أردرويد

“وَن بلس” تحتفل بعامها الأول مع تسرّب النسخة المُصغّرة من هاتفها

أعلنت شركة OnePlus بأن اليوم (17 كانون الأول/ديسمبر) يُصادف الذكرى السنوية الأولى لانطلاقة الشركة التي نجحت في هز سوق الهواتف الذكية من جهة عبر هاتف OnePlus One، وفشلت من جهةٍ أخرى في توفير هاتفها للكثير من المُستخدمين الراغبين بالحصول عليه.

واحتفالًا بعامها الأول، كان لدى الشركة الكثير من الأشياء التي تحدّثت عنها، من أبرزها إعلانها عن مُنتج جديد وهو عبارة عن بطّارية خارجية للهواتف والحواسب اللوحية وهي OnePlus Power Bank بسعة 10000 ميلي أمبير، وهو ما يكفي لشحن بطارية هاتف OnePlus One بشكل كامل ثلاث مرات وبسعر يبلغ 14.99 دولار. وتتميز البطارية بتصميم أنيق ووزن خفيف وهيكل من الألمنيوم وإمكانية شحن جهازين في آنٍ معًا وستتوفر للبيع في بداية العام القادم.

pb1_1

لكن الأبرز وهو ما لم تُعلن عنه الشركة رسميًا بعد هو تسرّب أول صورة للنسخة المُصغّرة لهاتف OnePlus One والذي سمعنا عنه في إشاعات سابقة OnePlus One Mini. الهاتف بحسب المعلومات يحمل شاشة بقياس 5 إنش ومعالج Snapdragon 615 وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، والنسخة المُسرّبة منه كانت تعمل بنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات). وسننتظر الكشف الرسمي القريب عن الهاتف لمعرفة المزيد من التفاصيل.

oneplus-one-mini-leak-front-720x480

oneplus-one-mini-leak-rear-720x480

بعيدًا عن التسريبات نعود إلى الإعلانات الجديدة للشركة، حيث قالت أنها ستتيح هاتف OnePlus One مُجددًا للشراء من موقعها بدون الحاجة إلى دعوة، لكن هذا ليس مُتاحًا لحظة كتابة هذه السطور، وسيكون لدى إتاحته لفترة محدودة على الأغلب. كما قالت أنها ستوفّر حسمًا بقيمة 11 بالمئة على جميع القطع المُلحقة الخاصة بالجهاز.

كما أعلنت الشركة مرةً أخرى نفس ما ذكرته سابقًا وهو أنها تعمل على نسخة خاصة بها من أندرويد (ROM) بعد خلافاتها مع شركة Cyanogen التي ستتوقف عن استخدامها لصالح النسخة الجديدة الخاصّة بها والتي ستكشف عن تفاصيلها في بداية العام القادم، كما أعلنت عن مُسابقة تتيح للمُستخدمين اختيار إسم الروم الجديدة حيث سيحصل الرابح على رحلة إلى هونغ كونغ للّقاء بفريق الشركة بالإضافة إلى هاتف وبطّارية خارجية. تستطيع معرفة الشروط والاشتراك بالمسابقة من هنا.

للأسف ليست جميع الأخبار المُتعلقة بالشركة جيّدة، حيث أصدرت محكمة هندية قرارًا يقضي بمنع بيع هاتف OnePlus One في الهند بعد أيّام قليلة على طرحه هناك، وذلك بسبب وجود علامة Cyanogen التجارية على جهته الخلفية، حيث حصلت شركة Micromax الهندية على الحقوق الحصرية لاستخدام روم Cyanogen في أجهزتها، وهي قضية تحدثنا عنها بالتفصيل في خبرٍ سابق.

شركة OnePlus الناشئة أصبحت بشكل سريع محط أنظار الكثير من المُستخدمين والمُتابعين، وقد لا تكون مُشكلتها الأخيرة مع Cyanogen بالمُشكلة السهلة على شركة صغيرة وجديدة مثل OnePlus أضف إلى هذا عدم تمكّنها من مُجاراة طلب السوق على هاتفها الرخيص والقوي، لهذا فإن نجاح الشركة في تجاوز هذه المرحلة خلال الفترة القادمة قد يُقرر مُستقبلها بشكل كبير.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شركة ابدعت بالجهاز … وانا الان استخدمه ويستحق الاقتناء .

    ولاكن مشكلتها مع CM ياليتهم يشوفون حل … لان الروم CM ممتاز جدا بالجهاز ..

    يوجد لدي 4 أجهزه للبيع بالرياض [email protected]

%d bloggers like this: