أردرويد

معلومات جديدة عن Nexus One: أسرع من درويد, وأجمل مما يبدو عليه في الصور!

سنحت الفرصة لمدونة tnkgrl المتخصصة في تقديم المُراجعات حول الهواتف النقالة لتجربة هاتف Nexus One الذي ستطرحه غوغل للبيع بدايات العام المقبل. وذكرت صاحبة المدونة بأنه لم يُسمح لها بالتقاط صور للجهاز لكنها قدمت لنا مُراجعة لا بأس بها حول الجهاز احتوت معلومات بعضها  تم نشره سابقاً وبعضها معلومات جديدة. فيما يلي المُلاحظات التي أبدتها بعد تجربة الجهاز:

  • الجهاز رقيق جداً.
  • يبدو أجمل بكثير إذا ما عاينته بشكل شخصي مما يبدو عليه في الصور. (خبر جيد لمن أحبوا مواصفات الجهاز لكن لم  يعجبهم شكله كثيراً).
  • يتضمن الجهاز بطاقة ذاكرة بسعة 4 غيغابايت من نوع micro-SD.
  • سعة البطارية 1400 mAH  . (نفس سعة البطارية الخاصة بجهاز درويد).
  • الشاشة تبدو من نوع OLED نفس حجم ودقة الشاشة الخاصين بجهاز درويد 3.7 بوصة بدقة 480X854 بيكسل (أيضاً خبر ممتاز).
  • غير مُقفل Unlocked.
  • سريع جداً … أسرع من درويد.
  • لا يوجد دعم للّمس المتعدد. (تحدثنا عن هذا من قبل, جميع أجهزة أندرويد تدعم اللمس المتعدد لكنها لا تحتويه في تطبيقاتها بالنسبة للأجهزة الموجهة إلى السوق الأمريكية).
  • لا يوجد زر خارجي خاص بالكاميرا, وواجهة الكاميرا في الجهاز هي نفس واجهة الكاميرا في درويد.
  • الزر في المنتصف Trackball يتم استخدامه أثناء التصوير من أجل تعديل التركيز Focus.
  • أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة جيد, لكن ضوء الفلاش ضعيف.
  • الواجهة الرئيسية مقسمة إلى خمس واجهات (خمس سطوح مكتب إن كان هذا يجعل التشبيه أقرب).
  • يستخدم الجهاز وصلة الـ micro-USB الشائعة لوصله في جهاز الكمبيوتر من أجل نقل البيانات وشحن البطارية.
  • يوجد أسفل الجهاز مدخل يحتوي على وصلات ذهبية اللون. ربما ليتم وضع الجهاز على محطة Dock خاصة بالجهاز.

(المصدر: http://tnkgrl.wordpress.com/2009/12/18/exclusive-google-nexus-one-hands-on/).

Nexus One 4

أعتقد أن ما يتوارد حتى الآن من أخبار حول هذا الجهاز يُنبىء بجهاز قوي جداً بالفعل, وسيُصبح شهيراً وشائعاً جداً بالفعل. الخبراء أطلقوا عليه لقب Game Changer , وبأن سوق الهواتف النقالة من بعده سيختلف عما كان عليه, وآخرين لقّبوه بقاهر الآيفون iPhone Killer. والجميع الآن ينتظر طرح الجهاز بداية العام القادم.

بالنسبة لي يحتوي تقرير اليوم على خبرين هامين: الأول هو السرعة العالية جداً في أداء الجهاز, هذا الأمر تم تأكيده من أكثر من شخص قاموا باختبار الجهاز, والخبر الثاني هو الشاشة الممتازة ذات الدقة العالية. وربما أيضاً ما ذُكر حول أن شكل الجهاز في الواقع أجمل مما يبدو عليه في الصور.

سنبقى متابعين  لكل جديد حول جهاز Nexus One.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

20 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • غير مقفل يعني أنك ببساطة تستطيع شراء الجهاز الذي تريد من السوق بغض النظر عن الشبكة التي تريد الاشتراك بها, ثم فيما بعد تقوم بشراء الـ SIM التابعة لشركة الاتصالات التي ترغب بالاشتراك عن طريقها.
      أما الجهاز المقفل, ففي بعض الدول لا تستطيع عمل هذا, فمثلاً جهاز موتورولا درويد تم طرحه في الولايات المتحدة عن طريق شبكة Verizon, إذ لو كنت في الولايات المتحدة ورغبت في شراء الجهاز فأنت مجبر على استخدامه عن طريق تلك الشبكة ولا تستطيع شراء الجهاز واستخدامه على شبكة أخرى.

  • صراحة الموقع متميز والمحتوى جدير بالمتابعة

    ارجو ان يكون للموقع خدمة نشرة بريدية يومية تتضمن المقالات اليومية في الموقع

    كل التوفيق 🙂

      • حالياً لا تتوفر معلومات فيما إذا كان أندرويد 2.1 سيدعم اللغة العربية بشكل كامل، لكن هناك طرق لدعم اللغة العربية بشكل جزئي قد نكتب عنها قريباً.

        ثامر
        بالنسبة للنشرة البريدية أعتقد أن نشرة يومية أمر صعب ولكن سندرس إمكانية نشرة دورية. أقترح استخدام Google Reader للإشتراك بملقم RSS كي تصلك المقالات التي ننشرها أولا بأول.

  • أخبار ممتازة وربما… ربما سيكون هذا الجهاز جهازي المقبل.
    أما بالنسبة لوصفه بقاهر الآيفون iPhone Killer فأنا لا أحبذ هذا الوصف إذ يجعلنا نقيس جميع الأجهزة بالآيفون على أنه معيار بينما في الواقع أندرويد قد تجاوزه (من حيث الإمكانيات على الأقل) منذ زمن.

    • أتفق معك برفض استخدام مصطلحات تشبّه وتقارن أجهزة أندرويد بجهاز آيفون فلا يوجد سبب لجعل الآيفون معياراً نقيس عليه الأجهزة. ربما مثل هذه المقارنات شائعة في مجتمع المهتمين بالهواتف الذكية (ومنها مواقع إخبارية تقنية عريقة) وذلك لأن أندرويد يُعتبر منافس لآيفون لكن أعتقد بأن المجتمع سيكف عن إطلاق مثل هذه الألقاب قريباً جداً حين يصبح الاندرويد أكثر انتشاراً ويُدرك الجميع بأن ليس هدف اندرويد اللحاق بآيفون بل قد تجاوزه بالفعل وما زال مستمراً في تطورٍ رهيب.

      شكراً.

  • شكراً على المعلومات الرائعه يظهر لي الجهاز اروع بكثير
    وهناك ما يحرق اعصابي جوجل إلى الان لم تقدم معلومة عن وقت دعم اللغة العربية رسمياً
    ولكن ان شاء الله يكون نيكسوس يحمل اللغه العربيه

  • ماقاله اخي انس قطيش ( كلام سليم وجميل 100% )
    ولكن السؤال الذي اريد له اجابه هل ستتبع جوجل سياسة ابل في طرح الاجهزه
    اقصد هل ستطرح جوجل جهاز كل سنه ؟؟

  • لا يوجد دعم للّمس المتعدد. (تحدثنا عن هذا من قبل, جميع أجهزة أندرويد تدعم اللمس المتعدد لكنها لا تحتويه في تطبيقاتها بالنسبة للأجهزة الموجهة إلى السوق الأمريكية).

    أخي الكريم لم أفهم، هل يدعم اللمس المتعدد ولكنه غير مدعوم برمجياً؟؟ أم أن الجهاز بالأصل لا يدعم اللمس المتعدد؟؟

    بالنسبة للجهاز لو أن الشاشة 4 بوصة لكن ذلك أفضل

  • يظهر لي من الصورة أن الصورة أخذت بجهاز آيفون

    ثم هل سيتجاوز آيفون … هذا سؤال كبير جدا … وانا اعتقد انه قد يتجاوز آيفون في عدد المبيعات خلال سنوات … لكن صدقوني لن يستطيع تجاوز الآيفون حبا… فالعلاقة بين الآيفون ومستخدميه مختلفة تماما عن أي هاتف ذكي آخر… وقد جربت ذلك بنفسي ورغم أني الآن لا استخدم الآيفون وقد استخدمت أجهزة اخرى لكن وبكل امانة للآيفون حب مختلف وعلاقة قد يصح ان نسميها روحية مع مستخدميه، وهذه العلاقة لن يصل إليها أي جهاز. لان كل الاجهزة ستبقى أجهزة بلا روح .. وفقط الآيفون بروح <<<< وجهة نظر

    نقطة اخيرة … شركة أبل محتكرة منذ القدم لكنها تبقى صاحبة الجودة الأولى والوحيدة في عالم الكمبيوتر وأعتقد أنها ستبقى كذلك في عالم الهواتف المحمولة … فجودة صناعة أبل مشهود لها ولايمكن مقارنة أي جهاز كمبيوتر من أبل باي جهاز PC آخر غير صناعة أبل … فالفرق كان واضحا وسيضل واضحا في الأداء والثبات والنظام . رغم كثرة العيوب التي تنقص بيئة تشغيل ابل … إلا أن هذه النواقص في هاتف أبل (آيفون) تم استكمالها من خلال متجر البرامج
    ومن المؤكد ان متجر برامج اندرويد لن يقل عن متجر برامج ابل واعتقد في اقل من سنتين سيتساوى المتجران

    عموما ساكون من أوائل مقتني هذا الجهاز .. وانا انتظره بفارغ الصبر بشرط الا يكون مغلقا..

    واتمنى على مشرفي هذا الموقع انزال موضوع خاص للمقارنة بين اجهزة اندرويد وان يقولوا لنا بوضوح أي جهاز يحتل المرتبة الاولى .. وذلك طبعا بعد نزول هذا الجهاز إلى السوق

    لكم جزيل الشكر

    والموقع رغم بساطته الا انه اكثر من رائع وعملي وجميل جدا

    وفقكم الله وإلى الأمام

  • خبر جميل متله متل كل مقالات هالموقع الجميل 🙂

    لكن لي تعليق فالـ iPhone هو الجهاز الوحيد الذي يستحق لقب game changer فمن بعد صدوره اصبحت كل الشركات تسعى لإصدار هاتف شبيه له و باتت كافة الواجهات UI شبيها بواجهات نظامه.

    أما بالنسبة للدعم فحاليا iPhone متفوق من حيث عدد التطبيقات و لا تنسوا أن apple ستصدر هاتف جديد في نصف العام القادم .. 😉

    انا مقتني و مشجع لاجهزة HTC من عام 2003 وقت طلع Hemalaya بس ما بحسن أنكر انو الحميمية بين مقتني iPhone و جهازهم هي مفتاح نجاح الجهاز.

    مابظن أندرويد تجاوز iPhone OS و هاد الشي نوعا ما بيذكرني بمقارنة بين برمجيات متل Joomla و Vivvo او بين Windows7 و ubuntu 910…

    تحياتي

  • شكراً على الخبر
    بعض الاستفسارات إن لم يزعجكم الأمر ؟

    أسرع من المايلستون .. هل الفارق شاسع ، و هل نقول إذاً أن الأندرويد بطيء ؟!
    سياسة شراء الجهاز ؟ سمعت عن قصة دعوات و ما شابه ذلك ، هل لنا بتوضيح للأمر ؟

    و الله يعطيكم الصحة و العافية

    • أسرع من مايلستون بشكل تستطيع ملاحظته لكن هذا لا يعني أن الفرق شاسع ولا يعني أن أندرويد بطيء. إن كنا نقارن جهازي أندرويد من حيث السرعة فهذا لا يعني أننا نقول بأن أندرويد بطيء!

      سياسة الدعوات غير واضحة ولم يتم تأكيدها بعد وهي تعني أن الجهاز لن يُطرح بشكل مباشر للبيع في الأسواق, بل عن طريق دعوة تأتيك من غوغل أو من شخص آخر اشترى الجهاز عن طريق دعوة هو الآخر … شيء من هذا القبيل!

      • شكراً لك أخي على اهتمامك بأسألتي

        آسف ، لم أقصد الأندرويد بالبطئ .. قصدت المايلستون نفسه ، باعتبار أن الجهاز الجديد أسرع منه بشكل ملحوظ ..
        في الحقيقة ، الاسمين المختلفين لرائعة الموتورولا هما من جعلاني أقع بالخطأ

        شكراً لك مجدداً

  • السلام عليكم …بصراحه اشكركم ع المعلومات القيمه الي بتطرحوها بهالموقع ،،انا بصراحه مقيمة باميركا هالفتره واحتاج اشتري جهاز موبايل ومحتاره كثيير بين جهاز iphoneو nexuz واتمنى احد يعطيني رايه ايش الافضل من الجهازين ،،تحياتي لكم

    • تستطيعين الاطلاع على المقارنة التالية بين أندرويد وآيفون لأخذ فكرة وإن لم تكن هذه المقارنة بين نيكسوس تحديداً وآيفون لكن أعتقد أنها ستساعد.

      مع التحية

%d bloggers like this: