أردرويد

تقرير: إنفيديا تخطط لصنع هواتفها وحواسبها اللوحية الخاصة بنظام أندرويد

nvidia_logo-5178417تخطط شركة Nvidia المتخصصة في صناعة البطاقات الرسومية ومعالجات الهواتف الذكية، لطرح هواتفها وحواسبها اللوحية الخاصة بنظام أندرويد والتي تحمل علامتها التجارية، وذلك بحسب معلومات أخيرة ليست مؤكدة بعد. ورغم أن المعلومة غير مؤكدة، إلا أنها ليست مستبعدة، خاصة بعد أن أعلنت الشركة خلال معرض CES 2013 عن جهاز الألعاب المحمول Project Shield الذي ستطرحه قريبًا في الأسواق، والذي سيكون أول جهاز متكامل يحمل علامة إنفيديا.

وتقول المعلومات المسربة بأن الشركة تعاني من منافسة شديدة من منافستها العتيدة Qualcomm التي أضحت الخيار الأول لمعظم الشركات التي تتجه لاعتماد معالجاتها من سلسلة Snapdragon على حساب معالجات Tegra من إنفيديا، وبالتالي تعتزم إنفيديا زيادة حصة معالجاتها في سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية من خلال طرح أجهزة خاصة بها، تقوم بتصميمها وتحديد معاييرها، بينما ستعتمد على شركات خارجية لتصنيع أجزائها وتجميعها.

وكي تضمن إنفيديا اختراق السوق بنسبة كبيرة، فهي تخطط لطرح أجهزتها بأسعار رخيصة ومنافسة، لكن بمواصفات عالية، وستعمل بالطبع بمعالجي Tegra 3 و Tegra 4. وبالاعتماد على خبرتها في تصميم العتاد، وفي التعامل مع مختلف أنواع الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة، ستعمل إنفيديا مع شركات متعددة، صغيرة الحجم نسبيًا بحيث تضمن التوازن الصحيح من حيث الحصول على القطع الأساسية بكميات كافية وأسعار منخفضة مع تكلفة تصنيع منخفضة بالمجمل، دون التضحية بقوة المواصفات.

هل تعتقد أن إنفيديا ستنجح في دخول سوق جديد بالنسبة لها وهو إنتاج وبيع الهواتف والحواسب اللوحية التي تعمل بمعالجاتها؟ وهل هي فكرة جيدة برأيك؟

[Unwired View]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الله أعلم ولكن ربما لن تنجح في إقتحام السوق من شدة المنافسة إلا لو أحتكرت تقنيات جديدة خاصة فيها في أجهزتها ، عدا ذلك لا أعتقد بأنها ستنجح والله أعلم ..

  • انا اعتقد انها ستنجح اذا كان هذا المقال صحيح لان معالجات (tegra) من اقوة المعالجات الرسومية على الاطلاق وستكون اجهزتها متجهة نحو من يحبون الالعااب

  • كونها من مصنعي المعالجات الرائدة تستطيع الدخول بأسعار منافسة لكن بالترافق مع حملة إعلانية ضخمة….نسباً

  • لا أعتقد أنها فكرة جيدة ولكن أيضا لا أعتقدها فكرة سيئة

    فلو نجحت في التسويق فأعتقد انه سيكون لها مستقبل جيد

    • انا اعتقد ان الاشاعة اصبحت نوع من انواع التسويق المجاني
      ومن ثم اعتقد انها ستنجح .. او على اقل تقدير ستغطي الكلفة الانتاجية
      يكفي نجاحها بحاسب غوغل اللوحي نيكسوس 7 عدا عن الاجهزة الاخرى

  • انا كلي امل و شوق لليوم الذي تصنع فيه هذه الشركة العمﻻقة اجهزة محمولة و ساكون اول من يقتني مثل هذه اﻻجهزة و كذلك اتوقع لها نجاحاً مبهرا

%d bloggers like this: