أردرويد

نظرة على واجهات نظام أندرويد الخاص بالسيارات

كشفت شركة غوغل خلال الشهر الأول من العام الجاري عن إطلاق تحالف مع عدد من شركات السيارات يحمل اسم “الاتحاد المفتوح للسيارات” OAA، ويهدف إلى جلب أندرويد إلى أنظمة الترفيه والمعلومات في السيارات الحديثة.

لكن منذ أعلنت الشركة عن هذا التحالف الذي يضم كلًا من أودي وجينيرال موتورز وهيونداي وهوندا وإنفيديا، لم نسمع عنه أي جديد حيث ما زال تطويره يتم خلف الأبواب المغلقة، ومن المتوقع أن يصل أندرويد إلى السيارات مع أواخر العام الحالي.

موقع AndroidPolice حصل على بعض المعلومات الأولية حول واجهات هذا النظام، وقام بوضع الصور التالية التي تم تصميمها بشكل يحاكي المعلومات التي تم الحصول عليها، أي أنها ليست الصور الفعلية للواجهات لكنها تمثل تصورًا قريبًا لذلك، بالإضافة إلى مقاطع فيديو تُظهر شكل الحركة ضمن الواجهات. فيما يلي ننشر الصور مع التعليق عليها:

واجهة تشغيل الموسيقى
واجهة تشغيل الموسيقى

البحث:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=7OMMza9u6XM[/youtube]

الاتصال:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=6c2VXH-yJLw[/youtube]

إرسالة رسالة:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=yw2fWj9Zjew[/youtube]

كما نلاحظ تعتمد الواجهات بشكل كبير على الأزرار الكبيرة والواضحة، والأهم فهي تعتمد على الأوامر الصوتية، حيث توجد أيقونة غوغل الجاهزة لاستقبال الأوامر الخاصة بالاتصال أو إرسال الرسائل والبحث على الإنترنت، كما نرى في الأسفل شريطًا دائم الظهور للتبديل بين ا لخصائص المختلفة مثل الموسيقا والهواتف والخرائط، كما يؤدي الضغط على أيقونة السيارة إلى إظهار المعلومات الخاصة بالسيارة نفسها مثل نسبة الوقود والسرعة وغير ذلك.

من الواضح بأن أندرويد قد يشكل نقلة نوعية في أنظمة الترفيه والمعلومات الخاصة بالسيارات، فمع دخول غوغل في هذا المجال ستصبح أنظمة السيارات أكثر ذكاءً وسرعةً وسهولةً للاستخدام.

[AndroidPolice]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: