أردرويد

بعد انتظار طويل: تطبيق Nike+ FuelBand يصل إلى متجر غوغل بلاي

يبدو أن اليوم، وعن طريق المُصادفة البحتة، هو يوم وصول بعض التطبيقات التي كانت حصرية على iOS إلى منصّتنا المحبوبة أندرويد. حيث نشرنا اليوم عن تطبيق Lumosity وكذلك Sleep Cycle، واليوم وصل كذلك تطبيق طال انتظاره من محبي ممارسة الرياضة وهو Nike+ FuelBand.

Screenshot at Jun 17 08-25-01 pm

التطبيق الذي طال انتظاره يعمل مع سوار Nike+ FuelBand لمراقبة وتتبع النشاط الرياضي، ويساعدك في تحديد الأهداف اليومية التي تريد الوصول إليها ومراقبتها وتذكيرك بما تريد تحقيقه وتحفيزك لتحقيق المزيد بالإضافة للمنافسة مع الأصدقاء. ويرتبط التطبيق مع السوار عبر Bluetooth 4.0.

الكثير من المستخدمين كانوا ينتظرون دعم شركة Nike لأندرويد منذ فترة طويلة. الدعم الآن وصل لكن ربما متأخرًا بعد ظهور العديد من أجهزة تتبع النشاط الرياضي المُصممة والمُحسنة خصيصًا للعمل مع أندرويد بالدرجة الأولى، وذلك من شركات مثل سامسونج وسوني وإل جي.

كما تذكر صفحة التطبيق بأنه مُحسن خصيصًا لمجموعة من الأجهزة هي Galaxy S5 و S4 و S3 و Nexus 5 و HTC One و Moto X. رغم أن التطبيق يمكن أن يتم تثبيته ويعمل على أجهزة أندرويد الأخرى، إلا أن الشركة لم تشرح ماذا تقصد بأن التطبيق مُحسن لهذه الأجهزة تحديدًا.

أعتقد بأن دخول Nike في سوق الأندرويد الآن بعد إهمال طويل ليس موفقًا، لكن أصحاب سوار Nike+ FuelBand الذين اشتروا أجهزة أندرويد مؤخرًا سيرحبون بالتأكيد بمثل هذا الخبر.

التطبيق مجاني في متجر غوغل بلاي، مع العلم بأنه لا يدعم النسخة الأولى من السوار.

[pb-app-box pname=’com.nike.fb’ name=’Nike+ FuelBand’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أهلين، بعد ما وقفوا العمل على المنتج وسكروا القسم الخاص فيه. شي فاشل

  • اخ انس لماذا تتأخر التطبيقات الموجودة على iOS من الوصول الى الاندرويد والاندرويد ذو سوق اكبر بكثير من الايفون؟؟!
    هل تدفع شركة ابل مبالغ لضمان حصرية بعض الطبيقات لها؟ اما ماسبب هذا التأخير المستغرب والذي يجب ان يكون بالعكس تماما؟

    • بعضهم بدء مع آبل وأعجبه طريقة البرمجة والتصميم لآبل الذي يصيف مزايا وتسهيلت كثيرة للمطور وللأسف قوقل بدأت متأخرة فيها والبعض بدء بسبب إنتشار سهولة شراء التطبيقات من متاجر آبل وللآسف قوقل أيضاً تأخرت لدينا ولكن السبب هنا سياسة بعض الدول (لا أعرف التفاصيل) البعض الآخر ولاء لآبل وحُب لها حيث سبق وأن سألت مطوري مجموعة من تطبيقات iOS عن إمكانية عمل نسخة لأندرويد والرد كان بطريقة دبلوماسية بأنهم يفضلون العمل على iOS على العمل على الأندرويد.

    • السبب تقني بحت ، عندما تريد أي شركة برمجة تطبيق لـiOS فإنها ستتعامل مع خمس مقاسات و هي آيباد ريتنا و عادي و آيفون ريتنا (قياسين 3,5 و 4 بوصة و الأخير تقريبًا انقرض ) أما الأندرويد فهناك مئات الأجهزة و مئات اللوحيات بنختلف المواصفات و القياسات يكفي أن تنظر لأجهزة الأندرويد المذكورة في الموضوع و ترى الاختلاف في قياس الشاشة و العتاد لتعلم مدى صعوبة برمجة تطبيقات الأندرويد و لذلك معظم الشركات تفضل أن تصنع قاعدة شعبية لها في iOS أولًا و إذا نحج التطبيق فإنه ينقل إلى أندرويد لاحقًا و نعم هناك بعض الاستثناءات فآبل تدعم بعض التطبيقات بمبالغ مالية أو بالتسويق لها في متجرها مقابل حصرية دائمة أو مؤقتة على الأقل و الأمثلة كثيرة.

  • لا احترم الشركات التي تتاخر في طرح برامجها على منصة الاندرويدالا بعد ان يفرض الاندرويد نفسه عليهامن حيث الانتشار وكثرت المستخدمين .

    لن اقوم بتحميله فانا لم احتاجه بيوم من الايام اصلا

  • مرحبا,,
    أنا أملك جهاز جالكسي “نوت2” وهو جهاز لا يدعم هذا التطبيق حسب مَ ذكر في الأعلى , لذلك لم أستطع تحميل التطبيق من متجر قوقل , و لكني أستطعت أن أحمله من مصدر خارجي و ثبّت التطبيق و اقترن الهاتف بالاسواره عن طريق البلوتوث و كل شيء تمـام وظهرت لي الإحصائيات على التطبيق , بإمكانكم التجربة حيث إني ذكرت لكم بأن جهازي هو نوت2 ولا أعلم إن كانت الطريقة ستفلح للأجهزة الأخرى .. و التجربة مضمونة و ليست منقولة ومني شخصيا والله على ما أقول شهيد..

    طبعا حملت البرنامج من مصدر خارجي وهو “بلاك ماركت” و إن أراد مني كاتب المدونة نشر الرابط الخارجي لفعلت , وأتمنى من المجربين كتابة تجاربهم ..

    * مع الأخذ في عين الإعتبار تشغيل البلوتوث من الإسوارة لأن عملية البحث الأولى لم تظهر الاسوارة لدي و اتضح بأن البلوتوث لم يكن يعمل على الأسواره

    أخوكم / أحمد الغامدي

%d bloggers like this: