أردرويد

NOVO7 الحاسب اللوحي بنسخة أندرويد 4.0 وبسعر 100 دولار فقط!

طبيعة المصدر المفتوح لأندرويد جعلت الشركات تبدع, لكننا لا ننكر أنها جعلت بعض الشركات الصينية تقوم بتصنيع الأجهزة السيئة أحياناً حتى لو كانت بسعر رخيص, لكن ما نتحدث عنه اليوم هو ليس أحد الأجهزة السيئة لمجرد أنه رخيص. فـ NOVO7 من شركة MIPS يقدم مواصفات مقبولة بالنسبة للسعر وهو أول حاسب بهذا السعر المنخفض يتم ترخيصه رسمياً من غوغل.

MIPS هي أساساً شركة تقوم بتصنيع المعالجات منخفضة الطاقة والتكلفة وتسوق حاسبها اللوحي الجديد على أنه أول حاسب لوحي بنظام أندرويد 4.0 (الآيس كريم ساندوتش) وأرخص حاسب لوحي أيضاً. يحمل هذا الجهاز شاشة capacitive متعددة اللمس بقياس 7 إنش ومعالجاً أحادي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز بتقنية XBurst الخاصة بالشركة والتي تقول أنها لا تستهلك الكثير من الطاقة مع المعالج الرسومي Vivante GC860. يدعم الجهاز أيضاً الواي فاي  والبلوتوث مع مخرج HDMI و فتحة microSD كما يحتوي على كاميراتين أمامية وخلفية لم يتم ذكر دقتهما.

وبشكل لم نعتده من هذه الحواسب اللوحية الرخيصة فإن الجهاز حاصل على ترخيص من غوغل Google CTS أي أنه يعمل مع حزمة تطبيقات غوغل الرسمية مثل الماركت والجيميل وغيرها, بل إن الشركة ذكرت في بيانها الصحفي ما يقوله آندي روبن نفسه عن الجهاز:

أنا متشوق لرؤية دخول الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد 4.0 المعتمدة على معالجات MIPS إلى السوق. فالحواسب اللوحية منخفضة التكلفة وعالية الأداء هي مكسب كبير لمستخدمي الأجهزة المحمولة ومثال قوي حول كيف يقود انفتاح أندرويد الإبداع والمنافسة لمصلحة المستهلكين حول العالم.

حالياً سيبدأ بيع الجهاز في الصين ثم سينتقل بعد بضعة أشهر إلى بقية أسواق العالم. من الرائع أن نرى أجهزة بمثل هذا السعر وبمواصفات مقبولة نسبياً.

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: