أردرويد

عُمانتل تطرح هاتف أندرويد من هواوي لأول مرة في سلطنة عمان

قامت شركة عمانتل بطرح هاتف هواوي Huawei U8230 يوم أمس بنظام أندرويد تم تهيئته بشكل خاص من الشركة لدعم اللغة العربية بنظام أندرويد 1.6 على أن يصدر التحديث أواخر الشهر المقبل إلى النسخة الأخيرة من أندرويد 2.1 مع دعم اللغة العربية كذلك.

كما قامت الشركة بإطلاق حملة دعائية جذابة بعنوان “الحياة أحلى مع أندرويد” عبر إطلاق عدة فيديوهات على اليوتيوب تروج لهذا الهاتف الذي يقدم خدمات غوغل كاملة (بما فيها  سوق أندرويد)

وسيتوفر هاتف هواوي بسعر 149 ريال عماني ويحتوي على شاشة بحجم 3.5 إنش وكاميرا بدقة 3.2 ميغابيكسل ويأتي مع بطاقة ذاكرة لا بأس بها بحجم 8 غيغابايت.

مبروك لقرائنا من سلطنة عمان توفر أول هواتف أندرويد لديهم بشكل رسمي, وشكراً للقارىء بدر الهنائي من سلطنة عُمان ونترككم مع النشرة الصحفية الرسمية التي نشرها موقع عمانتل:

    جهاز هاتف هواوي U8230 المحمول الأسرع تطوراً في العالم الآن بالسلطنة بسعر 149 ريال فقط

    مسقط: في خطوة ستسهم في إحداث نقلة نوعية في إستخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في السلطنة، أعلنت عمان موبايل الشركة الرائدة في مجال الإتصالات عن إطلاق الهاتف الذكي المحمول “هواوي U8230” بنظام تشغيل “أندرويد” وذلك في جناح عمانتل في معرض كومكس الذي سيفتتح اليوم الاثنين بمركز عمان الدولي للمعارض بالسيب.

    وسوف يكون هاتف هواوي U8320 متاحاً للجمهور إعتبارا من اليوم بسعر 149 ريال فقط في جناح عمانتل بمعرض كومكس .

    وتقدم عمانتل عرضا جذابا لمشتركيها الذين سيقوموا بشراء هاتف هواوي U8230 والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد سيحصل كل مشترك على 500 ميجابايت بيانات مجانا شهرياً ولمدة شهرين في حال إستخدامه لخدمة حياك مسبقة الدفع، أو لثلاثة أشهر لمشتركي خدمة “مدى” آجلة الدفع.

    وحول إطلاق هاتف أندرويد في أسواق السلطنة من قبل عمان موبايل أشار سليم أحمد عبداللطيف مدير عام التسويق بوحدة التجزئة بعمانتل بأن الهاتف الذكي من هواوي U8230 هو أحد المنتجات التي تفخر عمان موبايل بطرحها في السوق العماني وبسعر جذاب يبلغ 149 ريال فقط وقال: نحن فخورون بتقديم الجيل الجديد من الهواتف الذكية والتي تقدم العديد من المزايا وبأسعار تنافسية ، وهذه الهواتف لديها القدرة على الجمع بين العديد من تطبيقات الإنترنت على الهاتف النقال مثل البريد الإلكتروني من جوجل (جي ميل)، واليوتيوب، وخرائط جوجل، وبرنامج دردشة جوجل، وسوق أندرويد حيث يمكن للمستخدم تنزيل أكتر من 50,000 من التطبيقات المصممة لهواتف أندرويد.

    وأضاف: مستخدمي هذه الهواتف الذكية المحمولة سيستمتعون بجهاز يمكنهم من الاتصال السريع بالإنترنت عبر شبكة الجيل الثالث والنصف من عمان موبايل وشبكات الواي فاي عبر خطوط الهاتف الثابتة ، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز إستخدام الإنترنت والتواصل عبر الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك والتويتر واليوتيوب .

    وقال سليم عبد اللطيف : إن هذه الهواتف الجديدة والذكية مناسبة لجيل الشباب ممن يعشقون الإنترنت النقال، فقد كانوا بإنتظار مثل هذه المنتجات التي تلائم نمط حياتهم ، حيث تعد السلطنة واحدة من بين الاسواق التي يتوقع أن تشهد نموا كبيرا في استخدام الهواتف الذكية ، ونحن على يقين بأن نظام تشغيل أندرويد سيلقى إقبال شديد من قبل فئة الشباب.

    ومن مميزات نظام التشغيل “أندرويد” أنه يضمن وجود أفضل إستخدام للإنترنت عبر الهاتف النقال فهو نظام تصفح جيد بتطبيقات مصغرة، بالإضافة لوجود شاشة تعمل باللمس وتطبيقات الإنترنت المتعددة.

    ويأتي الهاتف الجديد هواوي U8230 بالإضافة إلى ذلك مع العديد من التطبيقات الأخرى الهامة بما في ذلك متصفح جوجل كروم لايت وشاشة تعمل باللمس بقياس 3.5 بوصة وخرائط جوجل وتطبيقات جوجل ونظم إدارة الملفات والعديد من التطبيقات التي تدعم اللغة العربية.

    وتتميز هذه الهواتف الذكية الجديدة بقدرتها على التوافق بسهولة مع غيرها من الأنظمة ، كما وأن أنظمة أندرويد يتم توفير الدعم لها من قبل أكثر من 60 شركة أعضاء في إتحاد منتجي تطبيقات أندرويد .

    وبالإضافة إلى ما يتمتع به الجهاز من مميزات ، فإن سعر هاتف “هواوي U8230” بنظام تشغيل أندرويد هو في متناول اليد حيث يبلغ سعره 149 ريالا ويأتي مع إستخدام مجاني لخمسمائة ميجابايت في الشهر .

    وتتوقع الكثير من الشركات القائمة على صناعة الإتصالات السلكية واللاسلكية أنه في غضون السنوات الخمس المقبلة فإن أعداد الهواتف الذكية يمكن أن تتجاوز أجهزة الكمبيوتر المحمولة في جميع أنحاء العالم كونها الوسيلة الأكثر إستخداما على مستوى الأفراد.

    ويعد تدشين الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد هو الأحدث في سلسلة المنتجات والعروض المبتكرة المقدمة من عمانتل منذ تدشين هويتها الجديدة وشعارها اللفظي “معاً” في فبراير الماضي ، وستتاح الفرصة لجميع محبي الهواتف الذكية من زوار جناح عمانتل في معرض كومكس 2010 الذي سيفتتح اليوم الإثنين فرصة الإستمتاع بتجربة هذا الهاتف الذكي

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • للأسف عمانتل تحاول أن تأتي بالجديد ولكنها تعود بنا الى الوراء دائما . . نتمنى من شركه النورس أن تصعق نظيرتها عمانتل بالتعاقد مع HTC ووإصدار هواتفها الجباره .

  • خطوة رائعة بالحقيقة والبداية مشجعة جداً … ونتمنى مستقبل اكثر تشجيع …

    Mr.Independent نتمى انه تكون اكثر تفائلاً … ولربما البداية بطيئة والحال يتطور اكثر … ونكون مع السبق 🙂

  • للاسف هنالك بطئ في انتشار نظام الاندرويد في البلاد العربية يمكن ان يعود ذلك الى عدم اهتمام شبكات الاتصال بهذا النظام او الاجهزة و لكن اتمنى ان يتغير هذا المنهاج لديهم فقد مللنا من تحكم سوقي الاي فون و البلاك بيري على السوق

    حاليا لم ارى سوى جهاو اتش تي سي ماجيك في الامارات مقدم من قبل اتصالات
    اتمنى ان يطلقو اجهزة اخرى مثل نيكسوس ون او انكريدبل

    سمعت اشاعا ان اتصالات ستطرح نيكسوس ون قريبا

    هذا و الله اعلم

    • هل تتوقع ان تقدم شركة ما اي فون ونيكسس ون

      بالنسبة لي…لا اعتقد هذا

      كما اني اكره عملي ال”كونتراكت”
      فهي تؤدي بشكل عام الى حكر الجهاز من شركة معينة

      مثلا
      في السعودية موبايلي تطرح الآي فون”قبل طرح ال 3gsالمفتوح رسميا”
      ولا يمكن ان تحصل عليه الا مع رقم به خدمات معينة
      ويتم دمج قيمة هذه الخدمات معا في قيمة العقد
      فماذا يفعل من يملك رقم على الشبكات الاخرى…؟؟!!<<<مثال توضيحي فقط "أنا اكره الآي فون أصلا"

  • أخي Mr.Independent

    تتوقع الناس في عمان سيقبلون على شراء هاتف HTC أو Motorola تصل قيمته لأكثر من 250 ريال وهم لا يعرفون الكثير عن هذا النظام الجديد بالنسبة إليهم؟

    أتوقع أن هذه هي خطوة أولية لتعريف الناس بالنظام، ومن ثم تقديم هواتف من شركات أكبر.

  • اشتريت الجهاز أندرويد الذي طرحته عمانتل وهو بصراحة رائع ويدعم العربية وكذلك سوق البرامج أندرويد،

    الجهاز لا يقارن مع أجهزة الشركات الكبرى ولكن بالنسبة لي السعر يناسب ميزانيتي ودخلي وأنا سعيد جدا بالحصول عليه.

    ننتظر الترقية إلى أندرويد 2.1

  • عمان تل تحاول جاهده بس الجهازلايوجد فيه تعليمات الاستخدام لذلك يصعب التعامل مع الجهاز والجانب الاخر حسب ماأخبروني الموظفين في عمان تل الجهاز لايدعم مكالمة الفيديو برغم وجود الكاميرا الثانويه في امام الهاتف مم يصعب التعامل مع الجهاز ورؤية الاشخاص عبر مكالمة فيديو.نرجو توفير تعليمات استخدام الجهاز حتي يسهل من استخدام الجهاز.

  • انا املك جهاز موتورولا مايلستون بأندرويد 2.1, ولكن للأسف شبكة عمانتل غير قادرة على تفعيل الوسائط المتعددة لهذا التحديث.

%d bloggers like this: