أوبيرا تستحوذ على متصفح سكاي فاير

أعلنت شركة Opera المطورة للمتصفح الشهير الذي يحمل نفس الاسم، عن استحواذها على متصفح SkyFire لقاء حوالي 155 مليون دولار أمريكي. وقالت الشركة بأن كلًا من المستخدمين ومُشغّلي الخدمة باتوا بأمس الحاجة لحلول ضغط وتحسين الفيديو على الهواتف المحمولة، في إشارة إلى أن Opera تهتم بهذه الخاصة تحديدًا التي يتميز بها متصفح SkyFire.

وكان متصفح SkyFire قد ظهر للمرة الأولى في العام 2007 لنظامي سيمبيان وويندوز موبايل، ثم وصل إلى أندرويد في العام 2010 حيث نال شهرة لا بأس بها، وتعتبر ميزته الأساسية هي إمكانية ضغط مقاطع الفيديو التي تعتمد على الفلاش بحيث يتم تحميلها بسرعة أكبر بالنسبة للمستخدم، وهذا يسمح أيضًا بعرض الفلاش حتى على الأجهزة التي لا تدعم مُشغل الفلاش أساسًا.

منذ فترة أردت تحميل المتصفح كي أرى آخر ما وصل إليه من التحديثات، فاكتشفت بأنه لم يتم تحديثه منذ حوالي 18 شهرًا، وبأنه ما زال يحمل واجهات قديمة مصممة لنسخة أندرويد 2.2 أو شيء من هذا القبيل فعرفت بأن الشركة قد أفلست ربما وتوقفت عن تطويره للأسف. لحسن الحظ أن Opera اشترت المتصفح وستعمل على دمج تقنياته في متصفحاتها.

يُذكر أن الشركة ستكشف خلال الشهر الحالي وضمن مؤتمر MWC 2013 عن متصفح Opera Ice الجديد كليًا والذي كانت قد استعرضته بشكل سريع الشهر الماضي.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. سعيد يقول

    انا متشوق جدا لمتصفح أوبرا الجديد واستخدمه فور اصداره اذا كان خارق سوف امسح جميع المتصفحات القديمة

  2. nadermustafa يقول

    لولا اوبيرا. لاما كنت استطيع التصفح. لا استطبع التخلي عنها. هل تعلمون. كم سعر الميغابايت. في شبكة ليبيانا الليبية.
    انه 150 درهم
    نعم 150 درهم لي الميغابايت
    لولا اوبيرا لما استطعت تقليل تكلفه البيانات.
    شكرااا اخ انس علي كل جديد يخص هاذه الشركة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.