أردرويد

إنفيديا تكشف عن منصة Tegra Note لصنع حواسب لوحية منخفضة التكلفة وبمواصفات عالية

nexusae0_1291

كشفت شركة إنفيديا عن منصة جديدة؛ تعتبر تطويرًا لمنصتها السابقة Kai وأكثر شمولية منها، تسمح للشركات بإنتاج حواسب لوحية تعمل بنظام أندرويد وتحمل معالج NVIDIA Tegra 4 الأحدث من هذه الشركة، على أن لا يتعدى سعر هذه الحواسب اللوحية 199 دولار أمريكي.

المنصة الجديدة أُطلق عليها اسم Tegra Note، ويمكن اعتبارها كتصميم مرجعي من إنفيديا تستطيع الشركات التي ترغب بالاعتماد عليه إنتاج حواسب لوحية قوية ورخيصة الثمن. وهذه المنصة الجديدة أكثر من مجرد مخطط لإنتاج حواسب لوحية معقولة الأسعار، وإنما هي منصة لإنتاج أجهزة قوية سواءً من حيث العتاد أو البرمجيات التي يمكن لها أن تعمل عليها.

وكما كانت منصة Kai تعتمد على معالج Tegra 3 بشكلٍ أساسي، فإن منصة Tegra Note الجديدة تستند على معالج Tegra 4 مع دعم ميزة PureAudio الصوتية وإمكانية احتواء الحاسب اللوحي على قلم بفضل دعم DirectStylus ودعم جودة كاميرا ممتازة ودعم أقوى للألعاب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المنصة الجديدة يمكن أن تحصل على تحديثات عبر الهواء OTA كونها حزمة متكاملة، وبالتالي ستتمكن الشركة من تطويرها برمجيًا عن طريق تحديث يصل على الجهاز الذي يعتمد على هذه المنصة.

ولا معلومات عن أول حاسب لوحي أو الشركة المنتجة له الذي سيعتمد على هذه المنصة الجديدة، إلا أننا كما نعمل بأن المنصة السابقة Kai كان أول حاسب لوحي قد اعتمد عليها حينها هو حاسب Nexus 7 من غوغل وأسوس بإصداره الأول،

nexusae0_1441

وقد أشارت إنفيديا في مدونتها الرسمية إلى المواصفات التي يمكن أن نتوقعها في حاسب لوحي يعتمد على Tegra Note، حيث يمكن أن تكون المواصفات على الشكل التالي:

  • معالج Tegra 4 رباعي النواة بمعمارية Cortex-A15 ومعالج رسوميات GeForce بـ 72 نواة
  • شاشة بقياس 7 إنش بتقنية IPS LCD وبدقة عرض 1280×800 بيكسل
  • كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت قابلة للتوسيع ببطاقة خارجية سعة 32 غيغابايت
  • تجربة صوتية معززة بفضل تكنولوجيا PureAudio
  • إمكانية إضافة قلم للحاسب اللوحي
  • توافقية كاملة مع أحدث إصدار من نظام تشغيل أندرويد
  • بطارية قادرة على تشغيل الفيديو عالي الدقة لمدة 10 ساعات

ومن المتوقع أن نشاهد مثل هذه الأجهزة التي تعتمد على منصة Tegra Note بين مجموعة متنوعة من الشركات المُصنعة للحواسب اللوحية خلال الأشهر القليلة القادمة، كما قد نشاهد المزيد من المعلومات حول هذه المنصة الجديدة والأجهزة التي قد تعتمد عليها خلال الأسابيع القليلة القادمة. على أي حال، هل أنت متحمس للحصول على حاسب لوحي بمواصفات متفوقة وعالية وبأسعار منافسة ورخصية؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[NVIDIA] [Android Police]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • دقة عرض 1280×800 بيكسل
    وكاميرا أمامية بدقة VGA
    مساحة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت
    مواصفات ضعيفة لمنصة لم تنطلق بعد مصيره الفشل الذريع اذا ماتم اطلاقة بهذه المواصفات بعد ستة اشهر فى ظل السباق المحموم بين الشركات اليوم

%d bloggers like this: