مايكروسوفت تكشف عن هاتف NOKIA X2 ثنائي الشريحة بنظام أندرويد

Nokia-X2-Dual-SIM-hero-3

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق الهاتف الجديد Nokia X2، والذي يُعتبر النسخة المُحسنة عن هاتف Nokia X الأول الذي طرحته في وقت سابق من العام الحالي.

وكما الجيل الأول منه، يتميز Nokia X2 أنه سيُطرح بسعر متاح للجميع وهو ما يعادل 99 يورو فقط، ويحمل الهاتف شاشة بقياس 4.3 إنش ويدعم شريحتي اتصال ومنفذ microSD لزيادة السعة التخزينية ويأتي مزودًا بعدد من تطبيقات وخدمات مايكروسوفت الرسمية.

Nokia-X2_multitasking

وفي إضافة رئيسية على الجيل الأول من الجهاز، يأتي X2 بزر لمسي ثانٍ وهو زر العودة إلى الشاشة الرئيسية الذي ينقل المستخدم مباشرةً إلى الشاشة الرئيسية للهاتف من أي مكانٍ كان، بشكل مشابه لهواتف أندرويد القياسية، في حين أتت النسخة الأولى من الجهاز بزر واحد فقط في المنتصف هو زر العودة إلى الخلف.

بالنسبة لمواصفات الهاتف، فهي مواصفات مُنخفضة كما يمكن أن تتوقع من هاتف بهذا السعر. الشاشة بقياس 4.3 إنش وبدقة 800×480 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA. ويعمل الجهاز بـ 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD ومعالج Snapdragon 200 وبطارية بسعة 1800 ميلي أمبير.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=VCA1bHO-qpM[/youtube]

هواتف سلسلة Nokia X هي محاولة من مايكروسوفت للاستفادة من الشعبية العالية لأندرويد وفي نفس الوقت جذب المستخدمين إلى خدمات مايكروسوفت. فعلى الرغم من أن هذه الأجهزة تعمل بأندرويد وتدعم تشغيل تطبيقات أندرويد إلا أنها تقدم خدمات مايكروسوفت عوضًا عن خدمات غوغل كما تقدم واجهات معدّلة بشكل كبير وتجربة استخدام تختلف عن تلك الموجودة في أجهزة أندرويد المدعومة من غوغل.

يُذكر بأن الجيل الأول من هواتف Nokia X لم تلقَ استحسانًا من الكثير من مستخدمي أندرويد الذين كانوا يتمنون الحصول على هاتف قوي المواصفات من مستوى Lumia لكن بنظام أندرويد المدعوم من غوغل (وهذا ما يستحيل حدوثه). لكن التقارير تذكر بأن هذه الهواتف تحقق مبيعات جيدة في الأسواق النامية، وهو ما تريد نوكيا ومايكروسوفت تحقيقه بالدرجة الأولى.

[Nokia]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 24
  1. Tsar يقول

    للأسف فإن شركة نوكيا تتخبط بكل ما لديها من قوة, بغرض العودة إلى الأسواق العالمية كما كانت في بدايتها, و لكن و لأنها تحاول أن تقلد و تجمع ما هو جيد من أجهزة سامسونج و سوني و HTC عوضاً عن أن تقدم شيئاً خاصاً بها, فإنها تبقى مكانها, و ستبقى كذكلك حتى تقرر أن تكون نوكيا هي NOKIA وليس شيئاً مستنسخاً.

    1. محمد الحبشي يقول

      ههههههههههههههههه

      ردك يبين انو مالك شغل في التقنيه روح وشوف تحفة نوكيا ٩٣٠

      ولا شوف ١٠٢٠ صاحب اقوى كام في جوال صناعه وفخامه وشغل خيالي من نوكيا

      1. Mohammad Kotb يقول

        بص جهاز قوي مع نظام مقيد زي ويندوز ولا يسوي شي

    2. محمد العبادي يقول

      تزعم أن نوكيا مستنسخة وهى مبدعة منذ نشأتها ، فما دليلك؟

      1. Tsar يقول

        أخي الكريم إن أعدت قراءة تعليقي ستجد أني لم أقل أن نوكيا شركة مستنسخة, أنا قلت تتخبط للعودة أي أنها كانت بالفعل من أقوى الشركات, و لكن أريد أن تذكر لي حاليا صفة تميز أجهزة نوكيا دونا عن غيرها؟!!!

        أنا أتحدث عن السوق السوري و من خلال المقارنة بين الطلب على أجهزة نوكيا في الماضي و بين نسبة الطلب عليها الآن.

        السوق السوري يطلب أجهزة سامسونج و سوني و اتش تي سي قبل أن يفكر بشراء هاتف نوكيا ذكي.

        نعم فيما مضى كان الاختيار الأول لأي مستخدم هو شراء جوال نوكيا و حتى الساعة العديد من المستخدمين يفضلون أجهزة نوكيا القديمة, لأنها عملية, أما الآن فإن المستخدم عينه و حين يقرر شراء جهاز أحدث من الذي لديه فإن الخيار الأول لديه لم يعد نوكيا.

        أخي الكريم إن جودة الجهاز ليس فقط فيما يقدمه من تكنولوجيا حديثة و معالجات و ما إلى ذلك, عندما تعمل في مجال الصيانة ستتعرف كم من جهاز فاشل أصدرته نوكيا, بعض أجهزة النوكيا مثل E52 كان يأتينا الجهاز جديدا تماما و لديه مشاكل في الذاكرة الداخلية, و غير ذلك من الأجهزة التي ابتعد عنها المستخدم بسبب أعطالها الكثيرة.

  2. ايمن يقول

    عيوب نوكيا على الاندرويد هي :
    1- متجر نوكيا للاندرويد قليل التطبيقات و لولا ان هناك اتفاق نوكيا مع متجر 1MOBILE لكان الوضع اسوء بكثير
    2- تطبيقات غوغل ممنوعة كلها عدا تطبيق الترجمة شغال مع انترنت او بدونه
    3- شريط التنبهيات العلوي فقط للنوكيا اذا كان هناك تطبيق بطارية فلا يمكن اظهار البطارية على شريط التنبهيات العلوي
    4- الخلفيات الحية لا تعمل

    1. Ziad Hassan يقول

      كل هذا يتعدل بروم لكن مع ذلك انا مش مع تقيد النظام في Nokia X

    2. محمد يقول

      سلام عليكم خوي اني مالك هذا نقال وفيه الكاميرا والفلاش ببعطوني عذرا عملت سوفت وير ومافتح والكاميرا مش موجوده في القائمه والفلاش مايشتغل في حل لي هل مشكله دورت في محلات ومايفهموا عليه

  3. Wael يقول

    Good budget phone but still can’t beat Motorola’s “Moto e” … but they are going the right direction, focusing on low-end market.

  4. Omar Soliman يقول

    بالنسبه للاخ ةللي بيتكلم عن الواجهه وخدمات جوجل
    انا اشتغل بمجال السوفت وير وعندنا طريقه نسوي روت للجهاز ونسطب عليه خدمات جوجل
    وكمان نسطب لانشر مختلف عن واجهة النوكيا الاصليه
    يعني عيوب السوفت وير اللي قلتها ماتعتبر عيوب

    عيب الجهاز الحقيقي انو اتظلم في الهارد وير
    وكان المفروض مشروع زي دا ينزل بهارد وير اقوى

  5. عبد الحكيم السنيري يقول

    اجهزة نوكيا الذكية تضاهي اجهزة السامسونج بل أفضل منها بكثير من المميزات يكفي شكل جهاز نوكيا افضل بكثير …. من خلال تجربتي مع اجهزة نوكيا والسامسونج تبين لي تقريبا جميع اجهزة السامسونج اعطالها تكمن في البطارية وقاعدة الشحن وهذا عن عدة تجارب … تبقى نوكيا افضل بكثير ……..

  6. Aya يقول

    انا اليوم اشتريته النوكيا x2 وشايفته حلو فعلا سعره معقول وتطبيقاته حلوة كتير وبتظهر تطور افضل من اللوميا بكتير وبالنسبه للسامسونج اجهزتها حلوة كتير بس كلهم نسخ عن بعض باختلاف الحجم والشكل والسرعه والاضافات البسيطة

  7. معن اصلان يقول

    زي هواتف نوكيا مافيه اجهزه

  8. sara يقول

    كالعادة نوكيا تتميز في هواتفها الجميلة ،، أنا إشتريت Nokia X2 قبل إسبوعين وما شاء الله عليه رائع جدا ،، ولكن الواتساب لا يفتح وهذا لا يعد عيبا ✌✌

    1. Ibrahim Maswadey يقول

      نزل وااتساب بلس

  9. abdellah يقول

    انا عايزاشتري واحد منيش عارف قداه راه يسوى وين راه يتباع

  10. mhi يقول

    الجهاز معايا ومعايا ال s4 samsung الجهاز رائع الي عايز يكون معاه تليفون خطين وفيه كل البرامج بطارية تدوم اكتر شكل جميل سهل الاستخدام

  11. فراس الحوراني يقول

    عندما مقارنة جهاز بجهاز اخر فيجب الأخذ بعين الاعتبار مواصفات وسعر الجهاز فحسب مواصفات وسعر جهاز النوكياالمذكور يعتبر جهاز رائع علما بأنني امتلك جهاز سامسونغ نوت 3 وكذلك معظم اصدقائي يمتلكون أجهزة سامسونغ ولكننا نعاني من مشكلة ان شاشة الجهاز تعلق (تتوقف)اثناء الأستخدام

  12. ادم يقول

    انا اريد ان اعرف كيفية نقل الاسماء من الشريحة الى ذاكرة جهاز نوكيا x2 ؟

    1. Rani Jaser Sh يقول

      تذهب الي الاسماء وتسحب من الاسفل تظهر لك خيارات منها خيا نقل الاسماء وممكن تحديد كل الاسماء فقط بالضغط علي تحديد الكل

  13. Rani Jaser Sh يقول

    صراحة انا اشترت جهاز NOKIA X2 صراحة جهاز رائع وما في تعليق ولا تهنيق الي ان مشكلنة الوحيدة هي الكاميرا والتصوير في اوضاع معينة وكذللك انه لا يدعم خدمات جوجل بس فعلا جهاز رائع علي السعر الموجودعلية

  14. احمد يقول

    الاردن

  15. احمد يقول

    بشعل واتس اب

  16. كمال سامر يقول

    انا اشتريت نوكيا x2 ممتاز كتير وسلس الاستعمال وفيها مزايا كثيره ولكن للاسف بعد شهرين من الاستعمال توقف عندي الواتس اب وارسلت رساله مفادها يجب تحديث الوزاتس اب للنسخه الجديده وحاولت مرارا للاسف الجهاز لم يتم التحديث وبقي الواتس اب معطل للان مع اني راجعت وكيله الذي اشتريت منه الجهاز على امل الاتسفسار من الشركه اذا بقيه الجهاز على حاله للاسف سوف ابيعه واشتري جهاز اخر ولن اوصي بشرائه اي شخص اعرفه للعلم وشكرا لكم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.