Nokia X6 حصل على 1.8 مليون طلب مُسبق في الصين

تشير الأرقام إلى أنّ HDM استطاعت إحياء علامة نوكيا التجارية من جديد، هذه المرّة لدينا المزيد من الأرقام الإيجابية القادمة من الصين.

 في نهاية شهر أيّار/مايو الماضي قامت شركة HDM بالكشف عن هاتف Nokia X6 في الصين، وفي حين أنّ الشركة لم تتحدّث عن إمكانية توفيره خارج الصين بعد إلّا أنّ العديد من التكّهنات جزمت أنّ الهاتف الذكي الجديد قادم إلى الأسواق العالمية في وقت ما من العام الجاري.

بعد أن نفذ هاتف Nokia X6 من متاجر التجزئة  في الصين 3 مرات خلال ساعات من توافرها، أعلنت HDM أنّ اليوم لديها أكثر من 1.8 مليون طلب مُسبق. الرقم الأكثر إثارة للإعجاب أنّ الهاتف حصل على تقييمات إيجابية بنسبة 99% بناء على آراء أكثر من 8300 مراجعة من المستخدمين على موقع JD.

يأتي Nokia X6 بشاشة LCD بنتوء في الأعلى مساحتها 5.8 إنش توفّر دقة عرض 2280×1080 بيكسل. بالإضافة إلى ذلك، فإنّه مدعوم بمعالج Snapdragon 636 ثماني النوى من كوالكوم، وذاكرة عشوائية تبدأ سعتها 6/4/3 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 32/64 غيغابايت قابلة للتوسعة حتّى 256 غيغابايت عبر بطاقات microSD.

ويتمتّع الهاتف بكاميراتين أماميتين الأولى دقتّها 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 والثانية دقتها 5 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. الهاتف محمي بزجاج Gorilla Glass 3 من الأمام والخلف، ومزوّد بتقنيّة الشحن السريع Quick Charge 3.0 وحسّاس بصمة على ظهر الهاتف وبطارية سعتها 3060 ميلي أمبير/ساعة.

الهاتف مُتاح في الصين بالوقت الحالي وسعره يبدأ من نحو 200 دولار لنسخة الـ 3 غيغابايت، على أمل أن يتوافر في الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام.

هل تتوقّع نجاح هذا الهاتف في الأسواق العالمية في حال توافره؟ وخاصة أنّ هاتف آخر بنفس المواصفات قد يتجاوز سعره حاجز الـ 300 دولار.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. مجدي احمد يقول

    نعم هاتف ممتاز ورخيص وانا راجيه علي احر من الجمر

  2. نوزاد يقول

    هذا الموبايل سوف يستولي على الفئة المتوسطة في الاسواق العالمية

  3. عبدالله السعدي يقول

    انتظر وصول هاتف نوكيا x6 إلى الاسواق العالمية وصولاً إلى مناطقنا في الشرق الأوسط واتنمى اذا عدكم معلومة عن موعد اطلاقه بالأسواق خارج الصين حتى يوصلنا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.