أردرويد

إطلاق متصفح Opera الجديد بنسخته التجريبية على غوغل بلاي

Opera browser beta

صدرت اليوم نسخة تجريبية جديدة من متصفح Opera الشهير للهواتف والحواسب اللوحية الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد Opera browser beta، وهي على ما يبدو النسخة التي تحدثنا عندها سابقًا، إلا أنها بشكل تجريبي حتى الآن ولم تحصل على الاسم الجديد كذلك.

وعلى الرغم من أن النسخة الجديدة تجريبية، إلا أنها تقدم ميزات وواجهات جديدة كليًا، ومن الميزات التي جلبتها هي مدير تحميل ذكي جديد، وإمكانية التصفح المخفي، بالإضافة إلى خيار لحفظ الصفحات لمتابعة القراءة لاحقًا، وكذلك أسلوب جديد للتنقل بين الصفحات المفتوحة.

كما أن هناك ميزة جديدة جلبها المتصفح، وهي آلية ضغط للصفحة المطلوبة مع الصور قبل أن يتم عرضها على الجهاز للتقليل من حجمها وسرعة فتحها. بالإضافة إلى أن النسخة التجريبية الجديدة مبنيّة على محرك التخطيط Webkit المستخدم في متصفح كروم، والذي يعتبر أفضل الخيارات المتاحة وأسرعها للمتصفحات.

وقد تم إعادة تصميم واجهات المستخدم من الألف إلى الياء، مع التركيز على تقليل الأزرار والاستعاضة عنها بالحركات اللمسية أو ما يعرف بالإيماءات، بالإضافة إلى استخدام أسلوب واجهات غوغل الرسمية Holo في بعض الأجزاء، مع وجود تبويب يجلب جديد الأخبار بشكل يشبه ما يقدمه تطبيق Flipboard الشهير.

ويمكن الحصول على النسخة التجريبية الجديدة من متصفح أوبرا عن طريق متجر غوغل بلاي، أو عن طريق الويدجت أدناه.

[pb-app-box pname=’com.opera.browser.beta’ name=’Opera browser beta’ theme=’light’ lang=’ar’] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=9wtrZ-Ovtq0[/youtube]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: