الحاسب اللوحي Nokia N1 متوفّر للطلب المُسبق في الصين

nokia-n1-in-hand

بعد أن فاجأت شركة نوكيا الجميع في كانون تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بإعلانها عن حاسبها اللوحي بنظام أندرويد Nokia N1، لم يُطق الكثير من المُتابعين انتظارًا للحظة وصول الجهاز إلى الأسواق، وذلك لتمتعه ببعض من أقوى المواصفات العتادية وجودة عالية في التصنيع وبسعر لا يُصدّق.

الشركة كانت قد أعلنت بأن الجهاز سيتوفّر أولًا في الأسواق الصينية، واليوم قالت أن الجهاز بات متوفرًا بالفعل للطلب المُسبق في السوق الصينية بسعر 1599 يوان (حوالي 256 دولار)، حيث سيصل إلى أيدي المُستخدمين هناك بتاريخ 29 كانون الثاني/يناير.

يتميز الحاسب بجسم مصنوع من المعدن بشكل كامل، مع شاشة بقياس 7.9 إنش 1536×2048 بيكسل ومُعالج Intel Atom Z3580 رباعي النواة بتردد 2.3 غيغاهرتز مع المعالج الرسومي PowerVR G6430 مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

يمتلك الجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويحمل مُكبري صوت (ستيريو) وبطارية بسعة 5300 ميلي أمبير وتبلغ سماكته 6.9 ميليمتر، ويعمل بنسخة أندرويد 5.0 الأخيرة.

كل شي على الورق يقول أننا قد نكون أمام حاسب لوحي استثنائي بنظام أندرويد لكن علينا انتظار توفّر الجهاز في الأسواق العالمية كي نتمكن من تجربته، وهو ما نتوقع حدوثه خلال الشهر القادم.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

طارق يقول:

اخيرا نوكيا مشيت على الطريق الصحيح بس بعد ايه ما كان من الاول

باسل يقول:

أخيراً تنازلت نوكيا عن كبريائها وأصبحت تستخدم نظام أندرويد،، بعد أن خرجت من السوق العالمي!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *