تسرب صورة ترويجية جديدة لهاتف Nokia X العامل بنظام أندرويد

لا يمكن أن يمر أسبوع خلال الفترة الأخيرة دون أن نقرأ عن معلومات مسربة جديدة حول أول هاتف من نوكيا يعمل بنظام أندرويد، وهو الهاتف الذي عرفناه سابقًا بالاسم الرمزي Normandi، إلا أن بعض المعلومات الأخيرة، من ضمنها الصورة الجديدة التي تسربت اليوم، تشير بأن الهاتف سيُطرح باسم Nokia X.

BgrrrLICMAEhMRO

هذه الصورة التي نشرها حساب [email protected] الذي اعتدنا على تسريباته الدقيقة، تُظهر الهاتف باللون الأخضر، وهو واحد من ألوان عدة سيتوفر بها الجهاز، وبتصميم يُحاكي تصاميم نوكيا الأخيرة.

من الناحية العتادية، تشير المعلومات بأن الهاتف موجه للأسواق النامية بشكل رئيسي وسيباع بسعر رخيص، حيث يقدم عتادًا منخفض المواصفات مثل الشاشة بقياس 4 إنش وبدقة WVGA مع معالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز و 512 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر microSD  وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل وبطارية بسعة 1500 ميلي أمبير.

من الناحية البرمجية من المتوقع أن يحمل الهاتف نسخة معدلة بشكل كبير من نظام أندرويد، ستقوم فيها نوكيا بإضافة واجهاتها وتطبيقاتها الخاصة بالإضافة إلى متجرها الخاص بتطبيقات أندرويد.

رغم أن الكثير من المستخدمين كانوا يحلمون منذ فترة طويلة بهاتف من نوكيا يعمل بنظام أندرويد، إلا أن هذا الهاتف لا يرقى إلى مستوى هاتف الأحلام، حيث من غير المتوقع أن تقوم الشركة بإنتاج هواتف أندرويد بجودة ومواصفات هواتفها من سلسلة Lumia التي ستبقى محصورة على الأغلب بنظام التشغيل ويندوز فون 8.

من المتوقع أن تكشف الشركة عن الجهاز رسميًا بعد حوالي الأسبوع خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 حيث سنعرف كامل التفاصيل.

[[email protected]]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. ايمن يقول

    اذا اصبح هناك تطبيق محترم من نوكيا للخرائط و الملاحة للاندرويد يغنيك عن تطبيق SYGIC فلا داعي لشراء جوال نوكيا منخفض او عالي المواصفات يعني ان تعمل مثل شركة بلاكبيري عندما نزلت تطبيق BBM

    1. محمد حميد يقول

      كما تعلم اخي ان نوكيا تفضل الحصريات ولن يكون هناك مجال من نوكيا ان تطرح خدماتها مجانا ليستفيد منها الآخرين.. وهذا ما فعلته مع Windows phone، وحتما سيقوم المطورون بكسر الحمايات وجلب التطبيقات
      هذه كلها تكهنات سنرى ما يخبأ لنا المستقبل

    2. ammar يقول

      هناك برنامج ملاحه اكثر من رائع ولا يحتاج اتصال بالانترنت اسمه navigate 6

  2. محمد حميد يقول

    حقيقة لا اعلم سبب دخول نوكيا الى سوق اندرويد بهذه الطريقة الخجولة بواسطة هاتف منخفض العتاد، ونوكيا تعلم والجميع يعلم ان سوق اندرويد سوق شرس يحتاج وضع جميع الخبرات للاستمرار فيه، لكن هل تخبأ نوكيا مفاجآت للمستخدمين؟ ام انها ستعتمد على شهرتها بالثوب الجديد؟ او حتى ستعتمد على حنين محبيها القداما لاجهزته؟
    ان غدا لناظره لقريب

    1. عبدالله الحراكي يقول

      أنا أؤيد كلامك قلباً و قالباً

  3. IscOo يقول

    يبدو ان نوكيا قد دخلت السوق عبر هذا الهاتف الضعيف لإختباره فقط فهي لا تعلم اذا كان الهاتف سينجح ام لا ,, لذلك يبدو انها قررت اطلاق هاتف ضعيف المواصفات قليل التكاليف حتى اذا ما فشل ان لاتندم عليه

  4. boudz يقول

    ذاكرة عشوائية ٥١٢ ميغابايت و ليس غيغابايت

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.