مليون طلب مُسبق على هواتف Nokia X في الصين خلال أربعة أيام

nokia-x-preorder

رغم أن إعلان نوكيا عن هواتفها العاملة بنظام أندرويد من سلسلة Nokia X قبل فترة لم يحظَ بدعم وإعجاب الكثير من المستخدمين بسبب المواصفات المنخفضة ونظام التشغيل المُعدّل كي يقدم واجهة أقرب إلى واجهة ويندوز فون، مع عدم دعم أي من خدمات غوغل بشكل رسمي. إلا أن هذا ليس ذا أهمية بالنسبة لنوكيا التي تستهدف سوقًا محددًا من المستخدمين.

بحسب الشركة، فقد حصدت أجهزة Nokia X إقبالًا كبيرًا قبل طرحها حتى، حيث حققت في الصين وحدها حوالي مليون طلب مُسبق خلال أربعة أيام. مما يدل بأن الكثير من المستخدمين، وخاصة في الأسواق النامية يريدون هواتف رخيصة نسبيًا وقادرة على تشغيل معظم تطبيقات أندرويد الشهيرة، وهذا كافٍ بالنسبة لهم.

nokia-x-range-front

يُذكر بأن نوكيا أطلقت الهواتف الجديدة كبديل على هواتفها المنخفضة من سلسلة Asha، لكن باعتمادها على أندرويد في Nokia X ستصبح الشركة قادرة على استقطاب سوق أكبر بهواتف منخفضة السعر قادرة على تشغيل مئات الآلاف من تطبيقات أندرويد المجانية.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

الإشكيتي يقول:

يوم الإعلان عن هذه السلسلة تنبأنا لها بهذا النجاح..
وسوف تحقق هذه السلسلة نجاحاً أكبر في أسواق غير الصين فهذه فقط السوق الصينية التي يمكن الطلب المسبق فيها ..
الاندرويد بنكهة الويندوز فون اجمل وبواجهات الويندوز فون أمتع..ومع نوكيا ينتظره الكثير..
سعر مناسب
مواصفات مناسبه
والقادم أحلي..
تخيلوا معي جهاز بمواصفات اللوميا 1020 يعمل بنسخة أندرويد معدله بواجهات الويندوز فون الأنيقه..

الله يعين سامسونج وأجهزتها..

عبد الله القناص يقول:

جهاز اقل من المتوسط وبسعر جيد والاهم بنظام ناضج كالاندرويد
هذه اسباب تجعل المتسهلك ذو الزخل المحدود يتجه نحو هذا النوع من الهواتف .

اما الاجهزة ذات المستوى العالي فلا عزاء لنوكيا مقابل بقية الشركات الاخرى فهي لا تمتلك الا ميزة في الكاميرا وهذا كان مع بداية انطلاق سلسلة لوميا من نوكيا اما الان فسوني دخلت في هذا المجال وهي تعادلها وقد تتفوق عليها ايضا سامسونغ دخلت هذا المجال والبقيه في الطريق لذا سينسى الكل تفوق كاميرا لوميا قريبا جدا وبهذا ستفلس نوكيا من جديد … وقد ادركت نوكيا هذا الشيء مؤخرا لذا تبنت نظام الاندرويد لانقاذ ما يمكن انقاذه حتى لا تقع في الخطأ مجددا فتخسر كل شيء .

محمد يقول:

انت غلطان ياخي
نوكيا قدمت هاروير جامد يارجل و الدليل ١٥٢٠ تفوق على اداء جالكسي اس ٥ بارغم انو معالج ١٥٢٠ سناب داجون ٨٠٠ و الاس ٥ سناب دراجون ٨٠١
غيركذا نوكياتقنياتها في التصوير قويه وسوني يادوب عندها تقنيتين بالمقارنه بنوكيا اللي سوت ثوره في التصوير بعدساتها الخورافيه
وعاد كارل زايس معروفه وغير كذا عندك تقنية كلير بلاك فشاشات النوكيا شي ابداعي عاد مابقولك ايش هرجتها روح دور بنفسك

Ahmed Shawqi يقول:

عجيب !!
يمكن لانهم كثير 😀

osama يقول:

مليون جهاز ويصنف كنجاح
الصين اكثر من مليار نسمه يعني 1 بالالف قام بالشراء مسبقاً
( في الحقيقة اقل من 1 بالالف )

الإشكيتي يقول:

ههههه..أي نعم إذا قارنت المليون بالمليار تجده هذه نسبه ضئيله جداً ، لكن هذه نسبه مرتفعه جداً سوقياً.. وهذا طلب مسبق..يعني أنت ضامن انك تبيع مليون قطعه من المنتج قبل تصنعه أساسا..

عبد الله القناص يقول:

اخي الكريم محمد

بالنسبة لاجهزة لوميا من نوكيا لم اقل انها سيئة لكنها في المقابل لا تقارن بالاجهزة التي في السوق وهذا ليس كلامي بل كلام النقاد بشكل عام .

الكاميرا الشيء الوحيد الذي يثني عليه النقاد ويصفه بانه اميز الموجود على الهواتف وهذا الكلام كان مع انطلاقة سلسلة اللوميا اما الان فقد دخلت سوني الخط وكلنا يعرف مستوى سوني في هذا المجال ،، ايضا سام دخلت الخط … الخ

بالنسبة لما ذكرت عن تفوق اللوميا ١٥٢٠ هلى الاس ٥ ..

الاختبار كان يتكلم عن سرعة تشغيل الالعاب فقط اما بقية الامور فالاس٥ متفوق وبفارق شاسع عن اللوميا ١٢٥٠ !!

هذا ان صح الخبر اساسا !!

لعدة اسباب ارى بان هذا الاختبار كاذب :

١- معالج سناب دراغون ٨٠٠ اضعف من ٨٠١ بفارق كبير بالذات في الرسوميات حسب ما بينت هذا شركة كوالكوم منتجت معالجات سناب دراغون .

٢- النسخة الموجودة حاليا للاس٥ ديمو تجريبية بمعنى مقارنتها حاليا خطأ ننتظر حتى تصدر وبعدها لكل حادث حديث .

٣- حسب ما ظهر من احد المواقع العربية في فيديو للجهاز وجد ان معالج الاس٥ في المعرض يحمل معالج سناب دراغون ٨٠٠ وهذا قد يرجع الى طرح الجهاز في وقت مبكر مما لم يتح لسام بوضع المعالج الجديد في الجهاز .

( توقع )
وبهذا تكون ارقام الاختبارات التي اجريت للجهاز والتي تفوق باغلبها على اجهزة كالزد ٢ الذي يحمل المعالج الجديد واللوميا رغم ان الاس٥ لم يحمل بعد المعالج الجديد فكيف اذا حمل الجهاز معالج سناب دراغون ٨٠١ من الماكد ان الجهاز سيكتسح الكل بدون منازع !!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *