Nook Simple Touch Reader: قارىء الكتب الجديد مع شاشة لمسية وبـ 139 دولار فقط!

أطلقت Barnes & Noble المنافس الرئيسي لـ Amazon جيلاً جديداً من قارىء الكتب الالكترونية Nook الذي يعمل بتقنية الواي فاي و بنظام أندرويد بالطبع, ويبدو بأن هذا الجهاز لن يجد صعوبة في منافسة Kindle خصمه العتيد فقد طرحته بارنز ونوبل بمواصفات وسعر لا يقاوم! دعونا نتعرف على هذا الجهاز

جهاز Nook الجديد هو جهاز لقرائة الكتب يأتي مع شاشة بقياس 6 إنش بتقنية E-Ink المخصصة للقراءة وبتباين أعلى بنسبة 50% من الجيل السابق والتي تظهر النصوص بشكل فائق الدقة حتى تحت ضوء الشمس المباشر, لكن ما يميز Nook عن منافسه Kindle هو أن هذه الشاشة تعمل باللمس. مساحة التخزين الداخلية 2 غيغابايت كما يوفر بطارية ممتازة تقول الشركة بأنها تكفي لشهرين من الاستخدام لكل عملية شحن واحدة. أما بالنسبة لنظام التشغيل فهو يعمل على أندرويد 2.1 لكن كونها نسخة قديمة فهذا لا يؤثر هنا لأن النظام أساساً معدل بشكل كبير كي يقدم أفضل تجربة ممكنة لقرائة الكتب. الوزن 212 غرام والسماكة 0.47 إنش (أكثر بقليل من 1 سنتيميتر).

يتيح الجهاز أكثر من مليوني كتاب الكتروني من مكتبة بارنز ونوبل الضخمة وهو متاح الآن للطلب المسبق من خلال عدة متاجر في الولايات المتحدة بـ 139 دولاراً فقط, حيث سيتوفر في السوق في العاشر من حزيران/يونيو المقبل. يبدو الجهاز ممتازاً من حيث المواصفات والسعر لمن يريد قرائة الكتب فقط دون الدخول في تعقيدات (وأسعار) الحواسب اللوحية. للمزيد حول الجهاز راجع الموقع الخاص به من هنا.

[Android Police]

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 7 ضع تعليقك

TheLordofRoma يقول:

أما شهرين مره وحده !!!!!!!!!!!

Mohob يقول:

جناااااااااان والله سعر خيالي
بس عيبه ان اطار الشاشه ماخذ مساحه كبيرة

عبد الله يقول:

السؤال الآن هو هل يدعم العربية ؟

منار يقول:

لا ..

Yasser A Saeed يقول:

لا يوجد جهاز قارىء كتب الكترونية يدعم العربية بحسب علمي. لماذا؟ الله أعلم!!!!!!!!!!

محمد يقول:

عندما تهتم امتنا بالقراءة سيهتمون بدعم العربية فى اجهزتهم

محمد يقول:

جهاز رائع وسعر جميل واتمنى ان اشترى واحد مثلة مع كبر حجمة ولكنة شكلة رائع وبة مميزات ومواصفات جميلة شكرا لك على هذة المدونة الرائعة ..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *