أردرويد

خرائط Nokia HERE قادمة إلى أندرويد، والبداية حصرية لسامسونج

Screenshot at Aug 29 03-26-59 pm

لاشك بأن خرائط Google Maps هي خدمة رائدة بالفعل، وهي خدمة الخرائط الأكثر استخدامًا في العالم. لكن لا ننكر بأن خدمة الخرائط الخاصة بنوكيا Nokia HERE لها بعض الميزات التي تتفوق فيها على خرائط غوغل، لهذا كان يتمنى الكثير من مُستخدمي أندرويد ممن اعتادوا على خرائط نوكيا في هواتفها أن تتوفر خرائط HERE على أندرويد. وهذا ما أعلنت عنه نوكيا اليوم.

اليوم قالت نوكيا (الجزء الذي لم تشتريه مايكروسوفت من الشركة) أن النسخة التجريبية من خرائط HERE لأندرويد أصبحت جاهزة. وحاليًا ستتوفر بشكل حصري لهواتف سامسونج على أن تتوفر لبقية هواتف أندرويد مع نهاية العام الحالي.

بعض الميزات التي تتميز بها خرائط HERE هي إمكانية العمل بشكل كامل دون اتصال بالإنترنت بما في ذلك البحث والتنقّل Navigation حيث يمكن للمستخدم اختيار تحميل خرائط بلدان أو مناطق كاملة بجميع معلوماتها. حتى الآن ما زال العمل دون اتصال بالإنترنت أقل فاعلية في خرائط غوغل.

map-downloader

وتدعم خرائط HERE العمل دون اتصال بالإنترنت لحوالي 200 دولة، تدعم التنقل خطوة بخطوة دون اتصال في 100 منها، كما تدعم معلومات حالة المرور في أكثر من 40 دولة.

كما أعلنت نوكيا عن دعم الخرائط لساعة Gear S التي كشفت عنها سامسونج أمس مما يتيح للمستخدم متابعة الخرائط وتعليمات التنقّل من الساعة مباشرةً، بعد ربط الساعة بالهاتف.

أما عن موعد توفر التطبيق لهواتف سامسونج فسيكون لدى طرح ساعة Gear S في الأسواق، وهو متوقع في تشرين الأول/أكتوبر القادم.

ما رأيك بتوفر خرائط HERE لأندرويد؟ هل أنت ممن كانوا ينتظرونها بالفعل؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Nokia]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: