أردرويد

Notion Ink تنشر صورة حاسبها اللوحي القادم Adam II

من كان منكم متابعاً لمشهد الأندرويد في العام 2010، فلا بد أنه سمع بالحاسب اللوحي Adam من شركة Notion Ink. أثار ذلك الجهاز ضجة غير مسبوقة في ذلك الحين في المرحلة التي سبقت إطلاقه، بسبب تصميمه الفريد والمواد عالية النوعية المستخدمة في صناعته (خليط من المغنزيوم والألمنيوم)، وبعض الميزات الفريدة مثل الكاميرا الدوّارة والشاشة المتوفرة بخيارين: LCD و Pixel Qi المناسبة للقراءة والموفرة للبطارية (شبيهة بتقنية e-ink لكن بالألوان).

لكن بعد الضجة الكبيرة التي أثارها الجهاز، لم نحصل إلا على حاسب لوحي مليء بالمشاكل، وبعتاد يبدو أقرب إلى العتاد التجريبي منه إلى قطعة منتهية وجاهزة للبيع، فكان إطلاقاً مخيباً للأمل بشكل كبير.

اليوم نشرت الشركة على تويتر الصورة الظاهرة أعلاه، والتي تُظهر الجهاز بشكل غير واضح، في محاولة من الشركة على ما يبدو لتشويقنا مرة أخرى، بعد أن نجحت المرة الماضية في ذلك، لكنها فشلت في المنتج الفعلي. سننتظر لنرى ما الذي لدى الشركة لتقدمه هذه المرة.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

  • هلق بتأمل يوصل لسورية و بقعد افكر بسعرو و بصمد مصاري و بشوفو بمنامي و بعدا ما بيوصل لسورية -_-

    • وﷲ ازا ﻛﻨﺖ ﻋﺎﻳﺶ ﺑﺴﻮرﻳﺎ ﻓﺒﺪك ﺗﺘﺄﻣﻞ ﻛﺘﻴﺮ ﺣﺎﻛﻢ ﻧﺤﻨﺎ ﻣﻮ ﻣﻨﻬﻸ ﻣﻦ زﻣﺎن و ﻧﺤﻨﺎ ﺑﺘﺘﺄﺧﺮ اﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﻟﺘﻮﺻﻞ ﻟﻌﻨﺎ ﺣﺘﻰ اﻻﻧﺪروﻳﺪ ﻳﻌﻨﻲ ﻳﺎدوﺑﻮ ﻣﻌﺮوف ﻫﻸ ﻟﻨﺘﺸﺮ و ﻛﺎﻧﺖ اﻟﻌﺎﻟﻢ اﻏﻠﺒﻬﺎ ﻣﺎ ﺑﺘﻌﺮف ﺷﻮ ﻫﻮ

  • والله ازا كنت عايش بسوريا فبدك تتأمل كتير حاكم نحنا مو منهلأ من زمان و نحنا بتتأخر التقنية لتوصل لعنا حتى الاندرويد يعني يادوبو معروف هلأ لنتشر و كانت العالم اغلبها ما بتعرف شو هو