مزيد من التسريبات تؤكد أن حاسب Nexus 9 سيحمل 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية

تتسرب منذ فترة المعلومات التي تقول بأن حاسب غوغل اللوحي Nexus 9 سيعمل بمعالج 64 بت ثنائي النواة. اليوم تسربت صور جديدة من تطبيق اختبارات الأداء AnTuTu أظهرت أن الحاسب اللوحي سيحتوي على 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وليس 2 غيغابايت كما ذكرت بعض الشائعات سابقاً، وهذا يبدو أمرًا منطقيًا مع معالج بمعمارية 64 بِت.

nexus 9 4gb ram

nexu 9 two imei

في حال كانت الصور صحيحة، فهذا يعني أن غوغل ستطلق أول حاسب لوحي يعمل بمعالج 64 بت وبنفس الوقت سيحمل 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية. الأمر الملفت للنظر والذي يدعو للتساؤل في الصورة الثانية أن هناك رقمين IMEI مختلفين، فهل هذا يعني أن الصورة ليست صحيحة؟ أم أن غوغل ستطلق نسخة من حاسبها اللوحي يعمل بشريحتي هاتف؟

إن كانت الأخبار والتسريبات صحيحة، هذا يعني أن غوغل ستقوم بنقلة نوعية في عالم الحواسب اللوحية وستفتح أُفق جديدة للمطورين في تطوير تطبيقات بأفكار جديدة.

هل غوغل تسير في الاتجاه الصحيح أم أن الوقت لا يزال مبكراً على هذه مثل هذه المواصفات العتادية؟ شاركونا بتعليقاتكم.

 

إقرأ المزيد عن

، ، ،

وائل طيارة

مُحب للتكنولوجيا بجميع أشكالها وتجربة كل جديد. مهتم بأمن المعلومات، تصميم الألعاب وبرمجتها، والواقع الإفتراضي.

التعليقات: 10 ضع تعليقك

khaled-m يقول:

بما ان الرام ٤ جيجا فهذا يعني انه ربما جوجل قد تضيف ميزه في النسخه L وهي تعدد النوافذ ليكون اكثر استقرار…ولكنه بالفعل امر مفاجيء من جوجل هذه المواصفات.

Ammar يقول:

الموضوع غير مفاجئ على الاطلاق, جوجل ماتيريال ديزاين, التوجه الجديد من جوجل, يفتح أبواب واسعة جدا لتطوير التطبيقات!
يعني أن جوجل تتجه لدخول عالم مليئ بالتطبيقات, الجوالات لم تعد تحمل 10 أو 20 تطبيق فحسب, وكل تطبيق يقوم باستهلاك العديد من الموارد!
من هنا وجدت جوجل, حسب رأيي, أن الـ 64 أصبح ضرورة ملحة, وأن البنية الجديدة ستقوم بأداء عالي جدا وبطاقة أقل (نظريا), لذا لا غرابة أن نرى ذلك من جوجل!
طبعا 4 جيجا من الرام للاستفادة (الدنيا) من معمارية 64 بت!

moe يقول:

جميل .. بالتأكيد جوجل تسير في الطريق الصحيح.
بما أن هناك هواتف تعمل 3 جيجا رام فقد حان الوقت لاستخدام 4 جيجا ولا سيما انها تعمل بمعماربة 64بت

frogs يقول:

أعتقد أن قوقل في الطريق الصحيح وأن هذا الوقت بالذات مناسب جدا لظهور لوحي بمعالج 64 بت و 4 جيجا من الذاكرة العشوائية لان المطورين سيرون الالهام وبالتالي تطوير البرمجيات على أساس هذا العتاد وبعد ذلك وبفترة قصيرة سنرى Sony و Samsung و HTC ستخطوا خطوة قوقل ومرحبا بكم الى العصر الجديد بحياة الهواتف الذكية و اللوحية وأنا اعتقد أن عام 2015 ستظهر أجهزة تعنل بهذا العتاد رسميا ما يعني تطبيقات أكثر ذكاءا والعاب أكثر أبتكارا

تميم يقول:

كان الله في عونك أيتها البطارية !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *