أردرويد

إنفيديا تستعرض لعبة Battlefield 3 على معالج Tegra 5

battlefield-3

ماهي احتمالات أن نتمكن قريبًا من تشغيل الألعاب الحديثة والضخمة بمستوى رسوميات مماثل لألعاب البلاي ستيشن والإكس بوكس على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية؟ في الحقيقة الاحتمال ليس بالبعيد على الإطلاق، إذ أن المعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة باتت تتطور بشكل سريع من الناحية الحسابية والرسومية، وليس من المستبعد أن نرى شيئًا كهذا بحلول العام القادم.

وهذا ما تريد شركة إنفيديا أن تثبته حيث استعرضت اليوم معالج NVIDIA Tegra 5 والذي ما زال في مراحل التطوير، ومن المفترض أن يصل إلى الأجهزة خلال العام القادم 2014. وبحسب الشركة فإن هذا المعالج سيكون متفوقًا “بعدة سنوات” عن المنافسين.

ولاستعراض قوة المعالج قام الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر خاص باستعراض تشغيل لعبة Battlefield 3 على المعالج الذي يعد أول معالج من إنفيديا سيجلب معمارية Kepler الرسومية للأجهزة المحمولة مع دعم عرض الرسوميات بتقنية DirectX 11، ومقارنة الرسوميات برسوميات الجيل الأخير من آيباد.

صحيح أنه ما زال علينا الانتظار حتى العام القادم قبل توفر الأجهزة التي تعمل بهذا المعالج، لكنه ربما يستحق الانتظار، وذلك بحسب ما يمكن أن نرى في الفيديو أدناه.

[vimeo]http://vimeo.com/63838994[/vimeo] [VentureBeat]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: