أردرويد

إنفيديا تعلن عن معالج Tegra 4i رباعي النواة مع دعم LTE مدمج

tegra-4-family

أعلنت شركة NVIDIA اليوم عن معالجها الجديد Tegra 4i للهواتف الذكية. والمعالج الجديد هو عبارة عن نسخة أضعف قليلًا من معالج Tegra 4 القوي الذي أعلنت عنه الشهر الماضي، لكنه رغم ذلك ما زال يتمتع بقوة لا بأس بها ويتميز بدعم مُدمج لشبكات الجيل الرابع LTE وهو مخصص للهواتف الأرخص سعرًا.

لا بد أنك تتساءل التساؤل التالي: “ألا يدعم Tegra 4 تقنية LTE؟”. بلى، لكن ليس بمفرده، حيث يحتاج إلى شريحة NVIDIA Icera 500 التي يتم توصيلها به بشكل اختياري، حيث احتاجت إنفيديا إلى هذه المساحة المتوفرة كي تتمكن من إضافة 72 نواة من المعالج الرسومي. أما Tegra 4i فهو يقدم 60 نواة رسومية فقط، كما أنه يعمل بأحدث نسخة من معمارية Cortex-A9 (أي يمكن اعتباره نسخة محسنة من Tegra 3) على عكس Tegra 4 الذي يعمل بمعمارية Cortex-A15.

ويعمل NVIDIA Tegra 4i بتردد 2.3 غيغاهرتز ويأتي بنصف حجم المعالجات المنافسة من الطرازات التي تقدم دعمًا مدمجًا لـ LTE ويقدم توفيرًا أعلى في البطارية كما أنه يُعد من أسرعها. إضافة إلى ذلك فهو ما زال يقدم بعض الميزات المتقدمة الموجودة في Tegra 4 مثل دعم التصوير بتقنية HDR بما في ذلك دعم التقاط الصور البانورامية بهذه الطريقة أيضًا.

قالت إنفيديا بأن المعالج الجديد سيتوفر للهواتف الذكية في أواخر العام 2013، وسيكون للهواتف الأقل سعرًا، بينما سيبقى Tegra 4 للهواتف الخارقة والحواسب اللوحية القوية.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شركه فاشله لا تحترم الزبون لانها تطلق معالجات عشوائيه دون محافظة عل جودة معالجاتها بإختصار ما كو جوده

    • لا اوافقك الراي لو كانت حقا فاشلة كما تقول
      لما اختارت معضم الشركات الهاتف معالج tegra 3
      الذي يتوفر في اغلب الاجهزء اللوحية

  • اتمنى مساعدتي من الاخوان الكرام

    لدي هاتف جالكسي نوت 1 قمت بعمل روت عليه قبل يومين و منذ ذلك و الهاتف لا يتعرف عليه الحاسوب مع العلم انه يشحن بشكل طبيعي منه و ان الحاسوب لا يتعرف عليه انه هاتف او ادة تخزيمية بل على انه هاردوير
    الروم هو سينجون مود الاصدار 4.2.2 و النسخة هي النسخة الليلية

    واذا كان بالامكان مساعدتي حول امكانية ارجاع الهاتف للروم الاصلي اذا امكن

    للجميع الشكر في هذه الموقع ارائع و خاصة السيد انس المعراوي

%d bloggers like this: