أردرويد

“السيّدات أولًا”: مُسابقة جديدة مثيرة للجدل للحصول على دعوات OnePlus One [تحديث]

Forums

الجميع يريد الحصول على دعوة لشراء هاتف OnePlus One، الهاتف الذي تحدّى العمالقة ونجح في ذلك إلى حدٍ كبير كما ورد في مُراجعتنا. لكن سياسة الدعوات أثارت سخط المُستخدمين الراغبين بالجهاز، ناهيك عن توفره في 16 بلدًا فقط على فرض أنك استطعت الحصول على دعوة وقررت شراءه.

(تحديث: يبدو أن الشركة تراجعت عن المُسابقة حيث قامت بحذفها من منتداها)

لكن الهاتف المُثير للجدل ما زال يُثير مزيدًا من الجدل، فبعد مُسابقة أولى طلبت من المُستخدمين تدمير هواتفهم الحالية بطريقة مُبتكرة وتصوير عملية التدمير من أجل الحصول على هاتف، أطلقت شركة OnePlus اليوم مُسابقة جديدة ستوزع للرابحين فيها 150 دعوة لشراء الهاتف، بالإضافة إلى هاتف مجاني لأحد الرابحين .. أو عفوًا: لإحدى الرابحات!

المُسابقة التي تحمل اسم “السيدات أولًا” Ladies First موجهة للنساء فقط، ومن أجل فرصة الحصول على دعوة لشراء الهاتف يجب على المُتسابقة التقاط صورة لنفسها وهي تحمل ورقة رسمت عليها شِعار OnePlus One، أو قيامها برسم الشعار على وجهها أو يدها، ثم نشر الصورة في منتديات OnePlus. والـ 50 صورة التي ستحصل على أكبر عدد من الإعجابات ستحصل صاحبتها على دعوة لشراء الجهاز وقميص مجاني. كما سيتم توزيع 100 دعوة بشكل عشوائي على جميع المُشاركات في المسابقة.

المُسابقة أثارت جدلًا كبيرًا في مُنتديات OnePlus وعلى شبكات التواصل الاجتماعي مع اتهامات للشركة بالتمييز بين الجنسين وإثارة الضجة حول مُنتجها من خلال استراتيجية إغراء المُتابعين بمُشاهدة صور الفتيات رغم أن الشركة كانت واضحة بمنع الصور الفاضحة، لكن الضجيج استمر رغم ذلك واضطرت الشركة لحذف الكثير من التعليقات التي قالت أنها خارجة عن الموضوع.

ما رأيك بالسياسة التسويقية الحالية لـ OnePlus؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

23 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بالطبع سياسة شعواء وغير مقبولة. . لا أدري ما هو المغزى من ذلك.
    فعلا الهاتف الذي لا تستطيع شراؤه.
    كنت أفكر في الحصول على هذا الهاتف لكن يبدو اني سوف انتظر هاتف جالاكسي نوت4 أو نكسس6.. حتى وإن كان هناك فارق كبير في السعر.

    • الشركة غير قادرة على إنتاج الهاتف بكميات تجارية!

      من ناحية ثانية سياستها بالدعوات تنفع في مجتمع فاضل !!! حيث الذي يحصل على دعوة ويشتري الجهاز يتحصل على دعوات ليقوم بتوزيعها على آخرين في منتديات ون بلس ون!! لكن للأسف لا يحصل ذلك فالبعض يتجاهل توزيع الدعوات والآخر يبيع الدعوات في موقع إي باي!!!

  • الجهاز موجود في اوروبا جديد ومستعمل لا ادري لماذا انتظار الدعوات
    وهذا الرابط من السوق الالكتروني في النمسا
    http://www.willhaben.at/iad/kaufen-und-verkaufen/marktplatz?keyword=OnePlus+One&x=40&y=12&sort=1

    كما يمكنكم شراءه عم طريق موقع الامازون الالماني او النمساوي
    http://www.amazon.de/s/ref=nb_sb_noss?__mk_de_DE=%C3%85M%C3%85%C5%BD%C3%95%C3%91&url=search-alias%3Daps&field-keywords=OnePlus%20One
    وسعره تقريبا ال 400 يورو اي بحدود 520 دولار تقريبا

    • إذا كنت لا تدري فتلك مصيبة 🙂

      الميزة الأساسية للجهاز هي مقياس المواصفات مع سعر مميز 350دولار لنسخة 64.

      بسعر 520 دولار يوجد خيارات أخرى أفضل برأيي لأنها بمواصفات قوية وشركات معروفة ولها خبرة بالسوق!

      يعني 520 دولار أستطيع شراء نوت ثري و 420 دولار زد 1

    • هذه النسخة هي الصينية بروم ColorOS ! وتفقد ميزة الروم سيانوجين ! وسعرها 450 دولار تقريباً !!!

  • يا اخ einmann الهاتف موجود بسعر يبدأ ب 477 يورو وما ادراك ما ab وما مشاكله.السعر الرسمي 350 دوﻻر لنسخة 64

  • ابشركم بعد الغضب الشديد من هذه الحملة السخيفة و الغبية قامت الشركة بالغاء المسابقة … هذه الشركة اثبتت انها اتفه شركة و نظام الدعوات حسسوني ان جوالهم من الجنة و هو صيني و عليه روم سيانوجين مود الي اقدر اثبته على جلاكسي اس 1

  • دكرتني بمقالتك الرائعة (بلا لايديز فرست بلا بطيخ !!) (;

    و انا من وجهة نظري هده الفكرة السيئة علاوة على التاخير في الانتاج قد يفقدهم بعض جمهورهم…و انا ايضا كنت انتظره بسبب اناقته و علبته و محتوياتها المميزة و سعره الدي لا يقاوم…و لكن مللت الانتظار و اخدت ال س5…

  • اخوان ارجو الرد هاتفي يتصل بشبكة واي فاي ولكن لا يعمل مع العلم لا يعمل الا مع هدي الشبكة فما الحل ؟ قمت بنسيان الشبكة ولكن لا فائده

  • انتاج الشركة محدود لذلك يصعب توافره في جميع الاسواق وعن نفسي افضل سلسلة نيكسوس لسرعة تلقي التحديثات فاندرويد نظام وليس مجرد هاتف….

  • مابقى غير نشتري الدعوات من الانترنيت وكأنه رايحين نحضر حفل زفاف وليس شراء موبايل !!!!!! البارحة طلبت الشركة تكسير موبايل وغدا سيطلبون كتابة اسم الشركة على (….)!!!!! دعاية تسويقية فاشلة بمعنى الكلمة ….

  • انا جالى invite على الميل من يومين فاتصلت بصديق عايش فى النمسا واخذت منه عنوانه فاستخدمت ال invite والموضوع مشى كويس ولكن كلما اقوم بالدفع يدينى error
    Error Message
    You cannot use this credit card for this transaction. Please use another funding source.
    You will need to add and confirm your bank account. Once your bank account has been added and confirmed, you can continue this payment. Add your bank account information below.
    You will need to add and confirm your bank account. Once your bank account has been added and confirmed, you can continue this payment. Add your bank account information below.
    لو فى حد عنده خبرة بالشراء عن طريق PayPal ارجو المساعدة

%d bloggers like this: