تسرب صور ومواصفات الحاسب اللوحي Notion Ink Adam II بشاشة ثانوية

لابد أن المتابع القديم لأندرويد قد سمع في العام 2010 عن الحاسب اللوحي Notion Ink Adam، في ذلك الحين كنا ما زلنا على نسخة أندرويد 2.2 ولم يكن أندرويد يدعم الحواسب اللوحية بعد، لكن كونه نظامًا مفتوح المصدر فهذا لم يمنع بعض الشركات من تعديل النظام وإصدار الحواسب اللوحية. لكن حاسب Adam من شركة Notion Ink كان مختلفًا حيث تميز بواجهات جذابة ومُلفتة وميزات عتادية كانت هي الأقوى في ذلك الحين فكان من الأجهزة التي برزت بقوة.

حينها أثار الجهاز الكثير من الضجة والإعجاب قبل وصوله إلى الأسواق بفترة. لكنه عانى من العديد من المشاكل من أبرزها تأخر وصوله إلى الأسواق حتى بداية 2011 كما عانى من مشاكل برمجية عديدة جعلت طرحه في الأسواق فاشلًا بجميع المقاييس مما أدى إلى مبيعات منخفضة.

لكن يبدو أن بأن الشركة لم تستسلم وتستعد حاليًا إلى إطلاق الجيل الثاني من الجهاز Adam 2 مع فارق هام عن الجهاز الماضي: الجيل الجديد سيكون متوسط المواصفات بمقاييس هذا العام حيث يبدو بأن الشركة تعتزم طرحه بسعر منخفض كاستراتيجية جديدة.

ADAM21

الجهاز الجديد يحمل شاشة بقياس 10.1 إنش بدقة 800×1280 بيكسل بتقنية IPS ومعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز و 1 غيغابايت من ذاكرة RAM وبطارية بسعة 6000 ميلي أمبير مع دعم microSD. لكن الميزة التي يسعى الجهاز للتميز بها هي وجود شاشة ثانية ضيقة على حافة الجهاز مهمتها عرض التنبيهات بشكل جميل يجعل حافة الجهاز أقرب إلى حافة الكتاب، كما يمكن أن نرى في الصورة اليمينية أعلاه.

adam22

لا توجد معلومات عن موعد الطرح الرسمي أو السعر المتوقع، لكن ميزة الشاشة الثانوية قد تكون مثيرة للاهتمام، هذا إن نجحت الشركة هذه المرة في طرح المنتج بالشكل الصحيح.

[AndroidOS]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 2 ضع تعليقك

زائر يقول:

اري ان التصميم الاول اجمل مع انه كان غليظا بعض الشئ

فكرة جميلة ولكن لا ارى انها عملية على الإطلاق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *