أردرويد

تطبيق Office Remote يُتيح استخدام الهاتف للتحكّم بالعروض التقديمية

سواء كنت طالبًا، موظّفًا في شركة، أو مُحاضِرًا، فلا بد أنك قمت سابقًا أو ستحتاج للقيام لاحقًا بعروض تقديمية Presentations تعرض فيها مشروعك، فكرتك، أو مُحاضرتك. وعادةً ما يلجأ المُستخدمون في هذه الحالة إلى إنشاء ملفّات العرض الخاصّة بهم عبر تطبيقات أوفيس والتحكم بها أثناء العرض سواء من خلال الكمبيوتر مُباشرةً أو عبر أجهزة خاصة للتحكم عن بعد.

لكن مايكروسوفت تُريد تسهيل هذه المهمة، حيث أطلقت تطبيق Office Remote الذي يتيح استخدام هاتفك للتحكم عن بُعد بشرائح العرض التي تقوم بتقديمه، سواء كان ذلك عبر تطبيق بَوربوينت، وورد، أو إيكسل.

لاستخدام التطبيق، تحتاج إلى Office 2013 على جهاز الكمبيوتر، وهذه الإضافة الخاصّة بالتطبيق التي يجب أن تقوم بتحميلها على جهاز الكمبيوتر الذي يجب أن يمتلك اتصال بلوتوث. وطبعًا التطبيق نفسه من متجر بلاي.

بالنسبة لعرض ملفات بوربوينت يُمكنك عرض الشرائح واستخدام اللمس في هاتفك للإشارة إلى النقاط الهامة، والانتقال بين العروض وتشغيل أو إيقاف ملفات الفيديو والصوت الموجودة في العرض، كما تستطيع قراءة الملاحظات الخاصة بك على شاشة الهاتف والتي لا تظهر في العرض المرئي بالنسبة للجمهور.

بالنسبة لملفات إيكسل تستطيع تغيير أوراق العمل عبر السحب إلى اليمين واليسار، واستخدام بعض الأدوات كالفلاتر، والقفز إلى أي حقل ضمن ورقة العمل وغير ذلك. وفي ملفات وورد تستطيع القفز إلى العناوين والتعليقات والتمرير للأسفل والأعلى وتغيير درجة التقريب.

التطبيق قد يُساعدك جدًا في عرضك القادم. تستطيع تحميله الآن مجانًا من متجر بلاي.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: