أردرويد

متصفح Opera يصل بنسخته الجديدة كليًا إلى متجر غوغل بلاي

Opera browser

أطلقت “أوبرا” Opera اليوم النسخة النهائية من متصفحها المخصص للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر على إطلاق نسخته التجريبية. وتبدو النسخة الجديدة لا تختلف كثيرًا من حيث الشكل عن اللإصدار التجريبي منها، إلا أنها تتضمن بعض الإضافات الجديدة.

من الميزات الجديدة التي جاء بها متصفح Opera هي إمكانية تحريك شريط التصفح لأعلى الشاشة أو أسفلها، وتدفق النصوص خلال تكبيرها مما يتيح رؤيتها بحجم أكبر دون الحاجة لتمرير الشاشة، بالإضافة إلى عرض علامات التبويب المفتوحة على كامل الشاشة.

كما يقدم التحديث الجديد ميزة Off-Road التي تعمل على ضغط البيانات وتقليل الاستهلاك خصوصًا مع اتصالات الإنترنت البطيئة. إلى جانب إمكانية التصفح المخفي، وميزة Discover التي تقترح صفحات على المستخدمين بناءً على اهتماماتهم وتاريخ التصفح السابق والموقع الجغرافي.

النسخة الجديدة -وكذلك التجريبية- مبنيّة على محرك التخطيط Webkit المستخدم في متصفح كروم، والذي يعتبر أفضل الخيارات المتاحة وأسرعها للمتصفحات، ويحتل Webkit المرتبة الأولى بين محركات متصفحات الإنترنت بنسبة 40% حسب آخر احصائية أجريت في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

الغريب هو عدم توافقية التحديث الجديد مع الحواسب اللوحية، مع العلم أن الإصدار التجريبي يعمل مع الحواسب اللوحية، وبالتالي قد يكون الأمر مجرد خطأ بسيط ستقوم بحله الشركة قريبًا. يمكن الحصول على النسخة الجديدة من متصفح Opera عن طريق متجر غوغل بلاي، أو عن طريق مخدمنا الخاص بشكلٍ مباشر وبصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.opera.browser’ theme=’light’ lang=’ar’] [youtube]https://www.youtube.com/watch?v=9wtrZ-Ovtq0[/youtube]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

16 تعليق

  • قبل قليل وصلني التحديث و هو راااااائع جدا و سريع لقد جربت كل المتصفحات و لم اجد احلى و لا اروع من هذا المتصفح (رأي شخصي)

    • متصفح Opera Mobile لا يعتبر بروكسي ولا يفك حجب اي موقع
      بينما متصفح Opera mini هو من يقوم بفتح المواقع المحجوبة نظراً لأنه يقوم بضغط الصفحات عبر سيرفره ومن ثم إرسالها إلى جهازك وبهذا يكون تم اعتباره على انه بروكسي..

  • سؤال يا ريت حد يجاوبني عليه اذا شغلت ﻣﻴﺰﺓ Off-Road يصير زيو زي اوبيرا مني ولا يضل الاوبيرا مني افضل في عدم استهلاك البيانات

    وشكرا 🙂

  • المتصفح uc browser اﻻفضل علي اﻻطﻻق . استعملت اﻻوبرا و اﻻوبرا ميني و دولفين . لكن مميزات uc هي اﻻفضل

  • أخ عمر -برنامج اوبرا -يشتغل على اﻷجهزه اللوحيه بدون مشاكل جربته على نوت 8 تحديث 4.1.2
    بصراحه فرق شاسع من ناحية سرعة التصفح
    و يعطيك العافيه

  • بصراحة الاصدار هذا ممتاز ولاكن افتقد فيه ميزة تحميل الفديهوات حيث كنت استطيع تحميل الفديهوات المعروضه فقط للمشاهدة في المواقع ولاكن الان بعد الاصدار الجديد اصبح ايضا الاوبرا يقوم بتشغيلها وليس تحميلها كما كان في الاصدار السابق لذلك عدت للاصدار السابق اتمنى منهم اعادة النظر في امكانيه التحميل والا سوف اظل على الاصدار القديم