم.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.