أردرويد

لا مزيد من سماعات Beats مع أجهزة HTC

قالت HTC في تصريح لموقع CNET بأنها ستتوقف عن طرح سماعات Beats Audio مجاناً مع هواتفها القادمة، وذلك لأنها وجدت بأن مجرد توفير سماعات ذات نوعية عالية مع الهاتف، لا يعتبر من عوامل اتخاذ المستخدم لقرار شراء هاتف دوناً عن الآخر. وقالت بأن هواة السماعات سيشترونها بشكل منفصل على أي هاتف كان.

الشركة ستستمر بدعم تقنية Beats Audio في هواتفها التي سيبقى الشعار موجوداً عليها، وستقدم التقنية في الجهاز سواء من حيث العتاد (مكبرات الصوت) أو التطبيق الذي يقدم الكثير من الميزات لتحسين نوعية الصوت. الفرق هو أن من يحب هذه السماعات عالية النوعية (ومرتفعة الثمن) فعليه شراؤها بشكل منفصل من الآن فصاعداً.

ويُذكر بأن الشركة كانت قد استثمرت حوالي 300 مليون دولار (ما يقارب 51% من أسهم شركة Beats by Dr. Dre) في سبيل دمج التقنية في أجهزتها في سبيل تقديم تقنية الصوت العالية للمستخدمين. لكن منذ الآن ستعرض الشركة السماعات كملحقات للبيع بشكل منفصل في المتاجر.

بالتأكيد لا تعتبر السماعات عاملاً حاسماً قد يجعلك تتجه إلى هاتف دوناً عن الآخر، لكن توفر مثل هذه السماعات عالية النوعية مجاناً مع الجهاز أضاف قيمة جيدة لأجهزة HTC ومن المؤسف برأيي توقف الشركة عن طرحها مع الأجهزة. هل توافقني الرأي؟

[CNET]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

18 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أظن أن الشركة تغامر بعض الشيء بعدم أرفاق السماعة مع الجهاز لكن في حالة تخقيض سعر الجهاز سوف يكون القرار حكيم بحيث أن هواة السماعات ذات الجودة العالية سيكون لهم الخيار في أقتناء هذه السمعات أو لا لكن يبقى السعر هو النقطة الحاسمة في هذا الموضوع

  • لا .. فانا راي من راي الشركة ..
    اولا لا ااحد يشتري الهاتف لوجود السماعات مجانا فقط ..
    فالنظرة الاولى للمواصفات ومقارناتها مع سعر الجهاز .. وايقاف توزيع السماعات “المجانيه” سيخفض سعر الجهاز ولربما يجعله اكثر منافسة مع بقية الاجهزة ..

    ولا اعتقد جميع مستخدمين htc هم ممن يقبل ان يضع سماعات ستديو او برو!!
    فوجودها من عدمه لا يغير من المعادلة شيء!!

  • بالتأكيد لا تعتبر السماعات عاملاً حاسماً قد يجعلك تتجه إلى هاتف دوناً عن الآخر، لكن توفر مثل هذه السماعات عالية النوعية مجاناً مع الجهاز أضاف قيمة جيدة لأجهزة HTC ومن المؤسف برأيي توقف الشركة عن طرحها مع الأجهزة. هل توافقني الرأي؟

  • توفر السماعات عالية الجودة ليس مجاني ، بل سعرها موجود ضمناً مع سعر الجهاز
    لذا ايقاف توفيرها سيسهم في تخفيض السعر.
    ولكن من المفترض من الشركة توفير سماعات متوسطة الجودة.

  • إن السماعات رائعة و مذهلة و خسارة عدم تواجدها مع الأجهزة ولكن إذا كان سعر الجهاز سيهبط فأنا معهم بنسبة ٧٠ في المئة في هذا القرار و لكن أيضا يجب توفير سماعات متوسطة الجودة

  • السعر في اوروبا ثابت بغض النظر عمافي العلبة (اشتراك شهري). المشكلة الاكبر الجهاز الجديد (ون اكس) لا يدعم العربية في الرسائل النصية والايميلات (احرف منفصلة ومن اليسار لليمين) ولا يوجد روم عربية مطبوخة له حتى الان

    • عجيب جداً هذا الكلام!!!! هل انت متأكد أخي الكريم؟؟ ذلك الجهاز يحتوي على نظام أندرويد 4 وبالتالي اللغة العربية مدعومة بالكامل حتى وإن لم يحتوي على كيبورد عربي!

      عزيزي أنس .. هل ممكن التأكد من صحة تلك المعلومة وشكرا لك …

      • نعم جربت الجهاز في المحل اليوم والعربي فيه غير مدعوم (في النسخة الاوروبية) العربي يظهر بشكل صحيح في المتصفح ولكنه يظهر باحرف منفصلة في الايميل والرسائل ومن اليسار لليمين. حبذا لو ان احدا يجد لنا حلا لانني اريد شراء الجهاز

  • شكرًا…أوافقك الرأي ،مع إحترامي لقرارات الشركة،لكن عليها التضحية في سبيل التميز …!

  • أتفق مع قرار HTC لعدة أسباب:

    أولاً: السماعة في الأساس لم تكن مجانية ، فقيمتها بكل تأكيد كانت مضافة في سعر الجهاز ، وبالتالي فان هذا القرار سوف يساهم في جعل سعر الأجهزة القادمة أرخص وأكثر قبولاً.

    ثانياً: بالنسبة لي وللكثيرين المهتمين بجودة الصوت Audiophiles ، فأن سماعات Beats ليست الخيار الأفضل ، بل من أسواء الخيارات .. فهناك سماعات من شركات أخرى مثل سوني وبنصف السعر وبجودة لا تحلم بها شركة Beats. الحقيقة لا أدري سبب شهرة سماعات Beats رغم أن جودة الصوت التي تقدمه عادية ولا ترقى لمستوى جودة سماعات سوني أو شور أو غيرها من الشركات المعروفة بالصوتيات.

    • شهرة سماعات Beats بسبب المشاهير الذين يستخدمونها وقوة الإعلانات
      لا أقول أنها ليست جيدة ولكن هناك خيارات كثيرة جداً أفضل منها وأرخص بالسعر
      بكل بساطة لو أريد سماعات عالية الجودة فسماعات BOSS ستوفي بالطلب، تكفيني سماعات سوني

    • بالعكس، beats تستحق الشهرة لانو افضل سماعات بالعالم من كل المواصفات ولا يمكن انو يكون في سماعات متلها لانو عنجد سماعات راائع والدليل انو كل المشاهير بيستخدموها، انا جربت كل السماعات بس متل جمال صوت سماعات beats ما لاقيت وما بشتري سماعات غير beats

  • بشكل عام عندما اشتريت هذا الجهاز تحديدا Sensation XE
    لم أكن أعرف قيمة هذه السماعات لوحدها !!

    ومع هذا اشتريت الجهاز
    لكن لو كنت اشتريت الجوال بدون سماعات
    فمن المستحيل أن أشتري سماعات قيمتها تقارب الـ 500 ريال سعودي

    وطبعا لو خفضوا أسعار جوالهم
    كثير من الناس راح يفضلون هذا الشيء لأنهم لا يحتاجون السماعات

    لكن أفضل حل لهم
    هو توفير الجوال بدون سماعات
    وتوفير الجوال بسماعات بسعر أرخص من سعرها الأصلي ( لوحدها )
    لكي يجعل المشتري المحب لهذه السماعات يشتري السماعات مع الجوال
    وكلا الشركتين تزيد من أرباحها

  • عندي اتش تي سي سينسيشن اكس اي
    في كل شي عربي بس المشكلة انو ما فيه كيبورد عربي شو الحل

%d bloggers like this: