إنفيديا تُعلن عن حاسب الألعاب اللوحي Shield Tablet

SHIELD_Tablet_Plus_Controller

أعلنت شركة إنفيديا اليوم عن حاسبها اللوحي الجديد Shield Tablet، والذي كانت معظم تفاصيله قد تسرّبت منذ أيام.

الحاسب اللوحي الجديد مخصص للألعاب حيث يتمتع بمواصفات عتادية قوية موجهة خصيصًا لتقديم أداء عالي فيما يخص تشغيل الرسوميات، حيث يحمل معالج NVIDIA Tegra K1 الذي يتمتع بشريحة تتضمن 192 نواة رسومية، ويحمل شاشة عالية الوضوح بدقة 1080p بقياس 8 إنش و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

ويتيح الحاسب إما تشغيل الألعاب التي يتم تحميلها من متجر Google Play، أو حتى لعب ألعاب الحاسب التي يتم بثها مباشرةً من جهاز الكمبيوتر إلى الحاسب اللوحي وذلك بفضل تقنية GameStream من إنفيديا. بالإضافة إلى ذلك يتيح الجهاز عرض الألعاب على شاشات 4K وبثها عبر خدمة Twitch.tv كما يدعم اللاعبين المتعددين من خلال دعمه للارتباط مع أذرعة تحكم متعددة.

SHIELD_Tablet_Front_Flat

وأطلقت إنفيديا حاسبها اللوحي مع عدد من الملحقات، مثل ذراع التحكم اللاسلكي Shield Wireless Controller والغطاء Shield Cover. وترتبط ذراع التحكم مع الحاسب اللوحي بتقنية WiFi Direct وليس عبر البلوتوث، وذلك لتقديم سرعة اتصال أعلى وإلغاء التأخير المحتمل الذي يمكن أن يتسبب به الربط مع البلوتوث الأقل سرعة. أما غطاء Shield Cover فعدا عن حماية الحاسب من خلال الارتباط به مغناطيسيًا، فهو يقدم إمكانية إسناد الحاسب بثلاثة وضعيات مختلفة تتيح اللعب أثناء وضع الجهاز على الطاولة بوضعيات مختلفة كما يرغب المستخدم.

SHIELD_Tablet_Cover_Front_Wide_Angle_Right

رغم التركيز على اللعب، فإن الجهاز هو في النهاية حاسب لوحي بنظام أندرويد 4.4.2 يمكن استخدامه لجميع الأغراض الأخرى ويعمل بواجهة قريبة جدًا من واجهة أندرويد القياسية من غوغل، كما يدعم الكتابة على الشاشة بشكل مباشر من خلال القلم الخاص DirectStylus 2 الذي يأتي مرفقًا مع الحاسب، ويحمل الجهاز كاميرتين أمامية وخلفية كل منهما بدقة 5 ميغابيكسل ومكبري صوت (ستيريو) كبيري الحجم من أجل تجربة صوتية عالية المستوى.

سيتوفر حاسب Shield Tablet في الولايات المتحدة وكندا بدءًا من التاسع والعشرين من الشهر الحالي بسعر جذاب نسبةً للمواصفات القوية وهو 299 دولار لنسخة 16 غيغابايت (تدعم واي فاي فقط) و 399 دولار لنسخة 32 دولار التي تدعم اتصال LTE كذلك. ويُباع ذراع التحكم الاختياري Shield Wireless Controller بسعر 59 دولار وغطاء Shield Tablet Cover بسعر 39 دولار. وسيصل الجهاز إلى أوروبا والأسواق الأخرى بتاريخ 14 آب/أغسطس القادم.

الحاسب يبدو جذابًا ومثيرًا للاهتمام بشكل عام، وليس لمحبي الألعاب فقط؟ ما رأيك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. محمد يقول

    انا حاليا استخدم جهاز لوحي بمعالج تيغرا 4 ، معالجات قوية من ناحية الاداء ، لكن عيبها القااااتل استهلاك البطارية العالي حتى في وضع الاستعداد ( 5 ساعات من وضع الاستعداد ب15% من البطارية ) اعتقد انه اذا تجاوزت انفيديا هذه النقطة ستكتسح الاجهزة العالمية بقوة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.