الكشف رسميًا عن هاتف OnePlus One بسعر يبدأ من 299 دولار

بعد انتظار طويل وضجة كبيرة نجحت في إثارتها خلال الفترة الماضية، كشفت شركة OnePlus الصينية اليوم عن هاتفها الجديد OnePlus One الذي يتمتع ببعض من أقوى المواصفات العتادية المتوفرة في الأسواق، والذي سيُباع بسعر يبدأ من 299 دولار أمريكي فقط، متفوقًا بذلك على هاتف غوغل Nexus 5 بمواصفات أفضل وسعر أقل.

gsmarena_002 (1)

يعمل هاتف OnePlus One بمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز ويحمل شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية من سوني بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ومكبري صوت ستيريو أسفل في قاعدة الهاتف ويدعم اتصال الجيل الرابع. ويتوفر الجهاز بمساحتي تخزين 16 و 64 غيغابايت ويعمل ببطارية بسعة 3100 ميلي أمبير.

عملت الشركة المطورة للجهاز مع مطوري روم Cyanogen الشهيرة، حيث يعمل الجهاز بنسخة من الروم تحمل اسم CyanogenMod 11S تعمل على نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات). وتأتي الواجهات بتصميم بسيط كما يتوفر معها العديد من التصاميم الأخرى التي يمكن تبديلها بسهولة، من ضمنها واجهات أندرويد الرسمية من غوغل.

وقد بذلت الشركة جهدًا كبيرًا في تصميم الجهاز، حيث قالت أنها جربت في البداية تصنيعه من الستانلس ستيل والألمنيوم لكن تبين بأن هذه المواد غير عملية جدًا من حيث الوزن، فلجأت إلى تصنيع الهاتف من المغنزيوم، حيث يأتي الجهاز الآن بوزن 162 غرام. وبحسب الشركة فهو أخف هاتف في العالم بشاشة من قياس 5.5 إنش. تبلغ سماكة الهاتف 8.9 ميليمتر، في حين يرق الهاتف عند الأطراف حتى تصل سماكته إلى 4.6 ميليمتر فقط.

يتوفر الهاتف بشكل افتراضي باللونين الأبيض أو الأسود، إلا أن الغطاء الخلفي للهاتف قابل للتبديل حيث سيتوفر للجهاز أغطية خلفية مميزة مصنوعة من مواد مختلفة مثل البامبو والخشب والقماش وغير ذلك.

OnePlus-One-StyleSwap-back-covers

سيتم إطلاق OnePlus One خلال الربع الثاني في كل من النسما وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ وإطياليا وهولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد وتايوان وبريطانيا والولايات المتحدة. على أن يصل إلى أسواق أخرى خلال فترة لاحقة.

سيُباع الجهاز بسعر 299 دولار (269 يورو في أوروبا) لنسخة 16 غيغابايت، وبسعر 350 دولار (299 يورو في أوروبا) لنسخة 64 غيغابايت. أما في بريطانيا سيباع بسعري 229 و 269 جنيه استرليني لنسختي 16 و 64 غيغابايت على الترتيب.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=KP-5OlHINg0[/youtube]

ستكون لنا عودة للحديث عن المزيد حول هذا الهاتف. لكن ما رأيك به مبدئيًا؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[GSMArena], [OnePlus]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 34
  1. Riyahd Orabi يقول

    اتوقع سوف يكون له شأن كبير في السوق . من حيث السعر و الاداء و الاهم
    الرام 3GB وهذا ليس سهلا .. سوف انتظر قدمه الى الاسواق العربية . والله الموفق

  2. Medo Gaafer يقول

    أصبحت أعشق هذا الهاتف

    1. rambo يقول

      اعتقد ان الشركات المنافسه لن تخفض اسعار اجهزتها حتى لو ارتفعت مبيعات one plus
      اكبر مثال هي ابل عندما اعترفت سابقا ان مبيعاتها تنخفض نتيجه اقتناء المستخدمين اجهزه الاندرويد .لكن مع ذلك اجهزتها بقيت على نفس الاسعار .

  3. Mr. Nice يقول

    جهاز رائع ، لكن من وجهة نظري الشخصية أتوقع أنه لن يهزم هاتف Find 7 الذي من شركة Oppo الصينية ، خصوصاً في دقة الشاشة ، فهاتف Find 7 يملك شاشة بدقة 2K بخلاف هذا الهاتف فهو يملك شاشة بدقة Full HD .

    1. خالد يقول

      شركة oppo أعلنت عن هاتف find7 بسعر 564 دولار بالاضافة الى هاتف آخر find 7a بمواصفات أقل بقليل من find7 شاشة full hd وتردد 2.3 ورام 2 جيجا بسعر 484 دولار فالمنافسة كسعر مقابل مواصفات تكون الافضلية ل+1

      1. Mr. Nice يقول

        أنت اﻵن تقارن مواصفات Find 7a مع OnePlus One أم تقارن مواصفات Find 7 مع OnePlus One ؟ وخلينا من السعر لأن السعر ما راح يخدمك داخل النظام بل المواصفات هي التي تخدمك .

        1. خالد يقول

          لنكن واقعيين فالعين البشرية قد لاتفرق بين شاشة 1080p والشاشات ذات الدقة الاعلى 2k وأضف لذلك أنها تستهلك الطاقة بشكل أكبر وعتاد الجهازين متشابة باستثناء الشاشة ولكل واحد وجهة نظر وعني شخصيا لن أدفع فارق 256 دولار لشي لن يفيدني.

          1. ابو الزلف يقول

            100%

          2. kareemasz يقول

            +1

  4. حمزة يقول

    أتي الواجهات بتصميم بسيط كما يتوفر معها العديد من التصاميم الأخرى التي يمكن تبديلها بسهولة، من ضمنها واجهات أندرويد الرسمية من غوغل.
    يعني موضوع الواجهة محلول , هاتف جبار , ون بلس ون قام بركل مؤخرة عمالقة الأجهزة الذكية كلهم بهاتف واحد

  5. Ebrahem Abbass يقول

    من غير ما إملك هالجهاز , حبيتو و لفت نظري
    أرجو وصوله للسوق السورية

    1. Tsar يقول

      أخي الكريم أتوقع وصوله للسوق السوري بسرعة, خاصة و أن السوق السوري له تجربة واسعة مع الأجهزة الصينية, صحيح أنها أجهزة سيئة بسبب اختيار التجار, و لكن أتوقع أنه سينافس بشدة في السوق السوري بسبب سعره المنخفض نسبياً نظراً لاسعار الأجهزة التي تتوفر الآن في السوق.

  6. Bn 3jab يقول

    جهاز جميل الشكل قوي المواصفات بس متى يوصل الشرق الأوسط

  7. خالد يقول

    سامسونغ تربح 500 دولار من كل جهاز جالكسي اس 5 ولست مستعا لادفع لسامسونغ لتدفع بدورها لابل ساقتني هذا الجهاز باذن الله فور توفره بالامارات…

  8. حمزة يقول

    لا أظن أن الشركات العملاقة كأبل أو سامسونغ ستقف مكتوفة اليدين في حالة نجاح هذا الهاتف
    سنشهد غالبا تخفيضات في أسعار الهواتف الذكية و بالطبع المستفيد الوحيد هو المستخدم , فالشكر الجزيل لون بلس على هذه الفرصة , لو كان عندي المال الكافي لكنت أول مقتني لهذا الهاتف
    ولكم اليد قصيرة 🙂

  9. طارق يقول

    الا تعتبر مادة المغنيسيوم من المواد سريعة الاشتعال ؟!

  10. د.عادل محمد العليّان يقول

    يتمتع الجهاز بمواصفات رائعة من حيث الشكل والمضمون .. لكن باعتقادنا ستبقى أبل هي المتفوقة في هذا المجال .

    1. حمزة يقول

      ههههههه هل اخترعوا حقا الألة الزمنية للانتقال عبر الزمن ؟ لأنه في حقيقة ليس ظاهرا عليك أنك من زماننا هذا , كيف حال أبو لهب يا أخا العرب ؟

    2. Same يقول

      بإعتقادكم؟؟؟

      صحيح أنت د. وتريد تفخيم نفسك

      لكن “إعتقادكم” يدل فعلاً أن العلم لا يكيل بالباذنجان

  11. أحمد الليبي يقول

    بقى شئ واحد ومهم وهو هل الهاتف مقاوم للماء والغبار؟ لو نعم سيكون أفضل هاتف نزل حتى الآن خصوصا مع سعره المنافس جدا وسلملي على آبل وشاشتها االصغيرة ذات الكثافة المنخفضة ونظامها المنغلق وأسعارها الفلكية

    1. حمزة يقول

      نحن نتكلم عن 300دولار حتى لو لم يكن مقاوم للماء والغبار سيكون من أحسن الهواتف لهذا العام

  12. Mohammed Ghassan Syria يقول

    جهاز جبار وحلو وسعرو رائع ؟ بس سؤال هو ضد الماء ؟ لانو في الاعلان رشوه بلماء ؟
    على فكره سعرو ما بيبقا هيك لازم يزيد 100$ اذا وصل الشرق النصاب ,, عفواً الاوسط .

  13. Loai يقول

    جهاز رائع ارجو ان يصل الى الأسواق العربية ولكن بسعره وليس بسعر خيالي حاكم ما شاء الله على تجارنا وعلى الأسعار الخالية يلي سبقت الأسعار العالمية

  14. mazen يقول

    اتمنى انو ينزل في اقرب وقت في السعوديه لان الجهاز بصراحه عاجبني من ناحيه سعر ومرتاح بعد لشغفي ببالتصوير لان الكاميرا من سوني اتوقع انها بنفس دقة اكس بيريا زد وبصراحه قمه في الروعه اتمنى استخدامه يكون الافضل لانو اتوقع انو هيلعب في سوق الاجهزه الذكيه خصوصا من السعر وايضا من محبي هذه الاجهزه… .

  15. Ayman cruise يقول

    جهاز رائع بكل معني الكلمة مواصفات رائعة وكاميرا جميلة وشاشة ورامات عالية وصوت عالي وستريو لانه يحوي سماعتينوكل هذا بتصميم رائع وشكل جذاب ونحيف وسعر مغري جدا..ولكن كنت اتمني لو كانت الشاشة 5.7 انش وليس 5.5 ولو كانت الكاميرا اعلي من 13 ميجا مثلا 20 ميجا والشاشة 2k ومصنوع من المعدن لكان جهاز العام بلا منازع ولكانت سامسونح وابل واتس تي سي وسوني هزمت بالضربة القاضية لانه مواصفات جبارة بسعر مغري جدا

  16. احمد بن حمزه يقول

    هاتف مميز من شركه جديده ستدخل سوق المنافسه بقوة خصوصا سعره منخض ومواصفات جباره واداء عالي بفضل روم سيانوجين مود الشركه الرائده بتعديل الرومات الخام بواجهات بسيطه لأداء افضل واسرع
    ماالذي يجعلك تختار هاتف oneplus one عن منافسيه :
    اولا سعره 299$ لسعة 16 – 349$ لسعة 64GB
    ثانيا معالج قوي من كوالكوم عين التنين 801 رباعي النواة ومعالج رسوم ادرينو 330
    ثالثا رام 3 GB
    رابعا شاشه FHD 1080P 5.5inh
    خامسا كاميرا 13 mega pixel
    سادسا بطاريه بحجم 3100MAH
    سابعا تصميم انيق وبسيط
    واخيرا ياتيك بنظام اندرويد معدل من شركة سيانوجين مود
    اذا احد يعرف موعد اطلاقه في الاسواق العالميه يخبرنا
    ودمتم

  17. احمد بن حمزه يقول

    هاتف oneplus one قوي وبسعر متوسط

  18. aashx89 يقول

    متى سيباع في الامارات ؟

  19. ابراهيم اياد يقول

    هاتف جيد بمواصفات رائعه و بسعر منافس جدا واعجبني كثيرا وساشتريه انشاءالله

  20. abdu يقول

    ازاي اشتريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  21. مجاهد يقول

    متى ينزل في الاسواق العراقيه … هذا الجهاز لفت انظاري ومعجب بيه بشكل لايوصف

  22. Charles Young يقول

    هذا الهاتف رائع جدا مع السعر الرخيص، يمكنكم وجدتمه مبيعا في الموقع comebuy.

  23. […] إن كنت تبحث عن هاتف يقع في أعلى الفئة المتوسّطة مع سعر ممتاز، فما زال OnePlus One من أفضل الهواتف التي يُمكن أن تحصل عليها خاصة بعد أن قامت الشركة بتخفيض سعره مؤخرًا. بسعر يبدأ من 249 دولار تحصل على شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومعالج Snapdragon 801 وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل. تستطيع الاطّلاع على كافّة مواصفاته من هنا. […]

  24. […] إن كنت تبحث عن هاتف يقع في أعلى الفئة المتوسّطة مع سعر ممتاز، فما زال OnePlus One من أفضل الهواتف التي يُمكن أن تحصل عليها خاصة بعد أن قامت الشركة بتخفيض سعره مؤخرًا. بسعر يبدأ من 249 دولار تحصل على شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومعالج Snapdragon 801 وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل. تستطيع الاطّلاع على كافّة مواصفاته من هنا. […]

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.