أردرويد

جهاز NVIDIA SHIELD ليس للألعاب فقط

NVIDIA SHIELD Showcase

معظمنا أصبح يعرف أن جهاز NVIDIA SHIELD الذي أطلقته شركة إنفيديا أوائل هذا العام هو جهاز مخصص للألعاب ولديه أزرار تحكم خاصة به، والتي تسمح بتجربة أداء مميزة في اللعب. ونعلم كذلك أن هذا الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 جيلي بين، وكانت الشركة تستعرض كل فترة بعض الألعاب الحديثة والمتطورة عليه.

اليوم قررت الشركة أن تستعرض كيفية استخدام هذا الجهاز لاتمام أمور وأشياء عادية كتلك التي تستخدمها في هاتفك بنظام أندرويد، حيث يعمل الجهاز بواجهات أندرويد الصافية، والتي يمكن من خلالها إتمام العديد من المهام والوظائف، وبالتالي فإن NVIDIA SHIELD ليس مجرد جهاز للعب والترفيه.

فقد أظهرت الشركة أنه يمكن للمستخدم أن يتصفح الإنترنت عن طريق المتصفح، كما يمكنه تمرير الصفحة عن طريق اللمس أو زر التحكم بالاتجاهات الموجود على الجانب الأيسر للجهاز، بالإضافة إلى إمكانية استخدام زر التحكم في الجانب الأيمن لإظهار سهم صغير يمكن بفضله الوصول إلى الروابط الصغيرة التي يصعب لمسها.

كما يمكن تصفح متجر غوغل بلاي وتحميل الكتب والمجلات عن طريقه، ليتمكن المستخدم من قراءتها في وقتٍ لاحق، ويمكن عمل كل ذلك أثناء تشغيل الموسيقا على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية استخدام خرائط غوغل ومعرفة الاتجاهات والطرقات ببساطة. كما يمكن تصفح بريد جيميل أو العمل على ملفات نصية كملفات إكسل.

الفيديو التالي يوضح ما تحدثنا عنه:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=EgzQLeDfy3Y[/youtube]

يبدو أن شركة إنفيديا تهدف إلى إثبات فعالية جهازها NVIDIA SHIELD في إتمام المهام البعيدة عن الألعاب، وذلك كي لا يعتقد المستخدم أن هذا الجهاز مخصص للعب فقط، وإنما يمكن استخدامه كأي هاتف أو حاسب لوحي، وخاصةً بعد طرح بعض الشركات مثل سامسونج و HTC لهواتفها الأخيرة بنسخة أندرويد الصافية، فأرادت إنفيديا أن تثبت بأن جهازها يمكن أن يقدم كذلك تجربة مماثلة.

[Youtube]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: