أردرويد

بلاك بيري: BBM ليس قادمًا خلال الأسبوع الحالي

Selection_026

ما زال الجميع ينتظر إطلاق النسخة الرسمية من تطبيق مسنجر بلاك بيري BBM لأندرويد، وذلك بعد أن أعلنت الشركة تأجيل إطلاق التطبيق مؤقتًا لكل من أندرويد و iOS.

لاشك أن إطلاق BBM كان فاشلًا بجميع المقاييس، حيث واجهت مخدّمات الشركة انهيارًا أدى إلى انقطاع الخدمة بسبب ما قالت أنه النسخة المسربة من التطبيق التي بدأ المستخدمون باستخدامها قبل الطرح الرسمي للخدمة. وقبل قليل قام رئيس BBM في شركة بلاك بيري Andrew Bocking بنشر تدوينة على موقع الشركة أوضح فيها بعض الأمور المتعلقة بالتطبيق، ويبدو أننا للأسف نحتاج للانتظار بضعة أيام أخرى قبل الحصول على التطبيق.

بحسب Bocking فإن النسخة المسربة التي انتشرت على مواقع تبادل الملفات تعاني من مشكلة كانت بلاك بيري على علم بها، تتمثل مشكلة النسخة المسربة التجريبية بأنها تتسبب باستهلاك حركة مرور البيانات بأحجام أكبر من الطبيعي والمتوقع. بمعنى أن كل مستخدم من مستخدمي هذه النسخة كان يستهلك في الحقيقة ما من المفترض أن يستهلكه عدة مستخدمين معًا، في حين أن النسخة النهائية والتي كان من المفترض أن تطلقها الشركة يوم السبت فيها حل لهذه المشكلة، إلا أن الشركة لم تتمكن من تعطيل مستخدمي النسخة المسربة قبل إطلاق الخدمة.

وأضاف Bocking بأن بلاك بيري حاولت حل المشاكل المتعلقة بهذه النسخة يوم السبت إلا أن عدد مستخدميها الذي قارب المليون وتوجه إلى الازدياد، جعل إصلاح المشكلة صعبًا وكان القرار الوحيد الذي من الممكن اتخاذه هو الإيقاف المؤقت لإطلاق التطبيق على أندرويد وآيفون.

ويعمل فريق بلاك بيري على تعديل النظام حاليًا لحجب النسخة المسربة بشكل كامل قبل إطلاق النسخة الرسمية، ورغم أن هذه تبدو مهمة سهلة إلا أنها ليست سهلة، على حد تعبير Bocking. وبالمحصلة فهو لا يتوقع إطلاق التطبيق الرسمي خلال الأسبوع الحالي.

إذًا، لا يوجد BBM خلال الأيام القليلة القادمة، في استمرار لواحدة من أفشل عمليات إطلاق المنتجات التقنية خلال السنوات الأخيرة.

يُذكر أن بلاك بيري التي تعاني من أزمة مالية طاحنة تم بيعها اليوم لشركة مالية كندية، لكن بعض التقارير السابقة أشارت بأن تطبيق BBM قد ينفصل إلى شركة مستقلة بحد ذاته.

[BlackBerry]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أحسن برنامج BBM يسبب إدمان غير عادي خلاني أكره بعض من أقرب الناس لي أتمنى فشله

  • فعلا افشل عملية اطلاق فالعالم ، ومادام هذي اولها فا التطبيق فاشل فاشل وانا ماقد جربته اسمع فيه فقط

  • والله احرجوا نفسهم بشكل مو طبيعي

    وخلت الناس تكرههم وبينوا قد ايش هم فاشلين من كل النواحي

    =~= لابوهم لابو البي بي ام فوقهم

  • أول ما نزلت النسخة المسربة من التطبيق سجلت ID جديد واستخدمت التطبيق لمدة عشر دقائق .. خلالها موبايلي صار سخن نار .. حتى شويت عليه عرنوسين درة وبعدين فوراً حذفتو ..
    ماحبيتو نهائياً .. وحتى بعد الاطلاق النهائي مالي متوقع أرجع أنزله ..

  • البرنامج برنامج محادثة عادي، اشتهر لأنه كان رائداً في هذا المجال في السابق، وحط تحت في السابق عدة خطوط، حاله كحال الشركة المبرمجة نفسها RIM والتي تحولت الى بلاكبيري. بلاكبيري “كانت” رائدة، ومنتجاتها “كانت” رائدة في مجال الهواتف الذكية، وخدماتها ومنها BBM “كانت” متفوقة، ولكن القطار لا يقف عند أحد، وهذه الزوبعة حول البرنامج وفشل عملية اطلاقه، أكبر من حجمها بكثير بصراحة.

    البرنامج لن ينافس واتساب، ولا لاين، ولا فايبر ولا تانغو، ولا حتى البرامج الأصغر منهم. هو فقط طريقة للمستخدمين العنيدين لبلاكبيري للتخلص من عنادهم والتمتع بتجربة الاندرويد والايفون، والبقاء على تواصل مع معشوقهم BBM.

    لكل امرئ ما يهوى.

%d bloggers like this: