أردرويد

صور مُسربة تُظهر اختبار نوكيا لنظام أندرويد على أجهزتها

Bdd1OWuCIAQN_Ue

بين نوكيا وأندرويد حكاية طويلة. في حين كان الكثير من المستخدمين يتمنون رؤية هواتف أندرويد من صناعة نوكيا، هاجمت الشركة أندرويد بشدة سابقًا بشكل جعلنا نعتقد بأن أندرويد على نوكيا هو أمر مستحيل التحقق. بعد ذلك ظهرت الكثير من الشائعات والتسريبات التي تقول بأن نوكيا درست خيار استخدام أندرويد جديًا، من آخرها تقرير نشرته النيويورك تايمز يقول بأن نوكيا اختبرت فعلًا أندرويد على أجهزتها. لكن بعد ذلك قامت مايكروسوفت بالاستحواذ على نوكيا مما بدد أي أمل في هذا الخصوص.

لكن صور مسربة جديدة نشرها حساب [email protected] على تويتر، والذي عهدنا منه التسريبات الدقيقة دائمًا، تُظهر ما قال أنها واجهات أندرويد على هاتف من نوكيا. وتُظهر الصور تطبيقات سكايب وفايبر، وشاشة قفل تحتوي على بعض التنبيهات.

من جهته ذكر موقع The Verge بأن هذه المعلومات تتطابق مع معلومات حصل عليها سابقًا تقول بأن نوكيا تعمل على بناء هاتف أندرويد الخاص بها، والذي يحمل الاسم الرمزي Normandy، وبأن الصور التي ظهرت اليوم هي عن نفس المشروع. ويبدو بأن نوكيا تقوم بتعديل أندرويد وتخصيصه للهواتف ذات المواصفات المنخفضة.

لكن حتى لو كانت هذه الصور والمعلومات صحيحة، إلا أننا لا نعرف كيف انتهى المشروع، فهناك احتمال بأن المشروع قد توقف منذ استحواذ مايكروسوفت على نوكيا.

هاتف أندرويد من نوكيا؟ هل تعتقد بأن هذا ممكن في مثل هذا الوقت بعد أن أصبحت نوكيا إحدى شركات مايكروسوفت؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[The Verge]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اولا في طرق لتنزيل اندرويد على اجهزة نوكيا مثلا كنت املك n8 و n9 ونزلت الاندرويد عليهن
    ثانيا انا حاليا محضور من المشاركة في منتدى اردرويد على جوجل + ما بقدر اشارك او اعلق

    • نزلت اندرويد على n9 معقولة. لكن على n8 معليش!
      لا n8 ولا حتى الجوالات الجديدة من نوكيا مثل لوميا تقدر تزل عليها اندرويد لان البوت لودر مغلق. زيها زي الايفون مستحيل تنزل عليها اندرويد.

      يمكن اكون مخطيء لكن على حسب ما اعرفه الى وقت قريب انها كانت مغلقه. وبالنسبه لn8 حتى لو نزلت عليه اندرويد ماراح تستفيد شي لان الرام اصلا صغير جدا 128mg !

  • يبدو ان مايكروسوفت لم تستفد من الاسم الكبير لنوكيا في عالم الجوالات و لا نوكيا استفدت من الاسم الكبير لنظام ويندوز في الكمبيوتر . و الاثنان نوكيا و مايكروسوفت تحس ان المسؤولين في الشركتين هما لصوص قطاع طرق احتكاريين . لذلك نظام اندرويد يفضحهم . مع العلم ان الجوالات الذكية بدأت بشركة i-mate بنظام ويندوز و لم ينجح عليك ان تسال المحتكر بيل غيتس

  • كنا نتمنى ذلك، لكن بعد استحواذ مايكروسوفت على نوكيا
    راحت عليك يا نوكيا…
    هل يعقل مايكروسوفت سوف تسمح باندرويد على أجهزة نوكيا وهي أصبحت ملك لها؟؟؟؟!

  • اظن ان هذه الصور لنوكيا اشا(ASHA) الجديد انه شبيه النوكيا اشا 501 لكنه اكبر .. ASHA هو نضام جديد مبني على اللينكس خاص بنوكياو هو خفيف جدا و يمكن استعماله على هواتف منخفضة المواصفات ..

  • عندما كنت حاملا لنوكيا في ايامها كنت اتمنى ذلك
    لكن بعد ذلك اقتنيت سامسونغ و بدأ التغييز
    اعتقد ان الخطوة متأخرة جدا

  • ان ارادت نوكيا النجاح فعليها مغادرة وندوز فون الى اﻻبد والبدء في استخدام اندرويد عندها ممكن ان تحقق النجاح.اما اذا استمرت على نهجها الحالي فمصيرها مثل مصير بﻻك بيري … بﻻك .بﻻك . بﻻك

  • اعتقد الصور مفبركه لانه لاحض الساعه … جميع الصور مأخوذة عند الساعه 10:45؟؟؟

  • نوكيا لا تحتاج الى اندرويد فقط يكفيها الانسخة الجديد من تلفونات لوميا صح لا زالت التطبيقات قليلة لكن ميكروسوفت تحاول قد المستطااع

  • يا شباب في شغلة غلطانين فيها انتو . شركة مايكروسوفت لسا ما استحوذت على نوكيا و لهذا السبب نوكيا تحاول جاهدا اصدار جهاز بنظام اندرويد قبل اتمام الصفقة بشكل نهائي مايكروسوفت حصلت على جميع الموافقات و متطلبات الصفقة لكنها لم تتم بعد بشكل نهائي

%d bloggers like this: