نيويورك تايمز: “جالاكسي إس 5” لن يأتي بقارىء لبصمة العين ولا بشاشة من دقة QHD

من المُنتظر أن تكشف شركة سامسونج عن هاتفها المُنتظر Galaxy S5 في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، وذلك خلال حدث خاص ستقيمه ضمن مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 في مدينة برشلونة الإسبانية.

اليوم نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا من شأنه زيادة الغموض حول مواصفات الهاتف القادم، حيث نفت الصحيفة نقلًا عن مصدر مُطّلع أن يحمل الهاتف شاشة بدقة QHD، أي 1440×2560 بيكسل وذلك على عكس ما ذكرت الإشاعات السابقة. ولم يذكر التقرير ماهي دقة شاشة الهاتف لكن في هذه الحالة سيحافظ الهاتف غالبًا على دقة 1080p، في حين سيقدم كاميرا أفضل ومعالجًا أفضل.

كما ذكرت التقرير أيضًا بأن الهاتف لن يقدم تقنية مسح القزحية كما قيل سابقًا، وبالتالي لا وجود لميزة حماية الهاتف عبر بصمة العين. وكانت سامسونج قد قامت سابقًا بتسجيل براءة اختراع لهذه التقنية، وأكدت أنها تدرس تبنّيها في “إس 5″، لكنها لم تؤكد وصول هذه التقنية إلى الجهاز.

وأشار التقرير كذلك بأن الجهاز سيتضمن تحسينات من حيث التصميم، لكنه لم يتطرق إلى تأكيد أو نفي ما يقال عن صناعة الهاتف هذه المرة من مواد ذات جودة ونوعية أعلى من الأجهزة السابقة.

وأخيرًا أكد التقرير بأن سامسونج ستكشف كذلك عن النسخة الجديدة من ساعتها الذكية Galaxy Gear وبأن الحدث سيكون أكثر احترافية وجدّية من حدث الكشف عن Galaxy S4 الذي جاء على شكل مسرحية استعراضية واجهت الكثير من الانتقادات.

إذا صح كلام النيويورك تايمز، فهذا يعني بأننا قد لا نرى شاشات QHD إلا في الأجهزة الأحدث التي سيتم إطلاقها في الربع الأخير من العام (ربما Galaxy Note 4؟) حيث تشير التسريبات بأن الهواتف البارزة التي سيتم إطلاقها قريبًا مثل الجيل الثاني من HTC One أو هاتف LG G Pro 2 ستحمل شاشات بدقة 1080p كذلك.

[NYTimes]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 9 ضع تعليقك

moe يقول:

في رأيي المتواضع لو صح هذا التقرير فإن الهاتف القادم من فئة جالاكسي سيكون مشابه للهاتف الحالي جالكسي اس4 من ناحية العتاد ربما بطارية أكبر وكاميرا أكبر وشكل مختلف قليلاً عن سابقه.
تقبل تحياتي

DrAM يقول:

لا حاجة لدقة اكبر من FullHD في هاتف ذكي شاشته 5

Turky يقول:

no one will buy it if it’s almost the same.. my opinion

ttxxaa يقول:

اهم شي انهم اعترفو بسخافة تقديم حدث الاس 4 🙂
لو كان هالخبر صحيح ماراح نشوف تطور كبير عن الاس4 زي العام الماضي واتوقع الابداع راح نشوفه في LG

وسيم يقول:

رح يكون افشل من اللي قبلو من بعد ال اس 3 كل الموبايلات من اسوء لاسوء
الابداع رح يكون عند ال htc لانو مافي ولا موبايل احسن من one حاليا مع انو نازل من سنه وبتوقع الجيل التاني يكون رهييب ورائع

ahmad يقول:

من وجهة نظر معقولة
العين البشرية ترى دقة معينة ومهما تطورت الكاميرات والشاشات فلن تصل اكثر من دقة العين البشرية حينها سوف تتوقف عملية تطوير الشاشات والكاميرات
اما من ناحية الشركات فباعتقادي انها تحمل في جعبتها خفايا عملاقة قعلى سبيل المثال سامسوغ قد تخفي الاس 6 و نوت 5 مثلا واجهزة اخرى مشاريع لسنوات قادمة ولكنها جاهزة فعليا ……الخ

موسى يقول:

انتظرو جهاز سوني العملاق xperia Z2

bahaa dajani يقول:

سوني سوف تكون المبدعة هذه السنة مع xperia z2

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *