انطلاق الصفحة الرسمية لـ ASUS Transfomer Prime وتوفره للطلب المسبق عبر آمازون

لا أحد يستطيع أن يخفي إعجابه بالحاسب اللوحي الجديد ASUS Transformer Prime, الجيل الأول من هذا الجهاز حقق نجاحاً لم تتوقعه حتى الشركة نفسها. فما ميز هذا الجهاز هو تصميمه الجميل وشاشته الرائعة ولوحة المفاتيح المميزة التي تحوله إلى نيتبوك متكامل والتي توفر منافذ USB ومنافذ لقرائة كروت الذاكرة المختلفة وغير ذلك والأهم من ذلك هو توفره بسعر منافس جداً.

يبدو أن النسخة الجديدة من الجهاز ستحقق نجاحاً أكبر من سابقتها, اليوم وبالتزامن مع طرح الجهاز للطلب المسبق في الولايات المتحدة عبر آمازون بـ 492.20 دولار لنسخة الـ 32 غيغابايت و 584.22 دولار لنسخة الـ 64 غيغابايت (وهي أسعار ممتازة بالنسبة للمواصفات) تم إطلاق الصفحة الرسمية للجهاز التي تستعرضه بشكل تفصيلي.

هذه تذكرة بأهم مواصفات الجهاز وهو كما نعلم أول حاسب لوحي يعمل بمعالج NVIDIA Tegra 3 رباعي النواة:

  • شاشة LED بقياس 10.1 إنش ودقة 800×1280 بتقنية +Super IPS التي تسمح بزوايا مشاهدة رائعة مع طبقة “زجاج غوريلا” المضادة للخدوش والصدمات.
  • معالج رباعي النواة NVIDIA Tegra 3
  • ذاكرة RAM بحجم 1 غيغابايت.
  • مساحة تخزينية داخلية بسعة 32 أو 64 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش وحساسية عالية وأمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل
  • مايكروفون عالي النوعية ومكبرات صوت (ستيريو)
  • المنافذ: السماعات, microHDMI, microSD
  • منافذ لوحة المفاتيح: USB 2.0, قارىء كروت SD
  • بطارية تكفي حتى 12 بدون لوحة المفاتيح, و 18 ساعة مع استخدام لوحة المفاتيح
  • سماكة 8.3 ملم ووزن 586 غرام
  • أندرويد 3.2 سيتم تحديثه قريباً إلى أندرويد 4.0

الجهاز سيتوفر باللونين الذهبي أو الرمادي, وبسعر رائع ومواصفات متفوقة. إن لم تكن قد قرأت موضوعنا السابق فشاهد كيف تعمل نسخة أندرويد 4.0 عليه. أتوقع أن يكون هذا الجهاز هو الحاسب اللوحي القادم للكثيرين منكم, ماذا بالنسبة لك؟

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 21
  1. Nawaf يقول

    أعجبني الجهاز .. لكن لا أفكر في شرائه
    ( بعد ما شفت الويندوز 8 ما صرت أفكر آخذ غيره )

    شكراً

  2. مصطفى محمود يقول

    السلام عليكم
    هل السعر يتضمن لوحة المفاتيح ام لا ؟
    لان اذا كان كذلك هذا يعني ان الجهاز هو – حار ومكسب ورخيص – مثل ما يقول المثل
    تحياتي لكم

  3. ابو ابراهيم يقول

    سيد أنس سؤال هل هو متوفر بسوريا وكم ثمنه مع تحياتي لكم وللموقع والمواضيع الرائعة

  4. عمرو يقول

    “بطارية تكفي حتى 12 بدون لوحة المفاتيح, و 18 ساعة مع استخدام لوحة المفاتيح”
    ما السر في زيادة عدد الساعات عند وصل لوحة المفاتيح ؟
    هل يحتوي الكيبورد على بطارية اضافية ؟

    1. مالك الجزائري يقول

      بالتتأكيد، فقد ذكر هذا في مواصفات Transformer1 من قبل.

  5. هاشم يماني يقول

    شباب من وين اشتري ال HTC Rezound وهل الاقي له تعريب اذا اشتريته ؟!؟!

  6. أحمد يقول

    بالطبع سيكون أول جهاز لوحي أقتنيه

  7. علي التميمي يقول

    جهاز بهذه المواصفات .. يستحق أن يركب عليه نظام ويندوز !

    سأشتريه لو كان يدعم تركيب الويندوز

    1. مالك الجزائري يقول

      غفر الله لك!

      1. ابو عمر التميمي يقول

        وإياك أخي الكريم ,,
        نظام الأندرويد جبار وجميل .. لكن تعدد الإحتياجات الشخصية والمهنية بالنسبة لي
        جعلني أريد أن أقتنيه كجهاز كبيوتر محمول ,, وليس جهاز لوحي

        فقط 🙂

  8. Yasser A Saeed يقول

    مواصفات الجهاز رائعة بلا شك .. ولكني طفشت من التصميم العام للجهاز المشابه لكل الجهزة المنافسة .. متى سيتم التركيز والإبداع في تصمصم مختلف كما فعلت سوني في جهازها الرائع Sony Tablet S؟

    1. علي الشحي يقول

      تصميم مختلف ؟؟
      أعتقد تصميم الاسوس مختلف بالاساس

      1. Yasser A Saeed يقول

        عزيزي انا أتحدث عن التصميم العام والخطوط العامة .. فكل الأجهزة اللوحية متشابه جداً في هذا التصميم العام والشركة الوحيدة في العالم التي أبدعت في تصماميم مختلفة في أجهزتها اللوحية هي شركة سوني في جهازها Sony Tables S أو Sony Tablet P

        أنظر صور تلك الأجهزة وستعرف الفرق:
        http://www.androidzene.com/wp-content/uploads/2011/10/Sony-S1-Tablet-Specifications.jpg

        http://www.mtesh.com/wp-content/uploads/2011/09/Sony-Tablet-S-5-900x540px.jpg

        http://www.kaawish.com/wp-content/uploads/2011/09/Sony-Tablet-S.jpg

        http://gadgetand.com/wp-content/uploads/2011/08/Sony-Tablet-P-Tablet-Android-S2.jpg

        http://cdn.ismashphone.com/wp-content/uploads/2011/09/Sony-Tablet-P-01.png

        http://gadgetmania.com/wp-content/uploads/2011/10/Sony-Tablet-P-review.png

  9. Abdelhaq Salki يقول

    أظنه تقليد للماك أير فقط
    لكن من الصور يظهر على أنه جهز جميل و في المتناول مقارنة مع الماك بوك اير

  10. AndroidR يقول

    ممكن أعرف هل يدعم 3G ولا بس Wi Fi ؟ و أكون شاكر لكم !!

  11. حسن يقول

    الصراحة السعر أرخص بكثير من السعودية 492 $ يعني 1850 ريال سعودي يعني مقارنة بهنا التراسفورمر القديم ب2100$

  12. Mahmoud Juventino يقول

    ماذا عن اللغة العربية في هذا التابلت ؟
    أرجو الرد بسرعة … يا شباب

  13. مشتري1 يقول

    لو سمحت لو ابي بكم يطلع لي ومتى يوصل لي ؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.