أردرويد

تسرّب تفاصيل لوحي NVIDIA SHIELD المخصص للألعاب

NVIDIA-SHIELD-Tablet-2

إن كنت من عشاق الألعاب ومن الذين يستخدمون حاسبهم اللوحي بشكل رئيسي للّعب، فقد يكون حاسب NVIDIA SHIELD اللوحي الذي تسرّبت تفاصيله أمس، من أبرز الحواسب اللوحية التي يجب أن تفكّر بها خلال الفترة القادمة.

المعلومات والصور المتوفرة هي عبارة عن تسريبات، لكنها تسريبات قوية وأقرب إلى الواقع، ومن المتوقع أن تكشف إنفيديا رسميًا عن الجهاز في الثامن والعشرين من الشهر الحالي وبسعر منخفض نسبةً للمواصفات يبدأ من 300 دولار.

يقدم الجهاز شاشة عالية الوضوح بقياس 8 إنش ودقة 1080p بتقنية IPS ويمكن الكتابة عليها بقلم NVIDIA Direct Stylus 2 والذي سيأتي مع الجهاز. وبالطبع يعمل الحاسب اللوحي بمعالج إنفيديا ذو القوة الرسومية الخارقة Tegra K1 الذي يحمل وحدة معالجة رئيسية رباعية النواة، في حين يحمل المعالج الرسومي الخاص به 192 نواة تضمن تشغيل أضخم الألعاب بأعلى أداء ممكن. في حين يعمل الجهاز بـ 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ويتوفر بنسخة 16 غيغابايت تدعم WiFi فقط، ونسخة 32 غيغابايت تدعم LTE، كما يحمل كاميرتين كل منهما بدقة 5 ميغابيكسل ومكبري صوت (ستيريو) من الجهة الأمامية.

NVIDIA-SHIELD-Tablet-11

من المُنتظر ان تُعلن إنفيديا كذلك عن مقبض للتحكم بالألعاب سيُباع بـ 60 دولار، لكن من غير المعروف إن كان سيدعم هذا الحاسب اللوحي فقط أم سيعمل كذلك مع أجهزة أندرويد الأخرى. سعر نسخة الاتصال اللاسلكي 300 دولار، أما نسخة اتصال الجيل الرابع فيبلغ سعرها 400 دولار.

بشاشة عالية الوضوح ومعالج K1 يبدو سعر الجهاز معقولًا لو صح التسريب. سننتظر الإعلان الرسمي عن الجهاز بعد أيام لمعرفة المزيد من التفاصيل.

[VideoCardz]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: