مقارنة بين معالج NVIDIA Tegra 4 ومعالج جهاز Samsung Nexus 10

كشفت إنفيديا اليوم أخيرًا عن معالجها الأخير والقوي NVIDIA Tegra 4، الذي يحمل أربع أنوية بمعمارية Cortex A15 و 72 نواة رسومية من المفترض أنها تقدم أداءًا رسوميًا فائقًا. إنفيديا تقول بأن معالجها الجديد هو أسرع معالج في السوق على الإطلاق، وكي تثبت هذا قامت بمقارنته مع معالج سامسونج Exynos 5250 ثنائي النواة بمعمارية A15 أيضًا والذي كان يعتبر قبل الكشف عن تيغرا 4، أسرع معالج في حاسب لوحي على الإطلاق.

في الفيديو أدناه قامت إنفيديا بعرض مقارنة بين حاسب Nexus 10 بمعالج سامسونج، وحاسب لوحي تجريبي يعمل بمعالج Tegra 4. في المقارنة قامت إنفيديا بعرض فيديو مسرع تم فيه فتح 25 صفحة ويب متماثلة على كلا الجهازين ضمن ظروف قياسية حيث تم تحميل الصفحات عبر الشبكة الداخلية وليس عبر الانترنت تجنبًا لعوامل تباين السرعة والتأخير التي قد تحدث عند تحميل الصفحة من الإنترنت. أي أن ما يظهر هنا -بحسب إنفيديا- هو السرعة الفعلية لتحميل الصفحة دون أي عوامل خارجية. والنتيجة كانت أن الحاسب اللوحي بمعالج تيغرا 4 تمكن من تحميل الـ 25 صفحة بـ 27 ثانية، بينما احتاج Nexus 10 إلى 50 ثانية لتحميل نفس الصفحات.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=YiIL-RjLUMw[/youtube]

لا شك أن معالج تيغرا 4 قوي جدًا، لكن مثل هذه الاختبارات التي تقوم بها الشركات لإظهار قوة معالجاتها، لا يمكن الأخذ بها بشكل قاطع، فالكلمة الفصل تكون عند طرح المعالج في السوق وتمكن المستخدمين من إجراء المقارنات الفعلية المختلفة على جميع الأصعدة.

[Android Central]

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

ttxxaa يقول:

وبكرة بينزل معالج سامسونج الرباعي ويتفوق عليه وبعده بيطلع معالج جديد من كوالكوم ويتفوق عليهم وهذا راح يصير قديم مثل تيقرا 3 🙂

mouhsine يقول:

هههههه والله صدقت أخي كل مرة يظهر معالج يقول أنا الأقوى و لا تمضي عدة أشهر حتى يصبح في عداد الموتى و يظهر معالح يفوقه قوة بأضعاف.

أحمد يقول:

يبدو ان هذا العام سيشتعل التنافس فيه تكنلوجياً بين الشركات على مختلف الاصعده …. شكرا استاذ انس على الاخبار الرائعه ..

mrs يقول:

بعد هذا معالج راح نراء معالج سامسونج راح يقولن اسرع بعد هذا نراء معالج كوالكم اكيد راح يقولن انه افضل و اسرع مستخدم مسكين حاير اي هاتف يشتري

عجيب يقول:

لهذا التنافس رائع..
لو كانت شركة واحدة هي المسيطرة لما وصل التطوير إلى هذا المستوى..
لكن بوجود 4 شركات أو 5 حالياً تتنافس في قوة المعالجات، نرى في كل سنة قفزة كبيرة في تطور المعالجات لكي يسبق كل منهم الآخر..
وهو كله في صالحنا في النهاية..

أتمنى أن تبقى كل شركة معالجات قوية وتنافس لكي يزيد اشتداد التنافس ونستفيد أكثر

HASSAN يقول:

لا اعتقد ان المقارنه مناسبة مع معالج ثنائي وبدقة تصنيع مختلفه
ننتظر مقارنته مع معالج Snapdragon S4
في نظري كوالكوم هي انتل العصر بالنسبة لمعالجات ARM

Ahmad Mayahi يقول:

يا جماعة… يا ناس.. يا عالم..
لماذا التركيز على الـ Hardware بدلاً من التطبيقات التي تعد أهم بكثير؟
نعم.. لا تطبيقات بجودة عالية بدون Hardware قوي! إلا أن ما يعانيه أندرويد الآن هو افتقاره لتطبيقات ذات جودة عالية كالتي نراها في iPad و iPhone.
أنا عندي Nexus 10 لكنه يعاني من جودة رديئة في التطبيقات المخصصة للحواسب اللوحية، علماً أن نظام التشغيل Android 4.2 هو نظام رائع بالفعل ويقضي على iOS بكل المراحل.
تطبيقات يا ناس تطبيقااااات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *