Nook Tablet قادم إلى الأسواق لينافس الكيندل فاير بمواصفات أفضل

حالياً, يمشي Kindle Fire (الجهاز الذي يجمع بين الحاسب اللوحي وجهاز القراءة من آمازون) على الخطى الصحيحة التي يبدو أنها لن تضعه على قائمة أفضل حاسب لوحي بنظام أندرويد فحسب, بل ربما أفضل حاسب لوحي على الإطلاق من حيث المبيعات, فأرقام المبيعات الأولية تشير إلى أن آمازون اضطرت إلى تصنيع ملايين القطع الإضافية التي لم يكن مخطط لها مسبقاً نتيجة الطلب الكبير.

لكن علينا أن لا ننسى منافس آمازون الرئيسي, متجر Barnes & Noble العملاق أيضاً وجهاز Nook Color الذي طرحته الشركة العام الماضي وهي جاهزة الآن لمنافسة Amazon بجهاز جديد هو Nook Tablet الذي سيكون منافساً عتيداً لـ Kindle Fire. الجهاز الجديد أغلى قليلاً من الكيندل فاير, فسعره يبلغ حوالي 250 دولار (مقابل 200 دولار للكيندل) لكنه سيقدم بعض مواصفات العتاد الأعلى, فيما يلي قائمة المواصفات المسربة:

  • معالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغاهرتز OMAP 4.
  • 1 غيغابايت من ذاكرة رام.
  • 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.
  • فتحة microSD حتى 32 غيغابايت.
  • شاشة قياس 7 إنش بدقة 600×1024 بيكسل بتقنية VividView IPS.
  • 8 ساعات عمر البطارية عندما يكون الواي فاي مغلقاً, 4 ساعات من تشغيل الفيديو المتواصل.

بحسب الورقة المسربة أدناه, فإن Nook Tablet يتفوق على Kindle Fire كونه يقدم ضعف حجم الرام, ضعف مساحة التخزين الداخلية, إمكانية توسيع المساحة التخزينية عن طريق microSD, وضعف كمية المحتوى التي تقدمها آمازون, وتحديداً مليونين ما بين كتاب ومجلة وجريدة. كما أن الجهاز أخف ويأتي مع التطبيقات الترفيهية المثبتة مسبقاً مثل Hulu Plus و NetFlix و Pandora وغيرها …

أما من حيث الشكل الخارجي فيبدو الجهاز مماثلاً تماماً للجهاز السابق Nook Color. وبالنسبة لموعد التوفر فسيتوفر Nook Tablet في السابع من نوفمبر الحالي للطلب المسبق وسيصل إلى أيدي المستخدمين في السادس عشر من نفس الشهر.

يبدو Nook Tablet جهازاً ممتازاً, لكن هل سينجح في فرض منافسة فعلية على Kindle Fire؟ ربما, فكلتا الشركتين تمتلكان إسماً كبيراً في عالم أجهزة القراءة, كما يبدو أن التوجه الجديد في صنع أجهزة تجمع ما بين الحواسب اللوحية وجهاز القراءة الذي يركز بالدرجة الأولى على توفير المحتوى والسعر المنخفض (حتى لو كان على حساب فقدان بعض المواصفات مثل الكاميرا) يبدو أن هذا التوجه يلاقي استحساناً كبيراً لدى المستخدمين ويبدو أنه يسد ثغرة كبيرة كانت موجودة في السوق لا تكفي الحواسب اللوحية التقليدية لملئها حتى لو كانت أكثر تطوراً من حيث العتاد مثل الآيباد والجالاكسي تاب.

مصادر: 1, 2

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. الاسير يقول

    اعتقد امازون هو الفائز فخدماته هيه الاكثر من حيث التخزين السحابي و السعر الا لو اختلف الوضع و عمل نوك على اندرويد ٤

  2. Mohammed Al Hallaq يقول

    ما حددت أخي أنس هل الجهاز مخصص لأمريكا مثل كندل فاير ام انه ممكن للعرب خارج أمريكا الإستفادة منه ؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.