أردرويد

غوغل لا تعتزم إنهاء سلسلة Nexus

Nexuslogo

ظهرت قبل فترة تسريبات حول اعتزام غوغل إطلاق سلسلة جديدة من أجهزتها الرسمية تحمل اسم Android Silver، وقيل أنها ستكون بمثابة البديل الجديد عن سلسلة أجهزة Nexus التي تُطلقها غوغل منذ سنوات. لكن يبدو بأن هذا الكلام ليس دقيقًا، وذلك كما أكّد Dave Burke رئيس برنامج Nexus  في حوار مع موقع ReadWrite تم نشره اليوم.

وأكّد Burke بالفعل وجود برنامج أجهزة Android Silver لكنه رفض الإدلاء بأية تفاصيل حول طبيعة هذا البرنامج، إلّا أنه قال بأن وجود Android Silver لا يعني بأن غوغل تريد إنهاء سلسلة Nexus.

يُذكر بأن التسريبات السابقة ذكرت بأن Android Silver ستكون عبارة عن سلسلة من الأجهزة التي تمتلك أقوى المواصفات العتادية في الأسواق، وتهدف إلى منافسة الأجهزة القوية من سامسونج وإل جي وغيرها في تقديم أفضل مواصفات ممكنة. ورغم أن هواتف Nexus تقدم مواصفات قوية عادةً، لكنها دائمًا متأخرة بخطوة عن غيرها من الأجهزة سواء من حيث جودة الكاميرا أو الذاكرة العشوائية أو غير ذلك، ولو صحّت المعلومات فإن غوغل تريد تغيير ذلك في Android Silver.

هذه كلها تبقى توقعات، ولا ندري ماهي Android Silver بالضبط حتى الآن. لكن من الجيد أن نتذكر بأن غوغل كشفت قبل أيام عن سلسلة Android One الخاصة بالأجهزة منخفضة المواصفات، فهل ستكون Android Silver السلسلة الخاصة بالأجهزة القوية، و Nexus هي السلسلة المتوسطة؟ ما زلنا بحاجة إلى بعض الوقت قبل معرفة الإجابة.

[Readwrite]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

  • كانت ستكون مفاجأة لو كان هذا الكلام صحيحاً. ماركة نيكسوس تلعب دوراً محورياً بالنسبة لجوجل وهي منصة اطلاق وتجريب مهمة وأساسية للنظام. اغلاق هذا الخط منافي للعقل والتفكير السليم. اذا كان لا بد فستطلق جوجل خطاً جديداً يستهدف أسواقاً أخرى أو مجموعة أخرى من المستخدمين ولكنها لن تقتل حصانها الرابح.

    رأيي الشخصي*